الرئيسيةعالميةالمنتخب الأمريكي ومدربه كلينسمان في مهب الريح! 

واشنطن (د ب أ) – تزايدت الضغوط بشكل كبير على المنتخب الأمريكي لكرة القدم ومديره الفني الألماني يورجن كلينسمان بعد هزيمة الفريق أمام مضيفه منتخب جواتيمالا صفر/2 في تصفيات  أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) المؤهلة إلى نهائيات كأس  العالم 2018 بروسيا.

وخسر المنتخب الأمريكي في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة  الثالثة لتصبح فرصته في التأهل مهددة حيث تجمد رصيده عند أربع نقاط في  المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط خلف ترينداد وتوباجو ونقطتين خلف منتخب  جواتيمالا.

وذكرت صحيفة “يو.إس.إيه توداي” أن “أمريكا تواجه خطر تحول حلم كأس  العالم 2018 إلى كابوس” وتحدثت صحيفة “فوكس سبورتس” عن “سقطة جديدة”  بينما ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” أن الهزيمة “أثارت المزيد من  التساؤلات حول مصير الفريق تحت قيادة المدير الفني يورجن كلينسمان.”

وبات المنتخب الأمريكي بذلك يواجه ضغوطا من أجل الفوز على منتخب  جواتيمالا ، الذي يتأخر عنه 65 مركزا في التصنيف العالمي للمنتخبات حيث  تحتل جواتيمالا المركز 95، حينما يلتقي الفريقان من جديد يوم الثلاثاء المقبل في كولومبوس، كي يحافظ المنتخب الأمريكي على أمله في التأهل.

ويتأهل إلى الدور الأخير من تصفيات الكونكاكاف المنتخبات أصحاب المركز  الأول والثاني في المجموعات.

وحسم منتخب جواتيمالا المباراة مبكرا بهدفين سجلهما رافاييل موراليس  وكارلوس رويز خلال أول 15 دقيقة بسبب أخطاء دفاعية ثم أهدر المنتخب الأمريكي عدة فرص تهديفية كانت كفيلة بقلب موازين المباراة التي شهدت  مفاجأة إشراك حارس المرمى الأمريكي تيم هوارد رغم أنه لم يلعب أي مباراة منذ شهرين.

وأرجعت صحيفة “يو.إس.إيه توداي”  الهزيمة الى افتقاد الثقة وذكرت  “ببساطة كان فريق كلينسمان غائبا وغير قادر على المنافسة.”

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة