الرئيسيةمحليةالمنتخب الاسترالي بطلاً لأمم آسيا للمرة الأولى

الرياضي:

توّج المنتخب الاسترالي بطلاً لكأس الأمم الآسيوية السادسة عشرة للمرة الأولى في تاريخه عقب فوزه على نظيره الكوري الجنوبي بهدفين مقابل هدف، في المباراة النهائية التي احتضنها الإستاد الأولمبي بسيدني وسط حوالي 80 الف متفرج.

سجل أهداف اللقاء، ماسيمو لونغو وجيمس ترواسي للمنتخب الاسترالي في الدقيقتين 45 و106، بينما سجل هدف كوريا الوحيد لاعبه سون هيونغ مين في الدقيقة 91.

امتد اللقاء إلى شوطين إضافين بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1/1.

وهذا هو التتوّيج الأول للمنتخب الاسترالي في تاريخ مشاركاته في كأس الأمم الآسيوية، حيث سبق له الوصول إلى المباراة النهائية في نسخة 2011 بالدوحة وخسر اللقاء أمام منتخب اليابان صفر/1.

في حين كان يأمل منتخب كوريا الجنوبية إلى إنهاء حالة الصيام عن التتويج والذي وصل إلى 55 عاما، والفوز بثاني ألقابه حيث سبق وحقق لقبه الأول عام 1960.

ويذكر أن المنتخبين سبق والتقيا في ختام مبارياتهما بالمجموعة الأولى بالدور الأول ونجح المنتخب الكوري في الفوز بهدف نظيف.

نجح منتخب استراليا في تحقيق الفوز على منتخب الكويت 4/1 في افتتاح مباريات البطولة الآسيوية، وواصل الفريق تحقيق الانتصار بالفوز على منتخب عمان 4/صفر، فيما خسر مباراته أمام منتخب كوريا الجنوبية صفر/1 ليتأهل إلى الدور الثاني كثان المجموعة الأولى  ليواجه منتخب الصين في دور الثمانية يفوز بنتيجة 2/صفر ويفوز على منتخب الإمارات 2/صفر.

بينما حقق منتخب كوريا الجنوبية العلامة الكاملة في المجموعة بفوز على عمان والكويت واستراليا بنفس النتيجة 1/صفر، ليتأهل كأول المجموعة ويواجه منتخب اوزبكستان في دور الثمانية ويفوز 2/صفر ويفوز على منتخب العراق في دور قبل النهائي بنتيجة 2/صفر.

I1R9XAFP

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....