الرئيسيةالدوري الانجليزيالهزيمة من مانشستر سيتي تهدد مشروع ريال مدريد الجديد

إدين ها

وكالات : بعد أن وصل ريال مدريد للنشوة بفوزه بلقب الدوري الإسباني وحصوله على الإشادة من الجميع، انقلب الحال رأساً على عقب في ظرف أيام بسبب الإقصاء من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا على يد مانشستر سيتي، وبات هناك شكوك حول المشروع الجديد للنادي.

المشكلة ليست بإقصاء ريال مدريد من البطولة بقدر ما هي بالطريقة التي ودّع بها، حيث خسر مباراتي الذهاب والعودة، وكاد أن يتلقى هزيمة ثقيلة في كلتا المباراتين لولا رعونة مهاجمي مانشستر سيتي أمام المرمى، ولم يقدم الفريق أي شيء يذكر في المباراتين سوى الهدفين اللذان سجلهما.
ونشرت صحيفة آس الإسبانية تقريراً يسلط الضوء على العديد من الأمور المقلقة في مستقبل ريال مدريد، أهمها أن الفريق بحاجة لبعض التدعيمات، والمشكلة أن النادي لا ينوي الإنفاق في سوق الانتقالات الحالية بسبب الوضع الاقتصادي الصعب الذي يمر به النادي في ظل جائحة فيروس كورونا.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن إيرادات ريال مدريد سوف تتقلص من 100 إلى 200 مليون يورو في الموسم المقبل، وهو الأمر الذي دفع النادي لبيع أشرف حكيمي رغم أنه من أفضل اللاعبين بمركزه في العالم.
يحتاج ريال مدريد لبعض الانتدابات في ظل تقدم الكثير من اللاعبين بالسن وتراجع مستوى البعض الآخر، لكن هذا لن يتحقق في الصيف الحالي، كما أن النادي لن يستعيد مارتن أوديجارد وتاكيفوسا كوبو وداني سيبايوس، مما يجعل المدرب زين الدين زيدان مجبراً على خوض الموسم القادم بنفس القائمة التي يملكها.

أكثر ما يقلق في ريال مدريد
وأضاف التقرير أن ريال مدريد يعاني كثيراً على الصعيد الهجومي، وفي حال استمر الوضع على ما هو عليه، سيكون الموسم المقبل صعباً للغاية، وربما يفشل الفريق في المنافسة على الألقاب.
وراهن ريال مدريد على إدين هازارد ولوكا يوفيتش في الصيف الماضي، ودفع للتعاقد معهما 160 مليون يورو، لكن كلا اللاعبين لم يظهرا بالمستوى المطلوب، بالأخص النجم البلجيكي الذي كان الجميع يعلق عليه آمال كبيرة.
كل هذه المؤشرات والعوامل تجعل مستقبل ريال مدريد غير واضح الملامح، فالنادي يعاني من أزمة مالية كحال معظم أندية العالم، ولن يكون قادراً على استعادة لاعبيه المعارين المميزين، كما لن يبرم أي صفقة مهمة، بينما فشلت الصفقات التي راهنت عليها إدارة النادي والمدرب زينالدين زيدان، أما أعمدة الفريق فهم يتقدمون بالسن ولم يعد معظمهم قادراً على تأدية نفس الأداء الذي كان يقدمه في الماضي، فليس هناك أي شيء يدعو للتفاؤل.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....