الرئيسيةخليجيةالمنتخب القطري للشباب يتوج بلقب كأس أمم آسيا

 

 

ميانمار (د ب أ) :

 

توج المنتخب القطري للشباب بلقب كأس أمم آسيا بعد فوزه على المنتخب الكوري الشمالي بهدف دون رد في المباراة النهائية للبطولة اليوم الخميس.

 

ويدين المنتخب القطري بالفضل في هذا الفوز للاعبه اكرم عفيف الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 52 من ضربة رأسية غالطت الحارس.

 

وأكد منتخب العنابي بذلك جدارته بضمان مقعد في مونديال نيوزيلندا للشباب العام المقبل.

 

وسجل منتخب قطر للشباب حضورا لافتا في البطولة التي اقيمت في ميانمار عندما تخطى في الدور الأول منتخبات كوريا الشمالية 3/1 وعمان 2/صفر والصين 4/2 ثم تعادل مع العراق بنتيجة 1/1 وفي دور الثمانية تخطى المنتخب الصيني بأربعة أهداف لهدفين ودعم هذا التألق بفوز على منتخب ميانمار في نصف النهائي 3/2 بعد وقت اضافي، ليحافظ عنابي الشباب على سجله خاليا من الهزائم في هذه البطولة.

 

وحاول المنتخب الكوري ان يرد بسرعة ليعدل النتيجة لكن صحوة الدفاع القطري منعته من ذلك، وكاد العنابي يضيف الهدف اثاني بالدقيقة 55 بعد انفراد احمد السعدي لكنه لم يستغل الفرصة بشكل جيد.

 

ورد المنتخب الكوري بهجمة خطرة في الدقيقة 70 تصدى لها يو سف حسن حارس مرمى قطر ليحول الكرة الى ضربة ركنية، ولاحت اكثر من فرصة للعنابي لتعزيز هدفه بآخر يؤمن به النتيجة ابرزها في الدقيقة 83 من ركلة حرة مباشرة قرب منطقة الجزاء سددها اكرم الا ان تسديدته علت العارضة بقليل.

 

وفي الدقيقة 85 الغى حكم المباراة العماني عبدالله الهلالي هدفا للمنتخب القطري سجله اكرم عفيف من ضربة حرة مباشرة وذلك بدعوى ان اللاعب قام بتسديد الكرة قبل اطلاق الصافرة .

 

وشهدت الدقيقة 89 فرصة ذهبية للعنابي لتعزيز تقدمه وحسم نتيجة المباراة بعد ان قاد اكرم عفيف هجمة مرتدة سريعة وبدلا من ان يمرر لزميله أحمد السعدي غير المراقب قام بتمريرة كرة بينية للمعز علي في الجبهة اليمني الذي لعب كرة ذكية خلف الحارس لتصطدم بالعارضة وتذهب خارج المرمي.

 

وحاول المنتخب الكوري في اخر دقائق المباراة الضغط على المنتخب القطري .لكن استبسال الدفاع وصحوة حارس المرمى احبطت كل المحاولات الكورية ليحتسب حكم المباراة زمنا بدل ضائع وصل الى 4 دقائق لكن النتيجة لم تتغير، بعدها يعلن الحكم عن نهاية المباراة بانجاز تاريخي للعنابي الشاب بتتويجه بطلا لآسيا لأول مرة في تاريخه.

 

وضمت تشكيلة المنتخب القطري للمباراة كلا من يوسف حسن, سلطان حسين (اكرم عفيف), جاسم محمد, سيرجن عبدو, عبد العزيز محمود (سالم الهاجري) , عاصم مادبو, احمد معين, فهد شنين, عبدالله عبدالسلام, المعز علي (طارق سلمان), واحمد السعدي.

 

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....