الرئيسيةخليجيةالنصر والأهلي .. قمة نارية عنوانها "الصدارة"

 

 

 

العربية نت :

 

تتجه الأنظار مساء الأحد صوب ستاد الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياص الذي سيحتضن قمة المرحلة 20 التي ستجمع النصر بضيفه الأهلي، في حين يتطلع الهلال لمواصلة صحوته حينما يلاقي الشباب المتعثر ويلتقي فريقا الشعلة والفيصلي أمام التعاون ونجران.

وعلى ستاد الملك فهد الدولي ستتضح معالم بطل الدوري بعد نهاية لقاء القمة الذي سيجمع المتصدر النصر بوصيفه الأهلي، ويفصل بين الفريقين 5 نقاط إذ يحتل النصر الصدارة برصيد 48 نقطة ويليه الاهلي برصيد 43 نقطة.
أصفر الرياض وأخضر جدة التقيا في 115 مواجهة رسمية على مر التاريخ واستطاع النصر بأن يفوز في 41 انتصارا بينما فاز الأهلي في 49 لقاء وحضر التعادل في 25 لقاء.
أول لقاء جمع الفريقان كان بالرياض ضمن بطولة الدوري وانتهى اللقاء من نصيب أهلي جدة بنتيجة 3 -1 عام 1389.
ويعتبر ماجد عبدالله من النصر وخالد قهوجي من الاهلي أبرز هدافي الفريقين، حيث وصل رصيد ماجد 24 هدفا في مرمى الأهلي فيما كان القهوجي يملك منتصف ماسجله ماجد في مرمى فريقه 12 هدفا.

ويأمل النصراويون في ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد كون فوزهم سيرد الدين لخصمهم الذي هزمهم ذهابا وأخرجهم من كأس ولي العهد، بالاضافة الى أنه سيقرب الأصفر من لقب الدوري للمرة الثانية على التوالي كونه سيبتعد بفارق 8 نقاط قبل النهاية ب6 مراحل.

واستعاد النصر توازنه بعد التعادلات التي تعرض لها الفرثق في اربع مباريات متتالية كانت أمام بونيودكور الاوزبكي ولخويا القطري في دوري الابطال والرائد والفتح في الدوري بعد أن نجح بضرب الشعلة بالخمسة والعروبة وأخيرا فوزه على بيروزي الايراني بثلاثية نظيفة.

ومن المتوقع أن يلعب الاوروغوياني داسيلفا مدرب النصر بثلاث محاور لايقاف هجوم الاهلي المتوقع إذ سيزج بشايع شراحيلي بجانب عوض خميس وعبدالعزيز الجبرين وسيعود الفريدي الى دكة البدلاء لاستخدامه كورقة رابحه بجانب زميليه حسن الراهب ويحيى الشهري.

وفي المقابل يسعى الاهلي الى تحقيق فوز قد يساهمفي تحقيق اللقب الغائب عن الخزانة الخضراء منذ ثلاثين عاما إذ انه سيقلص الفارق الى نقطتين.

وستكون مواجهات الأهلي المقبلة أسهل من مواجهات النصر الذي سيلعب أمام الاتحاد والهلال والشباب وهو ما سيحفزهم لخطف الثلاث نقاط.

ويعيش الأهلي أوضاعا فنية مميزة بقيادة مدربه السويسري جروس الذي لم يعرف طعم الخسارة هذا الموسم في كافة المسابقات إذ نجح بتحقيق لقب كأس ولي العهد ويتصدر الفريق ترتيب مجموعته برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل.

وعلى ستاد الامير فيصل بن فهد الذي سيشهد قمة ثانية ستجمع الشباب أمام الهلال، وابتعد الفريقان عن المنافسة على اللقب الا أن سباقهما سيكون على المقعد الآسيوي.
ويحتل الهلال المركز الرابع برصيد 38 نقطة ويقع الشباب خامسا برصيد 32 نقطة.

ويأمل الهلال في مواصلة انتفاضته ومستوياته الجيدة التي قدمها في مبارياته الأخيرة بعكس الشباب الذي ابتعد عن الفوز في مبارياته الاربع الأخيرة بعد خسارته من الاهلي ونجران في الدوري وتعادله امام باختاكور وخسارته أمام نفط الايراتي لتتقلص آماله في التأهل الى الدور الثاني.

وفي مباريات أخرى يستضيف الشعلة متذيل الترتيب برصيد 10 نقاط نظيره التعاون صاحب المركز السابع برصيد 25 نقطة، ويحل نجران صاحب المركز 11 برصيد 17 نقطة ضيفا على الفيصلي صاحل المركز السادس برصيد 30 نقطة.
فالتقيا في 115 مواجهة رسمية على مر التاريخ واستطاع النصر بأن يفوز في 41 انتصارا بينما فاز الأهلي في 49 لقاء وحضر التعادل في 25 لقاء.
أول لقاء جمع الفريقان كان بالرياض ضمن بطولة الدوري وانتهى اللقاء من نصيب أهلي جدة بنتيجة 3 مقابل 1 كان هذا اللقاء في عام 1389.
الإسم الأكثر تهديفا في لقاءات الفريقين، ماجد عبدالله من النصر وخالد قهوجي من الاهلي، فقد كانا متخصصين في التسجيل ضمن مباريات النصر والأهلي، وصل رصيد ماجد 24 هدفا في مرمى الأهلي فيما كان القهوجي يملك منتصف ماسجله ماجد في مرمى فريقه 12 هدفا.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة