الرئيسيةعالمية"النشامى" يسعى لتأمين الصدارة أمام قيرغيزستان

 

 

ا ف ب – يأمل الاردن بالاحتفاظ بصدارة المجموعة الثانية عندما يحل ضيفا على قيرغيزستان الثلاثاء في الجولة الثامنة من التصفيات المؤهلة الى مونديال 2018 في روسيا وكأس اسيا 2019 في الامارات.

وتحل استراليا ضيفة على بنغلادش في المجموعة ذاتها.

ويتصدر الاردن ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة، بفارق نقطة امام استراليا، وتملك قيرغيزستان 8 نقاط، وطاجكستان 5 نقاط، وبنغلادش نقطة واحدة.

وتعادل الاردن ذهابا على ارضه مع قيرغيزستان سلبا، في جين اكتسحت استراليا بنغلادش بخماسية نظيفة.

ويتأهل صاحب المركز الاول في كل مجموعة من المجموعات الثماني في هذا الدور (الدور الثاني) الى جانب افضل اربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، الى الدور الثالث والاخير من تصفيات كأس العالم، كما تحصل هذه المنتخبات ال12 على بطاقات التأهل المباشر الى كأس اسيا.

اما المنتخبات الـ 24 المتبقية في ختام الدور الثاني، فتشارك في تصفيات نهائية خاصة بكأس اسيا على 11 مقعدا في البطولة القارية، في حين ستكون البطاقة الاخيرة من نصيب الدولة المضيفة، حيث تشهد كأس اسيا 2019 مشاركة 24 منتخبا.

وفي المجموعة الرابعة، تلعب غوام مع ايران، وتركمانستان مع عمان.

تتصدر ايران الترتيب برصيد 11 نقطة، بفارق الاهداف امام عمان، وتملك كل من تركمانستان وغوام 7 نقاط، والهند التي ترتاح في هذه الجولة 3 نقاط.

وكانت عمان وايران تغلبتا ذهابا على تركمانستان وغوام 3-1 و6-صفر على التوالي.

وفي المجموعة الثامنة، تلعب كوريا الشمالية مع البحرين، واليمن مع اوزبكستان.

تتصدر كوريا الشمالية الترتيب برصيد 13 نقطة، بفارق نقطة امام اوزبكستان، وتملك الفيليبين التي ترتاح في هذه الجولة 7 نقاط، والبحرين 6 نقاط، ويحتل اليمن المركز الاخير بثلاث نقاط.

وكانت البحرين خسرت ذهابا على ارضها امام كوريا الشمالية صفر-1، في حين تغلبت اوزبكستان على اليمن في طشقند بالنتيجة ذاتها.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة