الرئيسيةخليجيةالنصر لاستعادة التوازن أمام الخليج

يسعى النصر المتصدر الى استعادة التوزان عندما يستضيف الخليج اليوم في المرحلة السادسة عشرة من الدوري السعودي.
ويمني النصر النفس بالعودة الى سكة الانتصارات التي توقفت في المرحلة الماضية بتعادله مع الرائد 2-2، والحفاظ على فارق النقاط الست التي تفصله عن مطارده المباشر الاهلي إن لم يكن توسيعها بالنظر الى القمة النارية التي تنتظر الاخير امام ضيفه الهلال غداً. ويأمل النصر الى مصالحة جماهيره بعد فقدانه لقب مسابقة كأس ولي العهد، وتأكيد عزمه على الاحتفاظ بموقعه حتى النهاية في الوقت الذي يرغب فيه الخليج الذي تحسنت عروضه في الآونة الأخيرة لكن نتائجه بقت على حالها، في الخروج بنتيجة إيجابية لمواصلة رحلة الهروب من منطقة الخطر. ويطمح مدربه الأوروغوياني خورخي داسيلفا إلى طي صفقة كأس ولي العهد والتركيز على الدوري الذي يعتبر الأهم من خلال إضافة ثلاث نقاط جديدة والوصول لحاجز الأربعين نقطة وبلا شك فان الفريق قادر على تحقيق مبتغاه خصوصا أنه يتفوق على منافسه من كافة النواحي.
ويسعى الأهلي صاحب المركز الثاني برصيد 32 نقطة مع مباراة مؤجلة، الى استغلال المعنويات المهزوزة لضيفه الهلال وتجديد تفوقه عليه بعد اسبوع واحد من تغلبه عليه في الرياض في المباراة النهائية لمسابقة كأس ولي العهد (2-1).
ويدخل الأهلي المباراة بصفوف مكتملة ومعنويات عالية سيما بعد تتويجه قبل خمسة أيام بلقب مسابقة كأس ولي العهد على حساب الهلال وبلوغه دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال آسيا على حساب القادسية الكويتي 2-1 بعد التمديد.
ومن شان التأهل الأسيوي دفع لاعبي الاهلي الى تقديم أفضل المستويات ومواصلة مشوارهم في هذا الموسم دون خسارة خصوصا أن هدفهم لم يكن تجاوز القادسية فحسب، وإنما المنافسة على اللقب القاري في ظل توفر الإمكانات الفنية والبشرية القادرة على الوصول إلى أبعد نقطة ممكنة محليا وأسيويا.
في المقابل، يتطلع الهلال الثالث الذي يعاني مشاكل فنية وإدارية أدت إلى استقالة رئيسه الأمير عبد الرحمن بن مساعد واقالة مدربه الهولندي لورنسيو ريغيكامب عقب خسارة المباراة النهائية لمسابقة كأس ولي العهد، إلى وقف نزيف النقاط في الدوري بعد خسارته المفاجئة امام العروبة 0-1 الثلاثاء في ختام المرحلة الخامسة عشرة. ويلعب اليوم الفيصلي مع الفتح في المجمعة، والاتحاد مع الشعلة في جدة، وغداً الرائد مع العروبة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....