الرئيسيةالدورى الاسبانىالمحكمة: نيمار لم يرتكب أي جرم

مدريد – (رويترز): أعلنت المحكمة الإسبانية العليا وقف التحقيقات الجارية مع لاعب كرة القدم البرازيلي نيمار مهاجم نادي برشلونة بطل الدوري الإسباني بشبهة الاحتيال والفساد مؤكدة أنه لم يرتكب أي جرم.
كما تم إسقاط التهم الموجهة لنيمار دا سيلفا سانتوس والده ووكيل أعماله، وساندرو روسيل الرئيس السابق لبرشلونة وأوديليو رودريجيز رئيس سانتوس السابق بموجب قرار المحكمة.
وتتعلق التهم بصفقة انتقال نيمار من سانتوس البرازيلي إلى برشلونة قبل ثلاث سنوات في إطار الدعوى التي رفعتها مجموعة الاستثمار البرازيلية “دي اي اس” التي كانت تملك 40% من الحقوق الرياضية للاعب والتي اعتبرت أنها خدعت من خلال إخفاء القيمة الحقيقية للصفقة.
ورأى القاضي أنه لا صلاحية للمحاكم الجنائية في هذه القضية بحسب البيان الصادر أمس الجمعة.
وكان برشلونة وافق في منتصف الشهر الماضي على دفع غرامة بقيمة 5ر5 مليون يورو لمصلحة الضرائب الإسبانية في إطار صفقة جزائية مع النيابة العامة تجنب نيمار الملاحقات القضائية في موضوع انتقاله إلى النادي الكاتالوني عام 2013 من سانتوس.
وتمّت ملاحقة نيمار ووالده وروسيل وأوديليو رودريغيز لأن القضاء الإسباني اعتبر أن قيمة انتقال اللاعب إلى برشلونة لا تقل عن 3ر83 مليون يورو، في حين أعلن الأخير أن قيمة الصفقة كانت 1ر57 مليون يورو بينها 40 مليون يورو لعائلة اللاعب.
ويواجه نيمار أيضاً ملاحقة قضائية في البرازيل حيث قام القضاء البرازيلي بتجميد جزء من الأصول المالية للاعب وقدرها 5ر43 مليون دولار بسبب تهمة التهرّب من الضرائب خلال الفترة الممتدة بين 2011 و2013.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة