الرئيسيةمحليةالمهندي: الكويت ليست جاهزة لاستضافة خليجي 23

الدوحة- الرياضي:

أكد سعود المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم رئيس اللجنة التفقدية المكلفة بكتابة تقرير عن جاهزية  الكويت لاستضافة البطولة أن جاهزية دولة الكويت لاستضافة بطولة خليجي 23 لم تكتمل حتى الآن.

وقال المهندي، في تصريحات إلى قنوات “الكأس” القطرية  الأربعاء “هناك أمور تخرج في الإعلام بأن اللجنة التفقدية أقرت جاهزية المنشآت الرياضية في الكويت لاستضافة خليجي 23 وهذا كلام سابق لأوانه”.

وأوضح “ليس دورنا أن نقر ولكن نحن نتفقد المنشآت ونرفع توصياتنا للجنة  الدائمة وبدورهم يرفعون التوصية النهائية للمؤتمر العام غير العادي لرؤساء الاتحادات الخليجية. وما يدور في الإعلام عن اعتمادنا للمنشآت  مخالف للواقع وستكون لنا زيارات أخرى قريبة لدولة الكويت لمتابعة سير  العمل في المنشآت الرياضية”.

وأكد المهندي أنه تمت مخاطبة الاتحاد الكويتي لتوفير بعض المتطلبات  “ووعدونا بالرد على استفساراتنا. وعلى ضوء الوثائق التي سنتلقاها، سنذهب للكويت للوقوف على مدى تقدم الأعمال في المنشآت ولا يزال هناك  الكثير من المتطلبات التي تحتاج للاستيفاء قبل رفع تقريرنا إلى اللجنة  الدائمة”.

وردا على سؤال بشأن ما ذكرته الهيئة العامة للشباب والرياضة في الكويت بأن اللجنة التفقدية عبرت عن ارتياحها لأن الكويت لبى كافة المطالب،  قال المهندي إن اللجنة أبدت ارتياحها لبداية العمل ولكن هذا لا يعني  استيفاء الكويت لكافة المتطلبات وهي كثيرة والحقيقة أن العمل بدأ متأخرا ولكننا نحمد الله أنه بدأ. ويجب أن نتأكد من أن الشروط والمتطلبات تم توافرها قبل أن نرفع تقريرنا للجنة الدائمة وسيتضمن هذا التقرير الأعمال  التي أنجزت وتلك التي لم تنجز”.

وأشار المهندي إلى أن اللجنة التفقدية زارت أربعة ملاعب وأهمها ملعب  استاد جابر وأكدنا من البداية بأن العمل فيه دائر ولا يوجد أي تخوف من عدم جاهزيته ولكن المشكلة في الملعب الثاني الذي سيحتضن مباريات البطولة  وهو ملعب استاد الكويت الذي يوجد به أعمال أساسية يجب تطويرها مثل  الإضاءة وأرضية الملعب ونتمنى تجهيزه بشكل جيد بالإضافة لأمور خاصة بهيكل المدرجات وحرصنا على تنبيه الأشقاء في الاتحاد الكويتي لها  بالإضافة لملاحظات أخرى على ملاعب التدريب وملعب كاظمة الذي سيكون  الملعب الاحتياطي للبطولة.

وأوضح المهندي أن اللجنة التفقدية ستزور الكويت مجددا للوقوف على تقدم  العمل في المنشآت الرياضية وستكون الأمور أوضح بشكل كبير في منتصف أكتوبر المقبل.

وحرص المهندي على التأكيد بأن اللجنة التفقدية ليست جهة اعتماد ودورها  يقتصر على رفع التوصيات والقرار في النهاية لرؤساء الاتحادات الخليجية  معتبرا أن الحديث عن جاهزية الكويت لاستضافة خليجي 23 ما زال سابقا  لأوانه.

وأشار إلى أن اللجنة التفقدية لا تتعامل مع الهيئة العامة للشباب والرياضة في الكويت ولكن مع الاتحاد الكويتي المنظم للبطولة والذي طلب  مهلة حتى 20 سبتمبر الجاري للرد على استفسارات اللجنة بشأن الأعمال الجارية في المنشآت الرياضية.

وقال إن اللجنة لم تطالب الاتحاد الكويتي بأي متطلبات جديدة لم تكن موجودة من قبل في البطولات الخليجية السابقة وتحديدا منذ خليجي 20  باليمن والهدف من وراء المطالب التي يجب أن تكون متوفرة أن تكون البطولة  إرثا للجيل القادم حتى يستفيد منها الشباب في البلد المنظم.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة