الرئيسيةخليجية#المنتخب_العراقي يؤكد مشاركته في #خليجي_23 بالدوحة

الدوحة- الرياضي:

أكد عبدالخالق مسعود رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم مشاركة منتخب بلاده في منافسات بطولة كأس الخليج الثالثة والعشرين خليجي 23 المقررة إقامتها في الدوحة في ديسمبر ويناير المقبلين.

وقال مسعود، في تصريحات عقب تجديد اتفاقية التعاون بين الاتحادين العراقي والقطري: “كيف تنظم قطر البطولة الخليجية ولا يشارك فيها العراق الذي لم يغب عن بطولات كأس الخليج منذ مشاركته للمرة الأولى بالبطولة الخليجية الرابعة والتي استضافتها قطر أيضا”.

وكشف عن إقامة بطولة ودية كبرى لكرة القدم ستجمع منتخبات قطر والعراق وسوريا في الفترة من 22-27 من شهر مارس المقبل في مدينة كربلاء بالعراق، وكان من المفترض مشاركة المنتخب العماني فيها، إلا أن ارتباطاته بالمشاركات الخارجية حالت دون ذلك وجار الاتفاق مع منتخب آخر.

وعلى صعيد تجديد اتفاقية التعاون بين الاتحادين العراقي والقطري، أعرب مسعود عن سعادته بتوقيع الاتفاقية التي تؤكد على الدور الكبير الذي يلعبه الاتحاد القطري على المستوى الآسيوي والخليجي والعربي والدولي وعلاقته بالاتحادات الأخرى.

وأوضح مسعود أن تجديد الاتفاقية يأتي لمدة خمس سنوات قادمة، مشيرا إلى أن أبرز ما جاء في بروتوكول التعاون، التأكيد على تبادل الخبرات وإقامة المعسكرات والمباريات الودية سواء للمنتخب الأول أو المنتخبات الأخرى كالأولمبي والفئات السنية المختلفة، كما ستكون هناك دورات تدريبية للحكام ومعسكرات للمدربين وللحكام أيضا، للاستعانة بالخبرات القطرية الكبيرة في هذا الصدد.

جدير بالذكر أن الاتحاد القطري لكرة القدم قام بتوقيع العديد من اتفاقيات التعاون مع الاتحادات الآسيوية في الفترة الماضية، وكان آخرها توقيع اتفاقيتين مهمتين مع اثنين من أقوى وأكبر الاتحادات بالقارة الآسيوية وهما الاتحادان الكوري الجنوبي والياباني، ومن قبلها وقع الاتحاد أيضا مع نظرائه الأوزبكي والعماني والقيرغيزي.

ومما لا شك فيه أن هذه الاتفاقيات تشمل العديد من البنود المهمة التي تصب في مصلحة الاتحاد القطري والاتحادات الأخرى مثل الدورات التدريبية وتبادل الخبرات، وهو ما يأتي ضمن استراتيجيته لتطوير كرة القدم في قطر وتعزيز علاقته مع الاتحادات الأخرى سواء داخل أو خارج القارة الآسيوية.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة