الرئيسيةخليجيةالنصر والفيصلي .. موقعة التقدم إلى الأمام

 

 

اليوم :

 

تنطلق مساء اليوم الثلاثاء منافسات الجولة السادسة لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين وذلك بإقامة ثلاث مباريات حيث يلتقي النصر والفيصلي في الرياض وهجر والوحدة في الأحساء والرائد والخليج في بريدة.

النصر × الفيصلي

يسعى النصر لتحقيق فوزه الثاني تواليا والأول بقيادة مدربه الجديد الإيطالي فابيو كانافارو عندما يستقبل الفيصلي على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض في مباراة مهمة لكلا الفريقين سيما بعد فوزيهما في الجولة الماضية. فالنصر صاحب الأرض والجمهور سيدخل المباراة بخيار الفوز فقط كونه يتطلع لإضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده واللحاق بركب المقدمة خصوصا وأن الفارق بينه وبين المتصدر لا يتجاوز خمس نقاط في الوقت الذي يأمل فيه الفيصلي العودة بالنقاط الثلاث أو على الأقل الخروج بنقطة التعادل التي ستعزز من وضعه في سلم الترتيب.

ويدخل النصر المباراة وهو في المركز السادس برصيد 8 نقاط جمعها من 5 مباريات حيث فاز كما تعادل في اثنتين وخسر مباراة واحدة، ويبرز في صفوفه عمر هوساوي وحسين عبدالغني وخالد الغامدي وعبدالعزيز الجبرين ويحيى الشهري ومحمد السهلاوي والبولندي أدريان ميرزيفسكي والمالي ماديبو مايغا.

أما الفيصلي فيدخل المباراة وهو في المركز السابع برصيد 7 نقاط جمعها من 5 مباريات حيث فاز كما خسر في مباراتين وتعادل في واحدة، ويبرز في صفوفه منصور النجعي وفواز فلاتة ومحمد سالم وعمر عبدالعزيز وفهد الصقري وعلي الشعلة والتوجولي سادات أورو أكوريكو والغيني خافيير بالبوا والبرتغالي أبيل كمارا والأردني حمزة الدردور.

هجر × الوحدة

يبحث هجر وضيفه الوحدة عن الفوز الأول عندما يلتقيان على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء في مباراة متكافئة يدخلها الفريقان بظروف متشابهة سيما وأن كل منهما أقال مدربه بعد الجولة الماضية فضلا عن تساويهما في النقاط. فهجر الذي يلعب على أرضه يأمل في الخروج من النفق المظلم وتحقيق النقاط الثلاث التي ستعيد له التوازن وتبعده عن مراكز المؤخرة في حين يطمح الوحدة أن يعود بالعلامة الكاملة على أمل أن تكون بداية الانطلاقة للاستقرار في المنطقة الدافئة.

ويدخل هجر المباراة وهو في المركز الحادي عشر بنقطتين جمعها من 5 مباريات حيث تعادل في اثنتين وخسر 3 مباريات ولم يحقق أي فوز، ويبرز في صفوفه مصطفى ملائكة وراشد الرهيب وعبدالرحمن الحريب وعبدالله قيسي ومحمد الصيعري والصربي نيمانيا توبيتش الذي يعود بعد إنهاء فترة إيقافه ومواطنه دراغان سيران والعراقي سيف سلمان.

وفي المقابل يدخل الوحدة المباراة وهو في المركز الثالث عشر قبل الأخير بنقطتين جمعها من 5 مباريات حيث تعادل في اثنتين وخسر 3 مباريات،ويبرز في صفوفه احمد الفهمي وعبدالعزيز المنصور ويحيى كعبي وسلطان النمري وعلي عواجي والسوري جهاد الباعور والأوروجوياني أدولفو ليما والبولندي لوكاس جيكي.

الرائد × الخليج

يلتقي الرائد والخليج على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة في مباراة مهمة لكلا الفريقين رغم تباين الطموح بينهما، حيث يتطلع الرائد إلى تحقيق فوزه الأول والابتعاد عن منطقة الخطر خصوصا وأنه بدأ يستجمع قواه بعد شفاء عدد من اللاعبين المصابين بينما يطمح الخليج في حصد النقاط كاملة والتقدم خطوة في سلم الترتيب سيما في ظل ثبات المستوى فضلا عن الاستقرار الفني الذي ينعم به.

ويدخل الرائد المباراة وهو في المركز الثاني عشر بنقطتين جمعها من 5 مباريات حيث تعادل في اثنتين وخسر 3 مباريات ويبرز في صفوفه فهد الشمري وجفين البيشي وسلطان اليامي وسلطان السوادي وفارس العياف والعُماني عيد الفارسي والغيني كميل زاياتي والعراقي أمجد راضي.

وعلى الطرف الآخر يدخل الخليج المباراة وهو في المركز العاشر برصيد 5 نقاط جمعها من 5 نقاط حيث فاز في واحدة وتعادل كما خسر في اثنتين، ويبرز في صفوفه مسلم أل فريج وحسام الجدعاني وعلاء ريشاني وهتان باهبري ومصعب العتيبي والكاميروني أمينو بوبا والأردني إبراهيم الزواهرة والغيني أبو بكر سيلا والعراقي مروان حسين.

محمد سالم: لن نرحم النصر

image 0

أوضح اللاعب محمد سالم نجم فريق الفيصلي أن جميع اللاعبين في فريقه على أتم الاستعداد والجاهزية للقاء النصر، حيث يلتقي الفريقان مساء اليوم الإثنين ضمن الجولة السادسة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين على ملعب الأمير فيصل بن فهد.

مؤكداً أن الجميع لديهم الرغبة في تحقيق نتيجة إيجابية وسيبذلون كل الجهد على الرغم من إصرار النصر وحرصه على النقاط الثلاث؛ إلا إن الفيصلي لن يرمي المنديل وسيكون حضوره قوياً. وزاد: الجميع حريص لظهور الفيصلي بشكل لائق ونهدف لمواصلة حصد النقاط.

ومضيفاً إن النصر لديه لاعبون على مستوى رفيع ويتطلع للنقاط الثلاث للدخول في سباق الصدارة على الدوري بعد تعثره في المباريات الماضية ويسعى لتجنب أي نتيجة سلبية قد تبعده عن المنافسة.

مشيراً إلى أن فريق الفيصلي يمر بمرحلة جيدة في الدوري محققاً ٧ نقاط في المباريات الثلاث السابقة وسيكون له حضور قوي أمام فريق النصر كونه أعتاد على مثل هذه اللقاءات الكبيرة ومن المتوقع أن يكون اللقاء مثيرا فنيا،ً ولن يكون سهلاً على الفريقين.

واختتم حديثه قائلاً: أتمنى أن يوفق الفيصلي في هذه المواجهة ونظفر بنتيجة جيدة خارج الديار.

البيشي: بالعزيمة والإصرار سنحقق أول فوز

image 0

أكد مدافع الفريق الكروي الأول بنادي الرائد جفين البيشي جاهزيتهم لمواجهة ضيفهم الخليج مساء اليوم ضمن منافسات دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين في إطار جولته السادسة وقال: مواجهتنا هذا المساء لا تقل أهمية عن جميع المباريات فهدفنا الفوز ولا غيره خاصة ان المباراة تقام في أرضنا وبين جماهيرنا ففي الجولة الماضية كنا قريبين من الفوز امام القادسية ولكن خسرنا بالتعادل ولكن بإذن الله وبعزيمة وإصرار زملائي اللاعبين سنحقق النقاط الثلاث هذا المساء ونسعد عشاق رائد التحدي بأول فوز هذا الموسم رغم ان المواجهة أمام فريق عنيد وقوي ويقدم مستويات جيدة خلال الجولات الماضية ويملك نفس الطموح الذي نبحث عنه وهو الفوز.

السالم: تاريخ الخليج عريق ولن يتأثر بالغياب

image 1

وصف نجم فريق الخليج عبدالله السالم لقاء اليوم أمام الرائد في الجولة الخامسة بدوري عبداللطيف جميل بالقوي والصعب وقال: نعم المواجهة من اللقاءات القوية والصعبة ولكننا أنهينا الإعداد للقاء وسنقول كلمتنا مهما كانت الظروف، ومن خلال العزيمة والإصرار التي لمستها على لاعبي الخليج أرى أن الفريق قادر على إثبات وجوده أمام الرائد وجماهيره.

وقال: درسنا نقاط ضعف وقوة الرائد خلال الأيام الماضية، وبعد التعادل مع التعاون في اللقاء السابق عقدنا العزم نحن اللاعبين على ان نحصد النقاط لمواجهة اليوم رغم أن المباراة تقام خارج أرضنا، ولكن ذلك سيولد لدينا الإصرار من أجل الفوز ولا غيره لأنه الهدف الوحيد الذي من أجله سنتواجد اليوم في بريدة.

واختتم بقوله: الخليج تاريخ عريق ولن نتأثر بغياب أي لاعب لأن اللاعب البديل لديه القدرة على أن يقول كلمته أمام الجميع في ملعب المباراة.

حسين تركي: سنقول كلمتنا خارج أرضنا

image 2

أكد مهاجم فريق الخليج حسين تركي أن مواجهة اليوم أمام الرائد من المباريات الصعبة التي تتطلب التركيز في كل شيء، وقال: ان المواجهة لا تقل أهمية عن المباريات السابقة التي خاضها الفريق، ولذلك فنحن نستشعر أهمية اللقاء وانه لابد من تحقيق الفوز حتى وان كانت المباراة تقام خارج أرضنا، الا أننا سنسعى الى حصد النقاط الثلاث ولا غير.

وأضاف: لدينا اليوم مهمة قوية ومسؤولية أمام الجماهير الخلجاوية التي تطالبنا بالفوز، وباذن الله سنحقق الهدف، وبالتأكيد أعددنا العدة خلال الأيام الماضية ومن خلال دراسة فريق الرائد على الوجه الأكمل وبقي التنفيذ داخل الملعب.

وقال: نعم فريق الرائد من الفرق الصعبة عندما تلعب على أرضها ولكن الخليج أيضا فريق له تاريخه وفيه العديد من النجوم القادرة على أن تقول كلمتها خارج أرضها، وباذن الله سيكون لكل لاعب خلجاوي اليوم الكلمة القوية في الملعب لنؤكد للجميع أن قدم الخليج بألف خير.

المنصور: بنقاط هجر سنضع حدا للضجر

image 0

أكد عبدالعزيز المنصور قائد الفريق الكروي الأول بنادي الوحدة أن فريقه جاهز لخوض مباراة اليوم التي يحل فيها ضيفا على نظيره هجر بملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء في إطار مباريات الجولة السادسة بدوري عبداللطيف جميل.

وأبان المنصور أن فريقه يبحث عن أول فوز له بالدوري ولذلك سيرمي بكل ثقله من أجل تحقيق الهدف المنشود، لافتا إلى أن فريقه يحترم منافسه (هجر) وأنهم كلاعبين يعلمون جيدا أن المنافس ليس سهلا ويشارك فريقهم طموح كسب النتيجة والظفر بالنقاط الثلاث. وإذا ما كان يتوقع نتيجة معينة للمباراة، أكد أن التوقع صعب وأن النتيجة في علم الغيب وتمنى أن يكون التوفيق حليف فريقه ويحسم نتيجة المباراة لصالحه.

بدر حامد: الوحدة سيلعب أمام هجر بتكتيك وتشكيل مختلف

image 0

أكد المدرب المصري بدر حامد الذي أسندت إليه إدارة نادي الوحدة مهمة الإشراف المؤقت على الفريق الكروي الأول عقب إقالتها الأوروجوياني خوان رودريجيز بعد نهاية مباراة الوحدة والنصر مباشرة، أكد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده قبل المواجهة التي يحل فيها الوحدة مساء اليوم ضيفا على نظيره هجر في إطار مباريات الجولة السادسة من دوري عبداللطيف جميل، أن لديه خلفية جيدة عن فريق الوحدة الذي كلف بقيادته مؤخرا وذلك من خلال متابعته الدائمة للمباريات كمسؤول في النادي وأبان أنه حضر مباراة النصر الأخيرة وقال في هذا السياق « لعب الوحدة جيداً ولم يحالفه الحظ في التعامل مع بعض الفرص التي كانت ستغير مجرى المباراة لصالحه».

وعن مباراة هجر أشار بأنه سيجري بعض التغيرات البسيطة في النواحي الفنية وأيضا في التشكيلة الأساسية وسيركز على العمل النفسي بصورة أكبر

من جهة أخرى أكد اللاعب عمر مزيعل المنتقل من الشباب للوحدة بنظام الإعارة أن المباريات الماضية بالنسبة لهم كلاعبين قد انتهت والتركيز منصب على مواجهة هجر الذي يتساوى مع فريقه في كثير من أموره، مؤكداً أنهم كلاعبين لاينتظرون سوى التوفيق من أجل الفوز والعودة بالنقاط الثلاث.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....