الرئيسيةخليجيةالنصر بضيافة سكري القصيم .. والاهلي يستقبل عروبة الجوف

 

 

الرياض :

تفتتح اليوم (الخميس) مباريات الجولة التاسعة من (دوري عبداللطيف جميل)، إذ ستقام اربع مباريات.

ففي الرياض يستضيف الشباب ضيفه الرائد، ويحل النصر ضيفا على التعاون، فيما يذهب العروبة إلى جدة لمواجهة الأهلي ويستقبل الخليج نظيره الفتح.

وعلى استاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة، يلاقي التعاون نظيره النصر في لقاء السباق لجمع النقاط.

ويملك التعاون ست نقاط في المركز التاسع، مقابل 21 نقطة للنصر الذي يحتل وصافة الترتيب.

ويبحث التعاون عن تحقيق الانتصار الثاني له في الدوري، وسيمنح المدرب البرتغالي جوزيه جوميز ثقته للاعبين الأساسيين الذين شاركوا أمام الشعلة من أجل الفوز بنقاط اللقاء ومن المنتظر أن يلعب أصحاب الضيافة بأسلوب متوازن مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، وستشهد قائمة “سكري القصيم” عودة المدافع سند شراحيلي الذي غاب عن المواجهة السابقة بداعي الايقاف.

ومن أبرز الاسماء لدى المدرب لاعبا الوسط الأردني شادي أبو هشهش والسوري جهاد الحسين، والمهاجم ريان بلال.

وفي الجهة المقابلة، يسعى النصر إلى الاستمرار نغمة الانتصارات وخطف الصدارة مجدداً على امل تعثر الفريق الشبابي، ويدرك النصراويون صعوبة اللقاء، وهم يلتقون فريقاً لديه رغبة جادة بتحقيق نتيجة ايجابية، ما يؤكد أن المدرب الاسباني كانيدا سيضع باعتباره أهمية التسجيل والوصول إلى مرمى الخصم باكراً، ومن المنتظر أن يلعب المدرب بطريقته المعتادة، عبر الاعتماد على رأس حربة تقليدي واحد، وسيفتقد الفريق لخدمات مدافعه البحريني محمد حسين بداعي الايقاف.

ومن أبرز الأسماء في قائمه الفريق الحارس عبدالله العنزي والمدافعان عمر هوساوي وحسين عبدالغني وفي الوسط يحيى الشهري والبولندي أدريان وفي الهجوم محمد السهلاوي.

الأهلي – العروبة

يقام اللقاء على استاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية بجدة، وسيحمل أهمية بالغة للفريقين، إذ يبحثان عن النقاط الثلاث من أجل المنافسة على المراكز المتقدمة، فالأهلي يحتل المركز الرابع ب 18 نقطة، ويأتي العروبة في المركز الثامن بثماني نقاط.

من المتوقع أن يبدأ مدرب الأهلي السويسري جروس اللقاء بالتشكيل الأساسي بحثا عن خطف الثلاث نقاط، إذ سيلعب المدرب بأسلوب هجومي مع تأمين المناطق الدفاعية وفي الوقت ذاته السيطرة على وسط الملعب، وسيعود لقائمة “الراقي” لاعب الوسط مصطفى بصاص الموقوف عن المشاركة في الجولة الماضية، وستفتقد قائمة الفريق “الأخضر” لخدمات لاعب الوسط الهولندي مصطفى الكبير بسبب الايقاف.

ومن أبرز الأسماء التي يعتمد عليها المدرب الحارس عبدالله المعيوف والمدافعان اسامة هوساوي والمصري محمد عبدالشافي وفي الوسط يتواجد تيسير الجاسم ووليد باخشوين والاسباني داني والمهاجم السوري عمر السومة.

وفي الجانب الآخر، سيعمد مدرب العروبة الفرنسي لوران بانيد، الى اللعب بطريقة دفاعية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، وسيدفع بكل أوراقه الأساسية من أجل إبطال مفاجأة أصحاب الضيافة، ومن المتوقع أن يبقي المدرب على الأسماء التي شاركت في مواجهة الخليج الماضية.

ومن أبرز الاسماء لدى المدرب المدافعان الكويتي مساعد ندا وفهد المرواني ولاعب الوسط الغاني موسى ناري، والمهاجم موسى الشمري.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة