الرئيسيةخليجيةالنصر يقسو على نجران برباعية ويتأهل لدور الثمانية

الرياض (د ب أ):

أكمل النصر عقد المتأهلين إلى دور الثمانية لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم بعدما تغلب بسهولة 4/ 2 على مضيفه نجران في دور الستة عشر للمسابقة  الخميس.

ورغم الفوز الكبير إلا أنه تحقق بأقل مجهود في ظل رغبة لاعبي النصر في عدم الإفراط في جهدهم البدني قبل مواجهة الفريق المصيرية أمام ضيفه لخويا القطري في الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا يوم الأربعاء القادم.

وتقدم النصر بهدف مبكر في الدقيقة الثانية عن طريق شايع شراحيلي، قبل أن يتعادل أحمد السهيل لنجران في الدقيقة 21 عبر قذيفة مدوية، فيما تكفل عبدالعزيز الجبرين بتسجيل الهدف الثاني للنصر في الدقيقة 30.

وحافظ النصر على تفوقه في الشوط الثاني، بعدما أضاف (البديل) حسن الراهب الهدفين الثالث والرابع للضيوف في الدقيقتين 72 و79، قبل أن يسجل نواف الصبحي الهدف الثاني لنجران في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع من ركلة جزاء.

وشهدت الدقيقة الاخيرة من الوقت الضائع طرد عبدالعزيز الجبرين لاعب النصر لحصوله على الانذار الثاني.

وواصل النصر بتلك النتيجة تفوقه على نجران، بعدما تغلب عليه في المباراة الثالثة على التوالي هذا الموسم.

وفاز النصر على نجران 4/ 1 في مرحلة الذهاب بالدوري السعودي مطلع الموسم الجاري، قبل أن يكرر فوزه برباعية بيضاء في شهر فبراير الماضي بمرحلة الإياب.

وانضم النصر بذلك إلى أندية الشباب والتعاون والقادسية والهلال والفيصلي والاتحاد والباطن التي تأهلت إلى دور الثمانية في وقت سابق.

ويلتقي النصر في دور الثمانية مع ضيفه الباطن الذي تغلب على العروبة 4/ 1 في دور الستة عشر.

ولم تشهد المباراة مرحلة جس النبض، بعدما فاجأ شايع شراحيلي الجميع بتسجيل هدف مبكر لمصلحة النصر في الدقيقة الثانية، عبر تسديدة متقنة من داخل منطقة الجزاء خدعت عبدالله الجدعاني حارس مرمى نجران.

هدأت المباراة عقب هدف النصر المبكر وانحصر اللعب في منتصف الملعب، قبل أن يهدر محمد السهلاوي فرصة محققة لتعزيز النتيجة في الدقيقة 16 بعدما تابع تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليسرى مرت من الدفاع بغرابة شديدة لتتهيأ الكرة أمامه داخل المنطقة، ولكنه سدد الكرة بدون تركيز لتهز الشباك من الخارج.

ومن أول هجمة منظمة لنجران، سجل أحمد السهيل هدف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 20 عبر قذيفة مدوية، سكنت الزاوية اليمنى العليا لحسين شيعان حارس مرمى النصر.

استشعر النصر الحرج، ليعاود نشاطه الهجومي مجددا، وكاد يحيى الشهري أن يسجل الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 22، بعدما تلقى تمريرة بينية داخل منطقة الجزاء، ليسدد الكرة مباشرة، ولكن الأرض انشقت عن نواف الصبحي الذي أبعدها في الوقت المناسب قبل أن تتعدى خط المرمى.

وأحكم النصر قبضته على المباراة تماما بعدما فرض سيطرته على منتصف الملعب في ظل تكتل دفاعي من جانب نجران، ليسجل عبدالعزيز الجبرين الهدف الثاني في الدقيقة 30، بضربة رأس متقنة، بعدما تابع الركلة الحرة المباشرة التي نفذها الأوروجواياني فابيان ايستونوف، ليرتقي فوق الجميع ويضع الكرة برأسه على يسار الجدعاني.

عاد النصر للهدوء مرة أخرى، ليمنح الفرصة لنجران لمبادلته الهجمات، وكاد عبدالعزيز الحمسل أن يدرك التعادل في الدقيقة 35 بعدما سدد تصويبة قوية من ركلة حرة مباشرة أبعدها شيعان لتتهيأ الكرة أمام أحمد السهيل الذي مرر الكرة إلى ابراهيم الحترش، الذي كان يبتعد بخطوات قليلة عن المرمى ولكنه سدد الكرة برعونة لتصطدم بشيعان قبل أن يبعد الدفاع الكرة عن المنطقة الخطرة.

شدد نجران من هجماته قبل نهاية الشوط الأول بغية التعادل، ولكنها لم تسفر عن أي جديد في النتيجة لينتهي الشوط بتقدم النصر بهدفين مقابل هدف واحد.

على عكس المتوقع، جاءت بداية الشوط الثاني هادئة تماما، وإن حافظ النصر على استحواذه على الكرة.

وشهدت الدقيقة 58 الفرصة الأولى للنصر في الشوط الثاني بعدما تابع محمد السهلاوي ركلة ركنية نفذها إيستونوف من الناحية اليمنى، لتمر من الجميع قبل أن تتهيأ أمام السهلاوي داخل المنطقة ليسدد الكرة مباشرة ولكنها اصطدمت بزميله محمد البيشي لتتحول الكرة إلى ركلة مرمى.

وجاءت الدقيقة 66 لتشهد تسديدة من خارج المنطقة عن طريق حسين الراهب ولكنها ذهبت إلى ركلة مرمى، قبل أن يأتي الرد سريعا من جانب نجران الذي سدد لاعبه عبدالعزيز الحمسل تصويبة بعيدة المدى بعدها بدقيقتين، ذهبت في أحضان حسين شيعان.

بمرور الوقت، فرض نجران سيطرته على المباراة ليحصل على ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 70 نفذها وسام يعقوب في يد شيعان المتألق.

وفي الوقت الذي اقترب فيه نجران من إدراك التعادل، عزز حسن الراهب تقدم النصر بعدما سجل الهدف الثالث في الدقيقة 72 بمجهود فردي بعدما تلقى الكرة من الناحية اليسرى ليراوغ أكثر من مدافع بمهارة قبل أن يراوغ أيضا عبدالله الجدعاني أيضا، ليضع الكرة بسهولة في المرمى الخالي.

وأنقذ محمد عيد البيشي النصر من تلقي الهدف الثاني في الدقيقة 75، بعدما سدد محمد يحيى مجرشي الكرة ساقطة (لوب) خلف حسين شيعان الذي خرج من مرماه بشكل خاطيء ولكن البيشي أبعدها برأسه في الوقت المناسب قبل أن تتعدى خط المرمى.

وواصل حسن الراهب تألقه في المباراة بعدما سجل الهدف الرابع للنصر في الدقيقة 79، بعدما تلقى تمريرة عرضية متقنة من الناحية اليسرى عن طريق يحيى الشهري، ليرتقي فوق الجميع ويضع الكرة برأسه داخل الشباك.

حاول نجران تقليص الفارق خلال الدقائق المتبقية من المباراة ليحصل على ركلة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع، بعدما أعاق مدافع النصر جمعان الدوسري لاعب نجران أحمد السهيل داخل المنطقة، لينفذ نواف الصبحي الركلة بنجاح مسجلا الهدف الثاني لنجران، وينتهي اللقاء بفوز النصر 4/ 2.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة