الرئيسيةالدورى الايطالىالمخاطر الاقتصادية تتزايد في الدوري الإيطالي مع غياب الجماهير

فيروس كورونا والحياة بلا جماهير في الملاعب الإيطالية والعالمية

وكالات : قال جابرييلي جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أنه لا يتوقع فتح الملاعب للجمهور مع انطلاقة الدوري الإيطالي للموسم الجديد 2020/2021.

اكد جرافينا أنه قلق قبل عودة المنافسات مع بداية الموسم الجديد من الكالتشيو، وذلك بعد تأكيد مواعيد الموسم الجديد والذي سينطلق في يوم 19 سبتمبر وينتهي في 23 مايو 2021.
واليوم عقد المجلس الاتحادي الإيطالي بوجود جرافينا اجتماعاً، وشارك رئيس الاتحاد أفكاره مع الصحفيين بعد الاجتماع بصورة موسعة.

قلق كبير بسبب غياب الجماهير عن مباريات الدوري الإيطالي
قال جرافينا في تصريحاته التي نقلتها الصحافة : “نحن قلقون للغاية ولكننا في نفس الوقت ملتزمين باقتراح حلول معينة للهيئات الحكومية في البلاد..وبشكلٍ مباشر أو غير مباشر سنراجع تلك الاقتراحات مع اللجنة الفنية والعملية”.

استطرد : “نحن على يقين من أننا سنعيد فتح الملاعب إذا سمح الوضع الصحي حينها بذلك..ولكنه يبدو سيناريو متفائلاً للغاية، وخاصةً ما إذا فكرنا فيه الأول ومنذ اليوم الأول لاقتراحه”.
كان فينشنزو سبادافورا وزير الرياضة الإيطالي قال عن احتمالية عودة الجماهير مع بداية موسم 2020/2021 : “في الوقت الحاضر لا .. لقد قررت اللجنة العملية الفنية منع الحضور الجماهيري في بطولة روما الدولية للتنس..كان هناك الكثير من الحذر الذي حافظنا عليه منذ إعادة المنافسات الرياضية في ظل جائحة فيروس كورونا..ولقد انتهت بطولة الدوري الإيطالي بأمان بفضل ذلك الحذر..سوف نقوم بالإطلاع على البيانات الوبائية في سبتمبر ومن ثم سنقرر”.
ومن المتوقع أن يلحق الغياب الجماهيري ضرراً كبيراً على اقتصاد الأندية وخصوصاً على حقوق البث التلفزيوني حيث تهدد سكاي بدفع 30% أقل من العقد الذي تم توقيعه، بينما الغياب الجماهيري يؤثر كذلك على الفئات الأقل ومثلما قال فرانشيسكو جريلي رئيس الدرجة الثالثة “السيري تشي” في تصريحاته مؤخراً : “نحن نعيش على المشجعين والرعاة”.
وكشفت صحيفة ريبوبليكا الإيطالية أن استمرار البطولة مع أبواب مغلقة في الموسم القادم قد يُكلف ضرراً اقتصادياً يصل إلى 240 مليوناً، وأن الأندية عاشت كثيراً في الفترة الماضي بفضل إيرادات سابقة ولكن مع استمرار الغياب الجماهير ستختفي أموال الاشتراكات الموسمية للمشجعين وستصبح كرة القدم مرتبطة بشكلٍ متزايد بحقوق النقل التلفزيوني.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....