الرئيسيةخليجيةالنصر امام فرصة الابتعاد بصدارته من الشارقة

جريدة الخليج :

يشهد اليوم الثاني من الجولة الرابعة إقامة 3 مباريات تبرزفيها موقعة النصر المتصدر مع مضيفه الشارقة، في حين سيواجه الظفرة ضيفه الشعب، على أن يلتقي الامارات مع الفجيرة. وكانت المرحلة قد افتتحت يوم أمس، باقامة 3 مباريات، حيث حل العين شريك الصدارة ضيفاً على الوحدة بينما التقى بني ياس مع الشباب في الشامخة، في الوقت الذي حل فيه الجزيرة ضيفاً على دبا الفجيرة. وتأجلت مباراة الوصل والأهلي بسبب ارتباط الأخير في الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا.
وسيكون الفوز شعار الفرق كافة خاصة مع تعرف الفرق على مصير الأندية الأخرى من خلال المباريات التي لعبت في اليوم الأول من الجولة.
الشارقة – النصر:
القمة والقاع
يحل النصر في الثامنة والربع مساء اليوم ضيفاً على الشارقة في الإمارة الباسمة بحثاً عن تحقيق الانتصار الذي يضمن له البقاء على قمة الترتيب.
وبدا النصر حتى الآن هذا الموسم بحلة فنية مميزة، من خلال الحصول على العلامة الكاملة بعد 3 جولات، عقب الفوز على كل من الإمارات والظفرة وأخيراً الوصل. وبات العميد يمتلك قوة هجومية تتميز بالإبداع، مع تألق الفرنسي ايكوكو والبوركيني بتروبيا والتشيلي الفلسطيني خيمينز، بعدما سجل الثلاثي 6 أهداف في المراحل الثلاث الأولى.
ولا يزال البرازيلي نيلمار المهاجم يبحث عن بصمته الأولى التي يأمل ان تكون اليوم في مرمى الملك الجريح.
ويعتمد المدير الفني الصربي يوفانوفيتش على تألق طارق أحمد وعلي حسين في محور وسط الميدان، بينما قد يشهد خط الدفاع تواجد علي العامري بعد شفائه من الإصابة في الوقت الذي سيتواصل غياب عصام ضاحي المصاب.
أما الشارقة، فقد تكون مباراة اليوم الفرصة الأمثل من اجل ضرب سرب من العصافير بحجر واحد، عبر تحقيق النصر على الضيف الأزرق، وتحقيق النقاط الثلاث التي تسهم في تحسين موقعه في جدول الترتيب، بعدما مني بثلاث هزائم في المراحل الأولى لتكون البداية الأسوأ للفريق منذ تاريخ مشاركته في المسابقة.
وسيدرك باولو بوناميغو أن الفريق يحتاج إلى تقديم أداء مثالي للتفوق على النصر الذي يعيش مرحلة من التوهج ، ولايغيب عن بال المدرب ان صبر إدارة النادي قد لا تعمر كثيراً في حال الهزيمة اليوم.
وسيأمل المدرب الذي سيفتقد خدمات حمدان قاسم الموقوف، ان يتمكن الفريق من لعب مباراة دفاعية بأعلى مستوى للحد من مصادر قوة المنافس الذي يضم الثلاثي البرازيلي : ريناتو ومايكسويل ووندرلي.

الظفرة – الشعب:
النقاط الأولى
يأمل كل من الظفرة والشعب حين يلتقيان على أرض استاد حمدان بن زايد في الغربية تحقيق الفوز ولا شيء سواه لإيقاف نزيف النقاط الذي يعانيان منه.
وفشل الفريقان حتى الآن في كسب أي نقطة في الجولات الثلاث الأولى، ما سيجعل من المباراة الفرصة الأمثل لتحقيق الفوز الأول وإجبار المنافس على التقوقع في أسفل الترتيب.
ومني الظفرة بثلاث هزائم، أمام كل من العين 3 1، والنصر 3 1 والأهلي 2 1 في الجولات الثلاث الأولى، ليفتح باب الانتقادات على مصراعيه حول قدرة فارس الغربية على استرداد المستوى الذي كان عليه قبل عامين.
ودفع الفريقان ثمن تواضع مستوى اللاعبين الأجانب، حيث لم يبرز من فارس الغربية من الرباعي الأجنبي سوى السنغالي ماكيث ديوب، وإن بدا كمن يغرد خارج السرب بسبب غياب الفعالية والدعم سواء من لونا أو بارال أو حتى لاعبي الوسط.
ويمني الشعب الضيف، النفس بتحقيق الانتصار الأول على حساب المنافس الجريح، من أجل إيقاف سيل الانتقادات التي وجهت إلى الفريق وإلى مديره الفني المصري طارق العشري.
ونجحت إدارة الكوماندوز في تدعيم تشكيل الفريق قبل إغلاق باب الانتقالات، بعد التعاقد مع كل من الحارس إسماعيل ربيع والمدافع حامد الكمالي والجناح عبدالله الجمحي.
وقد يعمد المدرب إلى الزج بالثلاثي الجديد، أملاً بأن يشكل تواجدهم نقلة إيجابية لأداء الفريق الذي سيعاني من غياب كل من ماهر جاسم وفهد سبيل بسبب الإيقاف.
وسيعول المدرب مرة جديدة هجومياً على تواجد الفرنسي ميشيل والتشيلي ماتياس بينما قد يدفع بالثنائي الجمحي وعبدالله عيسى أساسياً بعد إبلاء الأخير من الإصابة التي تعرض لها في الفترة السابقة.

الإمارات – الفجيرة
نحو الأمان
يستقبل فريق الإمارات مساء اليوم ضيفه الفجيرة في لقاء يأمل من خلاله أصحاب الأرض تحقيق فوزهم الثاني في المسابقة وتعزيز موقفهم في جدول الترتيب العام.
وكان الإمارات قد لعب حتى الآن مباراتين، حيث خسر في الأولى أمام النصر بهدفين مقابل هدف، بينما فاز في الثانية على الشعب بالنتيجة نفسها، في حين تأجلت مباراته في المرحلة الثانية بسبب ارتباطات الأهلي القارية.
ودعم الإمارات تشكيلته باللاعب البرازيلي رينان غارسيا قبل غلق باب الانتقالات، ليحل بدلاً من المغربي عصام الراقي الذي شارك لدقائق قليلة أمام الشعب.
ويأمل المدير الفني البرازيلي باولو كوميلي أن يشكل وجود غارسيا مصدر قوة لوسط الميدان، على أن يراهن هجومياً على فعالية الهداف الكولومبي ويلمار ومعه الثنائي محمد مال الله والبرازيلي رودريغو.
وسيصطدم الإماراتيون بالضيف الذي حصد 4 نقاط في آخر جولتين من فوز على الشعب بالثلاثة، والتعادل مع بني ياس 3-3.
وسينتظر المدير الفني التشيكي ايفان هاسيك التقرير الطبي قبل أن يقرر إشراك النيجيري باتريك ايز، علماً أنه يعول على فعالية وخطورة اللبناني حسن معتوق أبرز نجوم تشكيلته الأساسية إلى جانب الفرنسي مانداني.
وسيتوجب على الجزائري مجيد بوقرة تقديم أداء أكثر فعالية وصلابة للحد من خطورة أصحاب الأرض، على أن يبقى خليل خميس الورقة الرابحة في تشكيلة «الذئاب».

سجل مواجهات
الإمارات ـ الفجيرة:
تقابل الإمارات مع الفجيرة 8 مرات
فاز الإمارات على الفجيرة 5 مرات
فاز الفجيرة على الإمارات مرة وحيدة
تعادل الإمارات مع الفجيرة مرتين
سجل الإمارات في مرمى الفجيرة 12 هدفاً
سجل الفجيرة في مرمى الإمارات 5 أهداف
أول فوز للفجيرة على الإمارات كان في المواجهة رقم 8 بينهما في موسم 2014- 2015
لقاء الذهاب على ملعب الفجيرة انتهى بفوز الإمارات 1-صفر
لقاء الإياب بين الفريقين على ملعب الإمارات انتهى بفوز الفجيرة 2-1

سجل مواجهات
النصر -الشارقة
تقابل النصر مع الشارقة 78 مرة.
فاز النصر على الشارقة 28 مرة.
فاز الشارقة على النصر 32 مرة.
تعادل النصر مع الشارقة 18 مرة.
سجل النصر في مرمى الشارقة 106 أهداف.
سجل الشارقة في مرمى النصر 110 أهداف.
البرازيلي أندرسون سجل 14 هدفاً للشارقة في مرمى النصر.
محمد إبراهيم سجل 6 أهداف للنصر في مرمى الشارقة.
أول مباراة بين الفريقين كانت في موسم 74- 75 وانتهت بالتعادل 1-1.
لقاء الذهاب بين الفريقين على ملعب النصر انتهى بفوز النصر 3-صفر.
لقاء الإياب بين الفريقين انتهى بفوز النصر 2-صفر على ملعب الشارقة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة