الرئيسيةمحليةالمكسيك يواجه المجهول أمام بوليفا بـ«كوبا أمريكا»

 

 

 

يلتقي منتخبي المكسيك وبوليفيا، اليوم على ملعب ساوساليتو بمدينة فينا ديلمار، ضمن مواجهات المجموعة الأولى في بطولة كوبا أمريكا، التى تضم بجانب الفريقين كلا من الاكوادور وتشيلي.

ويقود ماوريسيو سوريا منتخب بوليفيا، وسيلعب بتشكيل مكون من لاعبين معظمهم محليين، بينما يأتي أبرز لاعب بالفريق وهومارسيلو مارتينز ذو الأصول البرازيلية أحد أشهر اللاعبين في تاريخ بوليفيا الذي احترف سابقا في إنجلترا وأوكرانيا وألمانيا، بينما يلعب حاليا في شانجتشون ياتاي الصيني.

بالرغم من كل النقاط السلبية والتوقعات المتدنية لمنتخب بوليفيا، إلا أنها ستطمح في تحقيق المفاجأة واستغلال كونها منتخبا مغمورا ومجهولا للجميع، لتكرر تجربة كوستاريكا في المونديال والعبور لمراحل متقدمة بالبطولة، لكن نسبة حدوث ذلك تكاد تكون ضعيفة، إلا إذا كررت أدائها في المباراة التاريخية التي اكتسحت فيها الأرجنتين 6/1 بتصفيات كأس العالم 2010.

فيما يسعى المدير الفني لمنتخب المكسيك ميجيل اريرا، لتحسين صورتها في كوبا أمريكا، بنسختها لعام 2015 التي تقام في تشيلي، فى ظل الحرص على بلوغ دور النهائي من البطولة ومحو الانطباع السييء الذي تركته في نسخة الأرجنتين 2011، حينما ودعت البطولة من دور المجموعات بعد أن تلقت ثلاث هزائم من أوروجواي وتشيلي وبيرو.

وتخوض المكسيك البطولة كأفضل المنتخبات المتنافسة، حيث يضم منتخبها 12 لاعبا في الدوريات الأوروبية المختلفة. ويضع مشجعو المكسيك نصب أعينهم الوصول للمربع الذهبي على الأقل في كوبا أمريكا 2015 بتشيلي.

ويبرز ضمن منتخب المكسيك عدد من اللاعبين المحترفين في أكبر البطولات الأوروبية، واستدعى «إيريرا»، رافائيل ماركيز «هيلاس فيرونا الإيطالي»، والهداف المخضرم راؤول خيمينيث «أتلتيكو مدريد الإسباني»، ولاعب الوسط خابيير أكينو «رايو فايكانو الإسباني»، خيسوس مانويل كورونا «تفينتي إنشخيده الهولندي».

وخاضت المكسيك البطولة ثماني مرات منذ نسخة الإكوادور عام 1993 ، حيث لعبت على مدار النسخ التي خاضتها 41 مباراة فازت في 17 منها وتعادلت في 10 ومنيت بـ14 هزيمة.

وكان أفضل أداء لمنتخب المكسيك في الاكوادور 1993 ثم كولومبيا 2001 حينما بلغت دور النهائي، بيد أن أسوأ أداء لها كان في الأرجنتين 2011 بعد أن خرجت من البطولة دون أن تحصل على أي نقاط.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....