الرئيسيةعالميةالنموذج.. الجناح الأيمن المثالي في الدوري المصري

وكالات : – يتمنى أي مدرب أن يمتلك لاعبا مثاليا في كل مركز من مراكز الفريق من أجل يوفر عليه الكثير ويمنحه عدة خيارات وراحة بال حول قراراته بالملعب، لكن لا يحدث هذا بكل الفريق لصعوبة الحصول على نخبة اللاعبين في ظل ارتفاع أسعار النجوم بصورة مبالغ فيها خلال السنوات الخمسة الأخيرة.

بلا أدنى شك أنه من يحصل على لاعب مثالي في كل مركز فهو مدرب محظوظ للغاية ولن يعاني من سوء التصرف وشرح لللاعبين ذو الجودة العالية مقارنة بأصحاب الجودة المتوسطة كيفية التعامل مع الضغط والتحرك في الملعب واتخاذ القرارات السليمة.
بالنسبة للاعب النموذجي في سماء الكرة المصرية، فالدوري المصري يملك ذخيرة جيدة من اللاعبين المميزين للغاية بفضل ارتفاع نسق بعض الأجانب وتحديدا نجوم المنتخب التونسي والمغربي مثل أشرف بن شرقي وفرجاني ساسي وعلي معلول.

معايير يجب أن تتواجد في الجناح الأيمن المثالي
هناك عدة معايير أن تتواجد في الجناح الأيمن المثالي وهى القيام بدوره الدفاعي بصورة مثالية مثل الدور الهجومي في ظل رغبة أغلب المدربين في الموازنة بين الدورين.

والمعيار الثاني وهو الاختيار الدقيق للمراوغات والعرضيات أي لا يتفلسف كثيرا في مراوغة خصومه ويختار التوفيق لذلك بصورة صحيحة مع دقة العرضيات.
والمعيار الأخر وهو قدراته على القيام بدور الظهير الأيمن في حالة الهجمات المرتدة والتمتع بالحس الدفاعي الجيد أي يعرف متى يهاجم ومتى يدافع ومتى يعطل اللعب؟.
وتحتاج المعايير السابقة إلى جناح بدني من أجل يقوم بدوره بصورة مثالية مع فريقه ما يعكس صعوبة دور الجناح في العصر الحديث وهو ما يطبق نجوم مثل محمد صلاح مع ليفربول وجادون سانشو مع بوروسيا دورتموند وليروي ساني مع بايرن ميونخ.

من هو الجناح الأيمن المثالي في الدوري المصري؟
يتواجد لاعبان في الدوري المصري اللذين يقدمان مستويات رائعة في الجناح الأيمن وهما حسين الشحات وأحمد سيد زيزو.
ويتألق أحمد سيد زيز مع نادي الزمالك في الجناح الأيمن حيث إنه سجل 7 أهداف وصنع 5 في 36 مباراة رفقة المارد الأبيض.
ويمتاز صاحب الـ 24 عاما، بإمكانيات فنية رائعة حيث إنه يجيد المرواغة بصورة كبيرة وكذلك العرضيات الجيدة والقيام بدوره الدفاعي وكذلك إجادة اللعب في جميع المراكز الهجومية وخط الوسط أيضا لذلك لا غنى عنه في نادي الزمالك.

بالمقابل، حسين الشحات، جناح النادي الأهلي يعتبر من أفضل الأجنحة في الدوري المصري حينما يكون في مستواه بعدما عاد من إصابة طويلة عقب اجرائه عملية جراحية في الفتاق.
وسجل حسين الشحات، 7 أهداف وصنع 4 خلال 26 مباراة مع النادي الأهلي رغم غيابه عن المباريات الأخيرة قبل عودته منذ 10 أيام من الإصابة.
مثل أحمد سيد زيزو، فحسين الشحات يستطيع اللعب في الجبهة اليمنى كظهير وجناح أيضا وجناح أيسر وكذلك صانع ألعاب ومهاجم وهمي ما يجعله من أهم اللاعبين في النادي الأهلي، لكن زيزو الزمالك يتفوق عليه في القوة البدنية والقيام بدور الدفاعي بصورة أفضل من لاعب العين الإماراتي السابق.

في النهاية نقول إن أحمد سيد زيزو رفقة حسين الشحات هما الأفضل بالدوري المصري على صعيد الجناح الأيمن ويجب أن يتعلم منهما باقي لاعبي البطولة المحلية.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....