Home عالمية المحكمة تبرئ صحافياً شتم ريبيري

المحكمة تبرئ صحافياً شتم ريبيري

المحكمة تبرئ صحافياً شتم ريبيري

باريس ـ وكالات: أصدرت محكمة فرنسية حكماً قضى بتبرئة صحافي فرنسي وصف نجم بايرن ميونيخ فرانك ريبيري بـ”القذارة”، معتبرة أن أوصاف الصحافي “موضوعية” ولا تهدف إلى الإساءة.
وكان الصحافي الرياضي الفرنسي دانييل ريولو قد أطلق عدداً من الأوصاف غير الحميدة على نجم المنتخب الفرنسي سابقاً، وذلك في كتابه “Racaille Football Club” الصادر عام 2013.
وفي الكتاب الذي تطرّق فيه إلى أزمة المنتخب الفرنسي في مونديال 2010، بالإضافة إلى تورط كل من ريبيري ومهاجم ريال مدريد كريم بنزيما بقضية الاعتداء على قاصر عام 2009، أطلق ريولو عدداً من النعوت على ريبيري، كـ “قذارة”، “صاحب الندبة”، و”رجل العصابات”.
كما اتهم ريولو النجم الفرنسي المعتزل دولياً بأنه واحد من أكبر مثيري الشغب في منتخب الديوك قبيل الفضيحة المدوية في جنوب إفريقيا، والتي أدّت إلى إبعاد المهاجم نيكولا أنيلكا عن الفريق.
هذا وأهملت المحكمة الدعوى المقدّمة من قبل ريبيري، وألزمته بدفع 5 آلاف يورو كتعويض لريولو ودار النشر التي أصدرت الكتاب، مستشهدة بأقوال وزيرة الرياضة الفرنسية روزلين باشلو عام 2010، والتي وصفت فيها عدداً من أعضاء منتخب الديوك بـ”رجال العصابات”.
من جهة أخرى، أكد محامي النجم الفرنسي عزم موكله على استئناف الحكم قائلاً: “موكلي غاضب جداً بسبب قرار المحكمة، وهو لم يفعل أكثر من اتباع الإجراءات القانونية المتاحة له للمطالبة باحترام أدنى حقوقه”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here