الرئيسيةخليجيةالنهار اللبنانية: إعلامي إسرائيلي يقود حملة الأمير على بن الحسين

الرياضي:

نشرت صحيفة النهار اللبنانية تقريرا خطيرا حول فرص المرشحين على رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” وجاء فيه على لسان مصدرها الموثوق أن الاعلامي الاسرائيلي شيمعون كوهين (مواليد تل أبيب في 15 أكتوبر 1942) يتولى رئاسة الحملة الاعلامية للامير علي بن الحسين من مكتبه في لندن.

وأثارت المعلومة جدلا كبيرا خصوصا على صعيد وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا بعد أن قام حساب شهير يحمل أسم حساب الحكم بنشر المعلومة نقلا عن الصحيفة اللبنانية على انستغرام.

وكانت الصحيفة اللبنانية قد نشرت تقريرا مفصلا عن حظوظ المرشحين على رئاسة الفيفا تحت عنوان “راس براس.. بين سلمان وانفانتينو”.. وجاء فيه أن انتخابات الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” المقررة الجمعة 26 فبراير في زوريخ بسويسرا ستكون انتخابات انتخابات تاريخية للفيفا، تختلف في كل شيء عن سابقاتها”. وكان اللافت في كلامه على حسب مصدرها ترجيحه تقدم الامين العام للاتحاد الأوروبي الايطالي السويسري جياني انفانتينو في الدورة الاولى على رئيس الاتحاد الآسيوي البحريني الشيخ سلمان بن ابرهيم آل خليفة بفارق من الاصوات لا يتعدى عدد اصابع اليد الواحدة.. لكنه توقع فوز الشيخ سلمان في الجولة الثانية وتالياً برئاسة “الفيفا”، وبفارق ضئيل، مستفيداً من تبدل اقتراع خمسة أصوات عربية آسيوية من ستة ستصوت للامير الاردني علي بن الحسين في الدورة الاولى.

وتابعت الصحيفة في تقريرها: واشار الاعلامي الى “نقزة” عربية من تولي الاعلامي الاسرائيلي شيمعون كوهين (مواليد تل أبيب في 15 1942) رئاسة الحملة الاعلامية للامير علي من مكتبه في لندن.. وقال ان احدى الدول الآسيوية الخمس (غير الاردن) ستبدل خيارها الانتخابي من دون ان يذهب صوتها الى الشيخ سلمان. وتطرق الى ضعفي عدد الاصوات التي سينالها الامير علي هذه المرة، وهو الذي كان فرض دورة ثانية على الرئيس المستقيل الموقوف جوزف سيب بلاتر في مايو الماضي.

وتوقع الاعلامي إياه “حصول شيء ما” خاص بالترتيبات الانتخابية لكونغرس”الفيفا” في 23 الجاري، على ان يشهد يوم 25 منه حركة ناشطة. وهو سيتابع الانتخابات بعيداً من زوريخ، حيث سيتولى التحليل عبر احدى الفضائيات. وختم جازماً:”على رغم الاصطفاف، سيظفر الشيخ سلمان برئاسة الفيفا، وسيكون خليفة جوزف سيب بلاتر”.

وكانت لجنة الانتخابات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا، أعلنت عن موافقتها على قبول طلبات 5 مرشحين لرئاسة الاتحاد، من أصل 7 مرشحين.

وضمّت قائمة المرشحين كلّا من، الأمير الأردني “علي بن الحسين”، والأمين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم “جياني إنفانتينو”، إضافة إلى المساعد السابق للأمين العام للفيفا “جيروم شامبين”، ورجل الأعمال الجنوب افريقي “طوكيو سكوالي”، ورئيس الاتحاد الأسيوي لكرة القدم الشيخ “سلمان بن إبراهيم الخليفة”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة