الرئيسيةخليجيةالنصر والهلال.. 5 مفاتيح هامة لصدام القرن الآسيوي

يصطدم نادي النصر بنظيره الهلال في  كلاسيكو آسيوي غدا على ملعب مرسول بارك في نصف نهائي دوري الأبطال، من أجل حجز تذكرة العبور إلى المباراة النهائية، 23 من شهر نوفمبر المقبل.

الدفاع الأقوى وحسم الفرص
يتمتع الهلال والنصر، قطبى الكرة السعودية بقوة هجومية بين صفوفهما الممثلة في الفرنسي بافيتيمبي جوميز والمالي موسى ماريجا وسالم الدوسري والبرازيلي ماتيوس بيريرا والمغربي عبد الرزاق حمد الله وتاليسكا وعبد الفتاح عسيري وجلال الدين ماشاريبوف.

وسيكون استغلال الفرص الهجومية من الأسماء السابقة بل أنصاف الفرص، حاسما للغاية في بطاقة عبور الهلال أو النصر إلى نهائي دوري أبطال آسيا غدا من ميدان مرسول بارك.
بالمقابل الحفاظ على نظافة الشباك الحارسين عبد الله المعيوف ووليد عبد الله في الهلال والنصر، سيكون فارقا في موقعة الغد التي تحتاج إلى دفاع صلب من علي البليهي وجانج ومحمد البريك وناصر الدوسري أم ياسر الشهراني في الزعيم، وكذلك من الرباعي سلطان الغنام وعبد الله مادو وعبد الإله العمري وعلي لاجامي.

قصص سبورت 360

وعدم ارتكاب أي أخطاء ساذجة من الدفاع سواء للنصر أو الهلال سيكون فارق في عبور الزعيم أو العالمي إلى نهائي البطولة.
الجبهة الأقوى
تعتبر الجبهة اليمنى للنصر بقيادة سلطان الغنام وعبد الفتاح العسيري الأقوى لدى العالمي قبل مواجهة الهلال غدا وهي من مفاتيح قوة الفريق خلال الفترة الماضية.
وحال كان يريد أن يوقف نادي الهلال خطورة النصر فعليه أن يضغط بقوة بواسطة سالم الدوسري وماتيوس بيريرا وناصر الدوسري أو ياسر الشهراني لمنع تقدم سلطان الغنام وإجبار تاليسكا وعبد الفتاح العسيري على العودة إلى الخلف من أجل الدفاع والعكس صحيح.
وإذا كان يريد النصر العبور إلى نهائي دوري أبطال آسيا، يلزم عليه إيقاف الجبهة اليسرى للهلال بقيادة ناصر الدوسري وماتيوس بيريرا وسالم الدوسري ومنعهم من القيام بأي شيء سواء اختراقات أو عرضيات لجوميز وماريجا.
العقل المدبر
من يتحكم في خط الوسط سواء الهلال والنصر خلال مباراة الغد على ملعب مرسول بارك سوف يفوز بالمعركة ويصعد إلى نهائي دوري أبطال آسيا.
ويعتبر خط وسط النصر المتمثل في ثنائية عبد الله الخيبري وعبد المجيد الصليهم مع مساندة من العسيري وتاليسكا وماشاريبوف من نقاط قوة العالمي التي سيعمل على إيقافها وتفكيكها من قبل جارديم في وجود سلمان الفرج وبيريرا وسالم الدوسري ومحمد كنو.
وإيقاف خطورة العقل المدبر في النصر والهلال المتمثل في  البرازيليين تاليسكا وبيريرا سيكون من مفتاح فوز العالمي أو الهلال غدا في موقعة مرسول بارك.
أوراق الدكة
يتواجد على دكة احتياط الهلال والنصر غدا في مرسول بارك أسماء جيدة للغاية في الفريقين ولكن كفة العالمي أفضل عكس الزعيم.
ويستطيع البرتغالي بيدرو إيمانويل الثقة في أبو بكر وعلي الحسين وسامي النجعي، حال قرر الدفع بنفس تشكيلة النصر ضد الوحدة الإماراتي مع دخول علي لاجامي في غياب محمد قاسم للإيقاف.
بينما أوراق جارديم على دكة الهلال تنحصر في صالح الشهري وعبد الله الحمدان ومحمد جحفلي التي قد يستعين بها البرتغالي لتحسين النتيجة أو الحفاظ عليها ضد النصر.
ومن يمتلك الدكة الأفضل والقرارات الفنية الجيدة سواء في النصر والهلال من قبل بيدرو وجارديم ، سيعبر إلى نهائي دوري أبطال آسيا.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة