الرئيسيةخليجية#النصر يعاقب #الرائد بثلاثية بالدوري السعودي

الرياض (د ب أ)- حافظ النصر على صحوته في بطولة الدوري السعودي لكرة القدم، بعدما حقق انتصاره الرابع على التوالي في البطولة، عقب تغلبه 3/1 على ضيفه الرائد في المرحلة الثامنة للمسابقة الخميس.
وارتفع رصيد النصر إلى 18 نقطة في المركز الثاني مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، في حين تجمد رصيد الرائد عند 12 نقطة في المركز السادس مؤقتا.
وانتهى الشوط الأول بتقدم الرائد بهدف حمل توقيع اسماعيل بانجورا في الدقيقة 35.
وانتفض النصر مع بداية الشوط الثاني، الذي سجل خلاله ثلاثة أهداف، حيث أدرك محمد السهلاوي التعادل في الدقيقة 50، ثم أضاف فيكتور أيالا الهدف الثاني في الدقيقة 58، قبل أن يعود السهلاوي لهز الشباك مرة أخرى محرزا الهدف الثالث للنصر وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 63.

اللقاء في بدايته كان الحذر عنوانه من الفريقين، فالدقائق الخمس الأولى كانت الكرة في منتصف الملعب والتمريرات المتبادلة بين لاعبي الفريقين ومنها مرت دقيقة لعلاج لاعب النصر احمد الفريدي بعد تعرضه لإصابة بسيطة لم تمنعه من إكمال اللقاء.
في الدقيقة السابعة، قاد لاعب الرائد سعيد المولد هجمة خطيرة مررها للمتقدم سلطان السوادي، الذي عكس كرة سريعة طالت على مهاجمي الفريق، ليبدأ بعدها اللقاء يفتح تكتيكيا من الفريقين، بحثا عن تسجيل هدف أول في اللقاء.
في الدقيقة 12 مرر أحمد الفريدي لاعب النصر كرة عرضية من داخل منطقة الجزاء للمهاجم نايف هزازي، أبعدها بصعوبة مدافعو الرائد.
بعد مرور ربع الساعة من اللقاء، كانت الخطورة للنصر والسيطرة الميدانية على مجريات اللقاء في بدايته، ولكن دون إيجابية مع اعتماد الرائد على المرتدات السريعة الخطرة.
ونفذ فيكتور أيالا ركلة حرة جانبية شكلت خطورة على مرمى الرائد، ولكن الدفاع أبعد الكرة قبل أن تصل للمتقدم نايف هزازي.
طالب لاعبو النصر بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة، 23 بعد سقوط احمد الفريدي داخل المنطقة، عقب عرقلته من دفاع الرائد، ولكن حكم اللقاء خالد السناني أشار باستمرار اللعب.
وعلى عكس سير اللعب سجل الرائد هدفا مباغتا في الدقيقة 34 عن طريق اسماعيل بانجورا، الذي استقبل تمريرة ذكية من ايمن فتيني ليسدد الكرة في المرمى داخل الشباك.
حاول النصر إدراك التعادل سريعا، ومرر حسين عبدالغني قائد الفريق كرة أمامية داخل المنطقة في الدقيقة 39 للمتقدم أيالا الذي سدد ضربة رأس ذكية تصدى لها بصعوبة حارس الرائد متعب شراحيلي كأحد اخطر هجمات الشوط الأول.
ونفذ ايالا ركلة حرة غير مباشرة في الدقيقة 42 اصطدمت في الحائط البشري.
وشهدت الدقائق الأخيرة للشوط الأول هجوما مكثفا من جانب النصر، ولكن دون جدوى لينتهي الشوط بتقدم الرائد بهدف نظيف.
شدد النصر من هجماته مع بداية الشوط الثاني، ليتمكن محمد السهلاوي مهاجم الفريق من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 49، بعد ان تلقى كرة عرضية من خالد الغامدي ليسددها داخل شباك الرائد.
ايالا محترف النصر كان له كلمة فريقه الثانية بعد ان سجل هدفا جميلا للغاية حينما سدد كرة قوية من خارج المنطقة عقب مراوغته لاعبي الرائد ليسجل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 59.

واستغل النصر حالة الارتباك التي طغت على أداء الرائد، ليضيف السهلاوي الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 62، بعدما تابع تسديدة زميله إيفان توميساك التي ارتطمت في دفاعات الرائد لتصل الكرة إليه ويسددها داخل المرمى.
ومرت الدقائق المتبقية من المباراة دون جديد لينتهي اللقاء بفوز ثمين للنصر بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

image

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....