الرئيسيةمحليةالمدربون العرب بين سندان "البقاء" ومطرقة "الإقالة"

الرياض – قنا:

 

لم يتمكن المدربون العرب في خليجي 22 من اعلاء كلمتهم على غرار ما حدث في خليجي 21 بالبحرين، التي قدمت المدربين الإماراتي مهدي علي، والعراقي حكيم شاكر، اللذين نجحا في الوصول إلى المباراة النهائية، قبل أن تتمكن الامارات من الفوز (2-1).

وعلى العكس من النسخة السابقة، سقط المدربون العرب في خليجي 22، وأبرز ملامح ذلك إقالة العراقي عدنان حمد مدرب منتخب البحرين، عقب الخسارة من السعودية بثلاثية .

وكان الاتحاد البحريني تعاقد قبل أشهر قليلة مع حمد خلفا للإنجليزي أنطوني هيدسون، إذ لم يتمكن من قيادة المنتخب سوى في مباراتين رسميتين فقط.

وبالنسبة للمدرب العراقي الآخر حكيم شاكر، فلم تسر الأمور معه مثلما كانت في النسخة الماضية، فقد تعرض لضربة قاسمة بإصابة مهاجمه الدولي يونس محمود، الذى وضح أثر غيابه في مباراتي الكويت وعمان.

ولم تختلف وضعية المدرب الاماراتي مهدي علي، كثيرا عن شاكر الذي بات في وضعية صعبة، حيث يحتاج فريقه للفوز على العراق في الجولة الأخيرة من المجموعة الثانية للاستمرار في مسيرة الدفاع عن اللقب.

ودخل مهدي البطولة من الباب الواسع باعتباره حامل اللقب، إلا أن الفريق صدم بضربة البداية أمام عمان ولم يتمكن من تحقيق الفوز واكتفى بالتعادل السلبي من دون أهداف.

وحاول المدرب تحسين الصورة أمام الكويت، وكان قريبا من الوصول إلى مبتغاه بعد أن تقدم بهدفين في أول 35 دقيقة، إلا أنه فوجئ بهفوات من الدفاع وحارس المرمى، ليتقبل هدفين في أقل من ثلاث دقائق.

وتوسمت الجماهير القطرية خيرا في المدرب الجزائري جمال بلماضي، خصوصا بعد المستوى الذى قدمه في المباريات الودية قبل البطولة، وكذلك أمام السعودية في الافتتاح، وبدأت تمني النفس في ان يعود المنتخب من الرياض باللقب.

لكن الصورة تبدت بشكل كبير بعد العجز الذى ظهر عليه المنتخب أمام اليمن وعدم قدرة مهاجميه على الوصول لشباك الحارس محمد عياش.

وفي مباراة البحرين لم يقدم المنتخب القطري عرضا أفضل مما ظهر عليه أمام اليمن، لكنه حقق التعادل ونال بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة إلى نصف النهائي بعد خسارة اليمن أمام السعودية (صفر-1)، ليظل أداء منتخب قطر لغزا أمام بلماضي خاصة في ظل أنه سيواجه أول المجموعة الثانية في نصف النهائي.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....