الرئيسيةخليجيةالنصر يزاحم العين في الصدارة الاماراتية

 

 

 

(رويترز) – تقاسم النصر صدارة دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم مع العين بعد تغلبه على ضيفه الوصل 2-صفر ليحقق الانتصار الثالث على التوالي مثل حامل اللقب الذي فاز على الشارقة 2-1 الاثنين.

سجل للنصر مهاجمه الفرنسي جيريس كيمبو إيكوكو بعد 20 دقيقة من البداية بتسديدة منخفضة من داخل منطقة الجزاء من مسافة قريبة.

وأضاف جوناثان بيترويبا مهاجم بوركينا فاسو الهدف الثاني في الدقيقة 57 بعدما تلقى تمريرة من إيكوكو دخل منطقة الجزاء ولعب الكرة على يمين الحارس.

وأثار إيكوكو جماهير الوصل بعد الهدف الثاني ما دفعها للرد عليه بإلقاء بعض المقذوفات على أرض الملعب قبل أن تهدأ الأمور من جديد.

وارتفع رصيد النصر إلى تسع نقاط من ثلاث مباريات متساويا مع العين بينما تجمد رصيد الوصل عند ثلاث نقاط في المركز العاشر.

وحقق الأهلي فوزه الثاني في البطولة من مباراتين لانشغاله بالمشاركة في دوري أبطال آسيا حيث تأهل إلى قبل النهائي بفوزه على نفط طهران الإيراني في دور الثمانية.

وتفوق الأهلي على ضيفه الظفرة 2-1 في مباراة شهد شوطها الثاني تسجيل الأهداف الثلاثة.

وتقدم للأهلي البرازيلي المتألق رودريجو ليما في الدقيقة 67 من ضربة رأس وتعادل عبد الرحيم جمعة للظفرة بعدها بأربع دقائق من ضربة رأس أيضا.

وسجل إسماعيل الحمادي هدف الفوز للأهلي قبل النهاية بعشر دقائق من متابعة لتمريرة عرضية أودع على إثرها الكرة في الشباك بسهولة من مسافة قريبة.

ورفع الأهلي رصيده إلى ست نقاط من مباراتين وبقي الظفرة بلا نقاط من ثلاث مباريات في المركز الثالث عشر وقبل الأخير.

وواصل العين حامل اللقب بدايته المثالية للموسم الجديد بتحقيق فوزه الثالث على التوالي بالتغلب على الشارقة 2-1 بينما فرض دبا الفجيرة التعادل السلبي على مضيفه الشباب اليوم.

وأشهر الحكم البطاقة الحمراء لحمدان قاسم مدافع الشارقة في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع لعرقلته عمر عبد الرحمن (عموري) لاعب وسط العين.

وكان مقررا إقامة هذه المباريات قبل يومين لكنها تأجلت إلى اليوم بقرار من اللجنة التنفيذية لدوري المحترفين بعد وفاة الشيخ راشد ابن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رئيس الوزراء ونائب رئيس الدولة وحاكم دبي.

وانتظر العين ست دقائق فقط لافتتاح التسجيل عبر راشد عيسى الذي حول كرة عرضية من الهولندي رايان بابل بسهولة بقدمه داخل الشباك من مسافة قريبة.

وفي الدقيقة 25 أضاف بابل الهدف الثاني لفريقه من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

وكاد فاندرلي أن يقلص النتيجة بعد مرور ساعة لكن خالد عيسى حارس العين أنقذ مرماه من تسديدة رائعة للمهاجم البرازيلي من منتصف ملعب العين.

وبعدها مباشرة كاد أن يضيف بابل هدفه الثاني من متابعة لتسديدة النيجيري إيمانويل إيمنيكي التي ارتدت من العارضة وحولها نحو المرمى من مدى قريب واصطدمت بالدفاع.

وفي الدقيقة 68 راوغ البرازيلي ريناتو أحد مدافعي العين داخل منطقة الجزاء وسدد كرة منخفضة استقرت في يد الحارس. لكن ريناتو عاد وقلص النتيجة في الوقت المحتسب بدل الضائع عندما تلقى تمريرة داخل المنطقة من فاندرلي سددها أرضية داخل الشباك.

وفرض دبا الفجيرة التعادل على مضيفه الشباب ليرتفع رصيد الأخير إلى سبع نقاط بينما وضع دبا الفجيرة أول نقطة في رصيده بعد ثلاث مباريات.

وسيطر الشباب على اللقاء وكاد أن يفتتح الأوزبكي عزيز بك حيدروف الأهداف في الدقيقة 37 من ركلة حرة لم تسكن الشباك.

وجاءت أخطر فرص اللقاء عبر عيسى عبيد بعد بداية الشوط الثاني بخمس دقائق حيث سدد كرة خطيرة مرت بجوار المرمى.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة