الرئيسيةعالميةالمغرب تستدعي بوفال لمواجهتي الرأس الأخضر

 

 

الرباط (رويترز) – وجه الفرنسي ايرفي رينار المدرب الجديد لمنتخب المغرب لكرة القدم الدعوة لسفيان بوفال مهاجم ليل الفرنسي ضمن قائمة تضم 25 لاعبا أغلبهم يلعبون في أوروبا استعدادا لمباراتي الرأس الأخضر ضمن تصفيات كأس أمم افريقيا 2017.

ولم يكن بوفال ضمن لائحة أولية ضمت 34 لاعبا. ودخل مهاجم ليل ضمن اهتمامات المدرب السابق بادو الزاكي قبل أن تسوء العلاقة بينهما بعد تراجع اللاعب عن الانضمام للمنتخب المغربي انتظارا لدعوة من ديدييه ديشان مدرب منتخب فرنسا.

وغاب المغرب العام الماضي عن آخر نسخة لأمم افريقيا ويعول على المدرب الفرنسي للعودة للبطولة التي توج بها مرة واحدة عام 1976.

وصنع رينار (47 عاما) اسمه في افريقيا بعدما قاد زامبيا لإحراز لقب كأس الأمم على نحو مفاجيء عام 2012 قبل أن يكرر الإنجاز مع ساحل العاج العام الماضي.

وضمت لائحة منتخب المغرب 23 محترفا في أوروبا اضافة الى لاعبين من الدوري المحلي بينهم حارس للمرمى.

وشهدت التشكيلة عودة لاعبين كانوا مبعدين في عهد المدرب السابق الزاكي وفي مقدمتهم عبدالحميد الكوثري ويونس بلهندة.

ويحل المغرب ضيفا على الرأس الأخضر في الجولة الثالثة بالمجموعة التي تضم أيضا ليبيا وساوتومي وبرنسيب في 23 مارس آذار الجاري في أول اختبار لرينار ثم سيستضيف نفس المنافس يوم 29 في مراكش.

ويتقاسم المغرب الصدارة بالمجموعة السادسة مع الرأس الأخضر – الذي تصدر منتخبات افريقيا لأول مرة في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي (الفيفا) – بست نقاط بعد جولتين.

وسيدخل منتخب المغرب معسكرا اعداديا قصيرا بمدينة مراكش بداية من يوم الأحد 20 مارس قبل السفر عبر طائرة خاصة الى الرأس الاخضر.

وفيما يلي التشكيلة النهائية لمنتخب المغرب:

في حراسة المرمى: منير المحمدي (نومانسيا الاسباني)- ياسين بونو (سرقسطة الاسباني)- عبدالعالي المحمدي (نهضة بركان).

مدافعون: المهدي بنعطية (بايرن ميونيخ الألماني)- مروان دا كوستا (أولمبياكوس اليوناني)- عبدالحميد الكوثري (ستاد رانس الفرنسي)- أشرف لزعر (باليرمو الإيطالي)- عصام شباك (لوهافر الفرنسي)- نبيل ديرار (موناكو الفرنسي)- أشرف حكيمي (ريال مدريد الاسباني )- محمد أولحاج (الرجاء الرياضي).

في خط الوسط: كريم الأحمدي (فينوورد الهولندي)- منير عبادي (ليل الفرنسي)- يوسف آيت بناصر (نانسي الفرنسي)- عمر القادوري (نابولي الايطالي)- أسامة طنان (سانت ايتيان الفرنسي)- رومان سايس (انجيه الفرنسي)- فيصل فجر (ديبورتيفو لاكورونيا الاسباني)- يونس بلهندة (شالكه الألماني)- مبارك بوصوفة (جنت البلجيكي).

في الهجوم: نور الدين أمرابط (واتفورد الانجليزي)- يوسف العربي (غرناطة الاسباني)- خالد بوطيب (أجاكسيو الفرنسي)- سفيان بوفال (ليل الفرنسي)- حكيم زياش (تفينتي الهولندي).

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....