الرئيسيةخليجيةالنصر والوصل في دربي "دبي" .. والعين يستقبل الشارقة بدوري الخليج العربي

 

 

 

البيان :

 

 

يستضيف النصر جاره الوصل مساء اليوم لحساب الجولة الثالثة لدوري الخليج العربي في لقاء الحديد والنار، الذي لا يقبل القسمة على اثنين لأن العميد يسعى لمواصلة سلسلة انتصاراته المتتالية والبقاء في صدارة الترتيب بالعلامة الكاملة، فيما يتطلع الإمبراطور إلى استعادة هيبته بعد خسارة الجولة الماضية من الزعيم العيناوي وحلّ عقدة النصر، التي استمرت 7 سنوات كاملة لم يتمكن خلالها من تحقيق الفوز عليه.

ويخوض الفريق الأزرق المباراة بروح معنوية عالية بعد تحقيقه انتصارين متتاليين في الجولة الأولى والثانية على حساب الإمارات والظفرة والاستفادة من نشوة النتائج الإيجابية، التي حققها بقيادة مدربه الصربي إيفان يوفانوفيتش.

قوة هجومية

ويعوّل العميد على قوته الهجومية الساحقة، التي يقودها هداف الدوري التشيلي لويس خمينيز بـ 4 أهداف وزميليه الفرنسي كيمبو ايكوكو والبوركيني جوناثان بيترويبا، بالإضافة إلى المتألق لاعب خط الوسط طارق أحمد وبقية نجوم الفريق.

وتعدّ المباراة اختباراً حقيقياً للفريقين للوقـوف على مدى جاهزيتهم للموسم الجديد وخاصة النصر، الذي يطمح للمنافسة بجدية على لقب دوري الخليج العربي بعد التتويج العام الماضي بلقبي كأس المحترفين وكأس رئيس الدولة.

وبدأ العميد تحضيراته للمباراة بعد أن ركن للراحة لمدة 24 ساعة عقب عودته من مواجهة الظفرة السبت الماضي، وأقيمت استعدادات الفريق في أجواء طيبة بعد حصد العلامة الكاملة وتصدره جدول الترتيب إلى جانب الأهلي وبني ياس والشباب. ويخوض النصر المباراة بصفوف مكتملة، ومن المنتظر أن يواصل إيفان يوفانوفيتش الاعتماد على العناصر نفسها، التي شاركت في الجولة الماضية.

تضميد الجراح

من جانبه يسعى الوصل إلى تضميد جراحه وإعادة الثقة للاعبيه بعد الهزيمة أمام العين في الجولة الماضية لدوري الخليج العربي بهدفين نظيفين في عقر داره.

ويأمل فريق الإمبراطور لاستعادة توازنه وتجنّب الإصابة بالإحباط في حال التعرض للخسارة مرة أخرى. ويعول الإمبراطور على عودة المحترف كايو كانيدو إلى صفوفه بعد نجاح إدارة النادي في تسجيله في خانة اللاعب الآسيوي عقب حصوله على جنسية تيمور الشرقية، وسيشكل كايو إضافة كبيرة لفريق الوصل في لقائه بالعميد نظراً للمهارات الكبيرة، التي يمتلكها.

كما يسعى الوصل للاستفادة من عودة لاعبه علي سالمين إلى خط الوسط.

 

يوفانوفيتش: عازمون على تحقيق النصر

 

 

أكد الصربي إيفان يوفانوفيتش مدرب النصر أنه يسعى لقيادة فريقه إلى الانتصار الثالث على التوالي عندما يلتقي الوصل الليلة لحساب الجولة الثالثة لدوري الخليج العربي..

وقال: دون شك ستكون مباراة قوية ومثيرة من الجانبين، وأعتقد أنها الأهم في هذه الجولة ونأمل أن نحقق هدفنا لمواصلة نتائجنا الجيدة في الدوري، وأضاف: أدرك قيمة الديربي التاريخي بين النصر والوصل ونحن عازمون على تحقيق النصر لمواصلة سلسلة الانتصارات في بطولة الدوري.

وأوضح المدرب الصربي أن الفوز في الجولتين الأولى والثانية على حساب الإمارات ثم الظفرة منح الفريق جرعة كبيرة من الثقة.

وأشار يوفانوفيتش إلى أن هذه المباراة ستكون مختلفة عن اللقاء الأول، الذي جمع الفريقين منذ أسبوعين لحساب كأس الخليج العربي وحسمه التعادل السلبي، خصوصاً أن الوصل لعب في المباراة الأولى بـ 10 لاعبين في مناطقه الدفاعية وهو الأمر، الذي حال دون خلق فرص كثيرة للتسجيل، مؤكداً أن مواجهة كأس الخليج العربي لم تكن بالمستوى، الذي كان يطمح له الفريقان.

وبخصوص مشاركة المهاجم كايو كانيدو بعد أن تمّ قيده رسمياً في كشوفات الوصل كلاعب آسيوي، قال يوفانوفيتش: كايو لاعب جيد لكن مشاركته شأن يعني الوصل فقط.

وثمّن يوفانوفيتش تجديد النصر مع لاعبه طارق أحمد لمدة 4 سنوات.

 

كالديرون: نحتاج إلى الفوز لاستعادة الثقة

 

اعتبر الأرجنتيني غابرييل كالديرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الوصل بأن مباراة اليوم ضد النصر تختلف في الكثير من ظروفها عن المباراة الأخيرة في كأس الخليج العربي للمحترفين..

وأضاف: بعد الأداء غير الجيد الذي قدمناه أمام العين في الجولة الماضية من الدوري، فإننا نحتاج مباراة كبيرة ليعيد الفريق إثبات نفسه ولدي ثقة باللاعبين، ومباراة الليلة ستكون قوية من كل الاتجاهات، وفريقي اكتملت عناصره بنسبة كبيرة بخلاف الفترات الماضية بعد عودة كايو لقائمة الفريق.

إضافة قوية

وأضاف: »كايو سيكون إضافة كبيرة للوصل ضد النصر، وهو جاهز تماماً ليس من اليوم فقط، بل منذ أن كنا في المعسكر، والمباريات الودية التي لعبها تؤكد ذلك وتدرب معنا كثيراً على طريقة اللعب التي نريدها، وبالتالي فإن وجوده اليوم لن يغيّر الكثير من الأفكار التي نريدها ونطبقها في أرض الملعب، وأنا سعيد بعودته لهجوم الفريق كونه إضافة متميزة في هذا المركز«.

خبرة كبيرة

تابع: »كل الاحتمالات مفتوحة بالنسبة للنتيجة، ولكن الأكيد أن فريقي سيقاتل على أرض الملعب لإثبات أنفسهم، وأن الأجانب المتواجدين في النصر لديهم خبرة كبيرة بالدوري الإماراتي، كما أن الانسجام ظهر سريعاً بين اللاعبين وقدموا مباريات جيدة.

 

إدغار: للقاء أهمية خاصة

 

 

 

أكد البرازيلي إيدغار مهاجم الوصل أنه لا يبحث عن التهديف في مبارياته بقدر مساعدة زملائه في تقديم المستوى اللائق وتحقيق الانتصار، وقال: »أعرف مدى أهمية وقوة مباراة اليوم وهي ديربي متميز كوني أشارك الكرة الإماراتية منذ فترة، وهذا يجعلني أمنح لقاء اليوم أهمية كبيرة وكل تفكيرنا سيكون منصباً على كيفية تحقيق الفوز«.

وعن كايو يقول إيدغار: »لاعب ممتاز وقدم الكثير في الموسم الماضي، وهو قادر على مساعدة الفريق وتقديم الإضافة الفنية فور مشاركته وهو متحمس للعب بنسبة 100%، وهذا ما نريده في مثل هذه المباريات«.

أضاف: »اللعب لفريق جماهيري مثل الوصل يعني المزيد من الدعم وأيضاً المزيد من الضغط ولكن اللاعب المحترف يعطي ما لديه على أرض الملعب بكل الأحوال، ونحن بشكل عام في الوصل في الوقت الراهن نحب لعب المباريات القوية وندخل مباراة الديربي أمام النصر بطموح الفوز بالنقاط كاملة كونها ستساعد الوصل في الارتقاء في المسابقة، واللعب أمام 100 ألف متفرج مثل اللعب أمام 3 آلاف متفرج،.ثقة

 

طارق أحمد: النصر دخل مرحلة البطولات

 

 

استهل لاعب النصر طارق أحمد حديثه عن مباراة الديربي بتهنئة فريقه السابق الأهلي بمناسبة التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا متمنياً له التوفيق في بقية المشوار.

وعبر طارق أحمد عن سعادته بتجديد عقده مع الفريق لمدة 4 سنوات، مؤكداً أن العميد بدأ مرحلة البطولات وأنه سيكون الخاسر الوحيد في حال قرر مغادرته، وقال: دخل الفريق مرحلة البطولات وقادر على الاستمرار بهذا الأداء لسنوات، لذا سأكون الخاسر الوحيد لو غادرته، أشعر براحة كبيرة في النصر وأود أن أرد الجميل إلى الإدارة والجهاز الفني.

وأوضح طارق أحمد أن مواجهة الوصل لها طعم خاصّ لدى الجماهير وأنه يدرك أنهم لن يبخلوا على الفريق بالتشجيع ويتمنى أن يرى الملعب مكتظاً بهم حتى لا يصاب اللاعبون بالإحباط.

وحول أفضلية النصر في مواجهات الديربي منذ 2009، صرح طارق أحمد أن كل مباراة لها ظروفها بغض النظر عن الإحصائيات، مشيراً إلى أن الفريق لديه هدف ثابت يعمل من أجله وهو الانتصار في كل مباراة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة