الرئيسيةخليجيةالنصر في ضيافة العروبة.. الهلال يواجه الفتح

 

 

 

 

الرياض (رويترز) – عاد الأهلي للمركز الثاني وأعاد الفارق الذي يفصله عن النصر إلى خمس نقاط لكن صاحب الصدارة أمامه فرصة سانحة لإضافة ثلاث نقاط أخرى حين يستضيفه العروبة المتعثر في دوري المحترفين السعودي لكرة القدم الجمعة.

والنصر هو حامل اللقب والمتصدر منذ البداية ولا ينتظر أن يواجه صعوبة في ضيافة فريق يحتل المركز قبل الأخير بثلاثة انتصارات فقط في 18 مباراة جمع خلالها 14 نقطة.

أما النصر الذي انتصر 14 مرة ولم يخسر إلا واحدة ففي رصيده 45 نقطة ولديه أيضا أفضل هجوم وأفضل دفاع في مسابقة يريد فيها لقبا ثانيا على التوالي بعدما غاب عن التتويج منذ 1995.

وبعد خماسية نظيفة في مرمى الشعلة متذيل الترتيب يوم السبت الماضي سيأمل النصر المنتمي للرياض في انتصار سهل آخر يمكنه من البقاء على القمة.

ويوم الأربعاء حصل الأهلي الذي لم يفز باللقب منذ 1984 على النقاط الثلاث المطلوبة من مواجهته المؤجلة الوحيدة بانتصاره على نجران 2-1 بفضل هدفي سلمان المؤشر والبديل مهند عسيري ليعود للمركز الثاني بعدما ذهب للاتحاد غريمه في جدة الأسبوع الماضي.

وسيلعب الهلال صاحب المركز الرابع ضد الفتح الجمعة بعدما حافظ على مركزه في المربع الذهبي بالفوز خارج أرضه على الشعلة يوم السبت الماضي.

ويوم السبت سيكون الشعلة ضيفا على الأهلي في هذه الجولة 19 بينما سيحدد لقاء قمة بين النصر والأهلي في الرياض في الجولة التالية يوم 22 مارس وبشكل كبير شكل المنافسة فيما تبقى من الموسم.

لكن للنصر المتفوق في أرض الملعب مشاكل خارجه إذ تلوح بوادر أزمة بين الجماهير ورئيس النادي الأمير فيصل بن تركي بعدما انتقد عدم حضورها بكثافة لمؤازرة الفريق.

ونقلت صحيفة عكاظ عن خالد الرشيدان أمين عام النادي قوله “لا شك أن الجمهور يدرك أن تصريح الرئيس عن عزوف الجماهير النصراوية في محله.. فالفريق الآن متصدر الدوري وجميع المباريات مهمة.

“لا مجال للتفريط في النقاط ومشاركات محلية وآسيوية يحتاج معها نجومنا إلى دعم معنوي ووقفة من جماهيرهم الغالية.”

لكن في المقابل استقبل الأمير فيصل اللاعبين في قصره بجدة وقال النادي في بيان إن الفريق تدرب أيضا في جدة استعدادا للسفر إلى مدينة سكاكا حيث سيواجه العروبة.

وللنصر الحق في الشعور بالقلق قبل مواجهة الأهلي. فالوصيف في أفضل حالاته بانتصارين متتاليين ليبقى الفريق الوحيد الذي لم يخسر أي مباراة في الدوري هذا الموسم.

وعلى أرضه أمام الشعلة لا يبدو الأهلي بدوره في أزمة فضيفه لم يحقق سوى فوزين مقابل أربعة تعادلات و12 هزيمة.

ويعاني الأهلي بدوره من ضغط ملاحقه وغريمه الاتحاد صاحب المركز الثالث الذي سيختتم الجولة على أرضه في جدة أمام الرائد يوم الأحد.

وفي آخر مبارياته بالمسابقة انتصر الاتحاد على الشعلة وبنتيجة 2-1 أيضا.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....