الرئيسيةخليجيةالنصر بذكرى "عالمية" يبدأ مهمته الآسيوية

تنطلق اليوم الثلاثاء منافسات دور المجموعات لدوري أبطال آسيا لكرة القدم للموسم الحالي، وذلك بعد اكتمال فرق المجموعات بعد خوض الجولة التأهيلية الثالثة في الأسبوع المنصرم، حيث تقام اليوم 8 مواجهات موزعة بين فرق شرق القارة وغربها بواقع 4 مباريات لكل منهما على أن تستكمل بقية منافسات الجولة الأولى من الدور ذاته غدا الأربعاء.
ويستقبل النصر ضيفه بونيودكور القادم من أوزبكستان في مواجهة تقام على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وفي الرياض يعود النصر للمشاركة الآسيوية بعد غياب لـ4 مواسم سبقها غياب كبير منذ نهاية التسعينات الميلادية، ورغم اقتصار مشاركة الفريق السعودي في نسخة 2011 على دور الـ16 إلا أن الآمال لفريق النصر تبدو كبيرة ومغايرة في هذه النسخة التي يشارك فيها أصفر الرياض باعتباره حامل لقب دوري المحترفين السعودي للموسم المنصرم.
ويدخل النصر هذه المواجهة بعد نتائج إيجابية على صعيد الدوري المحلي رغم تراجع بعض مستويات لاعبيه الفنية إلا أن الانتصار الأخير أمام فريق الخليج برباعية سيمنح الفريق دفعة معنوية كبيرة مع انطلاق البطولة الآسيوية.
ويبرز في صفوف فريق النصر حارسه عبد الله العنزي إضافة إلى قائد الفريق وعنصر الخبرة حسين عبد الغني، وفي وسط الميدان تبدو خيارات الأوروغواياني داسيلفا كبيرة بدءا بإبراهيم غالب محور الارتكاز وإلى جواره شايع شراحيلي ومن أمامهم يحيى الشهري وأحمد الفريدي، وفي المقدمة يحضر الهداف محمد السهلاوي والمهاجم المشاغب حسن الراهب الذي تمكن من فرض اسمه في قائمة الفريق لاعبا أساسيا.
في المقابل يدخل فريق بونيودكور الأوزبكي بعد تأهله من التصفيات التأهيلية في مرحلتها الثالثة بعد فوزه على الجزيرة الإماراتي بهدفين مقابل هدف، ويخوض الفريق الأوزبكي هذه البطولة للمرة الثامنة منذ مشاركته للمرة الأولى في 2008 حيث تمكن من تقديم نفسه بصورة جيدة وتمكن من بلوغ دور نصف النهائي في 2012 وذلك في أفضل مشاركاته.
وليست المرة الأولى التي يقابل فيها بونيودكور فريقا سعوديا حيث سبق له مواجهة الكثير من الفرق السعودية المشاركة في دوري أبطال آسيا، وبدأت العلاقة في 2008 عندما واجه فريق الاتحاد في دور المجموعة وتمكن من الفوز عليه مباراة وخسر الأخرى، وفي 2009 تكرر الأمر ذاته مع فريق الاتفاق، قبل أن يواجه الاتحاد والهلال في نسخة 2010 حيث قابل الاتحاد في دور المجموعات وانتصر عليه في مواجهة، فيما انتهت المواجهة الثانية بالتعادل، وفي دور الـ16 قابل فريق الهلال ليخسر المواجهة لصالح الفريق السعودي، وفي نسخة 2011 قابل فريق الاتحاد مجددا ليخسر في مواجهة ويتعادل في أخرى، وفي النسخة الماضية قابل فريق الفتح في دور المجموعات وتعادل معه في مباراة قبل أن ينتصر في المواجهة الثانية، ليقابل فريق الهلال في دور الـ16 ويخسر المباراتين لصالح الفريق السعودي.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....