الرئيسيةعالمية"النشامى" لتكرار الفوز على طاجكستان

ا ف ب – يبحث منتخب الاردن المنتشي بفوزه اللافت على نظيره الاسترالي الاسبوع الماضي الى تكرار تفوقه على نظيره الطاجكستاني عندما يستضيفه الثلاثاء في الجولة السادسة من مناسات المجموعة الثانية للتصفيات المؤهلة الى مونديال 2018 في روسيا وكأس اسيا 2019 في الامارات.

وتلعب ايضا في المجموعة ذاتها قيرغيزستان مع بنغلادش.

وانتزع الاردن صدارة المجموعة بعد فوزه اللافت على استراليا في الجولة السابقة 2-صفر رافعا رصيده الى 10 نقط، بفارق نقطة عنها، وتملك قيرغيزستان 5 نقاط، مقابل نقطتين لطاجكستان ونقطة لبنغلادش.

وترتاح استراليا في هذه الجولة.

وكان المنتخب الاردني افتتح تصفيات الدور الثاني بالفوز على طاجكستان في عقر دارها 3-1، ثم تعادل مع قيرغيزستان سلبا في عمان، قبل ان يكتسح ضيفته بنغلادش 4-صفر، ثم يقلب الطاولة على استراليا في الجولة الماضية 2-صفر.

ويبدو منتخب الأردن صاحب الأرض والجمهور مرشحاً بقوة لتعزيز انفراده بالصدارة وبدون خسارة اذ ان مديره الفني البلجيكي بول بوت شدد على لاعبيه بضرورة التفاني وبذل أقصى جهد ممكن وعدم الاستهتار بضيفه الطاجستاني وطي صفحة الفوز عليهم ذهابا وكذلك طي صفحة الفوز الكبير على منتخب استراليا.

وينتظر ان يحظى المنتخب الاردني بمساندة جماهيرية كبيرة بعد استعادة ثقة الجماهير بفضل فوزه الذي ما زال حديث الشارع الرياضي على ضيفه الاسترالي في الجولة الماضية.

وينتظر ان يعتمد بوت على ذات التشكيلة التي بدأ فيها مباراة استراليا وعلى رأسها حارس المرمى وقائد الفريق عامر شفيع الذي يخشى من عدم مشاركته بسبب معاودة الأصابة لركبته بعد التألق امام استراليا.

والى جانب شفيع هناك عدي زهران، ابراهيم الزواهرة، محمد الباشا، محمد الدميري، رجائي عايد، بهاء عبد الرحمن، عبد الله ذيب، ياسين البخيت، حسن عبد الفتاح وحمزة الدردور.

من جانبه، يدرك المنتخب الطاجكستاني أنه امام آخر فرصة للبقاء في أجواء التنافس ولو على المركز الثاني، وأي نتيجة غير الفوز تعني الوداع المبكر للتصفيات المزدوجة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة