الرئيسيةخليجيةالهلال بثلاثيته لاكمال مهمة العين بلا "تعقيد"

 

 

الشرق الاوسط :

 

يبحث فريق الهلال السعودي عن تأكيد تأهله لنهائي دوري أبطال آسيا عندما يحل هذا المساء ضيفا على فريق العين الإماراتي، في مواجهة إياب نصف النهائي المقامة في ملعب «هزاع بن زايد» بمدينة العين الإماراتية، وتبدو حظوظ الفريق السعودي وكفته في التأهل هي الأقرب عن نظيره العين، بعد فوز عريض حققه الفريق الأزرق في مواجهة الذهاب التي انتهت بثلاثية سعودية نظيفة.
ويقف ممثل الكرة السعودية أمام خطوة بسيطة من إعلان تأهله، حيث يدخل المواجهة المهمة والمرتقبة بثلاث فرص، إما الفوز بأي نتيجة، أو الخسارة بهدفين، أو التعادل بأي نتيجة كانت إيجابا أو سلبا، حيث تمكن الهلال في المواجهة الأولى من حجب فريق العين عن زيارة مرماه وتجنب الدخول في متاهات حسابات أفضلية الأهداف.
ويدخل الهلاليون المنعطف الأهم في مشوارهم الآسيوي هذا الموسم قبل العبور للنهائي الآسيوي؛ الحلم الذي طال انتظاره منذ 12 عاما، حيث آخر مباراة نهائية خاضها الفريق الأزرق وتوج بطلا للقارة الصفراء، وهو ما يتمناه الهلاليون بعدما قطعوا مشوارا طويلا في البطولة القارية.
وواصل الهلال انتصاراته على الصعيد المحلي في المواجهات التي خاضها عقب مواجهة الذهاب الآسيوية، بعدما نجح الفريق الأزرق في تجاوز الخليج بثلاثية نظيفة ثم الفتح بهدفين مقابل هدف، ليدخل القمة الآسيوية بمعنويات مرتفعة ونتائج إيجابية لم تخرج عن الفوز.
ويضع الروماني ريجيكامب المدير الفني للهلال آماله الكبيرة على العناصر الدفاعية لفريقه، يتقدمهم قلبا الدفاع الكوري كواك تاي والبرازيلي ديغاو الذي ظهر بصورة فنية جيدة، وإلى جوارهما، يحضر محورا الارتكاز الروماني بينتلي وسعود كريري الذي قدم مستويات جيدة وتمكن من إنهاء خطورة لاعب خط وسط العين الإماراتي عمر عبد الرحمن «عموري» في المواجهة السابقة.
ويتوقع أن يدخل المدرب المواجهة بذات القائمة والنهج التكتيكي الذي خاضه في مباراة الذهاب بطريقة 4 / 5 / 1 وذلك بالتركيز على الكثافة العددية وسط الميدان، مع وجود لاعبي حسم في خط المقدمة يتقدمهما لاعبا الوسط نواف العابد والبرازيلي نيفيز، ومن أمامهما يحضر الهداف ناصر الشمراني.
وينتشي الهلال هذا المساء بعودة لاعبه سالم الدوسري الذي غاب عن المواجهة السابقة بداعي الإيقاف بسبب البطاقات الملونة، ويملك الدوسري حلولا فردية وجماعية من شأنها ترجيح كفة الفريق إلى جوار سلمان الفرج وظهيري الجنب الزوري والشهراني.
وسيبحث الهلاليون عن هدف مبكر ينهي معه آمال الفريق الإماراتي ويقضي على حلمهم المنشود بتسجيل ثلاثة أهداف في شباك الزعيم السعودي، وفي حال تسجيل الهلال لأي هدف فإن العين الإماراتي حينها سيكون بحاجة لتسجيل خمسة أهداف إذا ما أراد التأهل، وذلك وفقا لنظام أفضلية الأهداف بأرض الفريق الخصم.
في المقابل، يدخل العين الإماراتي هذه المواجهة بهدف وحيد وهو الفوز لا بديل عنه، وذلك بأكثر من ثلاثة أهداف إذا ما أراد التأهل أو تسجيل ثلاثة أهداف حتى تتجه المواجهة لأشواط إضافية، شريطة عدم تسجيل الهلال أي هدف خلال مجريات المواجهة، الذي من شأنه أن يبعثر أوراق الفريق الإماراتي ويدخله في متاهات الحسابات الرقمية الخاضعة لعامل الأرض. وحقق العين فوزا عريضا على صعيد دوري المحترفين الإماراتي بعدما أمطر شباك مضيفه فريق عجمان برباعية نظيفة لتمنحه النتيجة العريضة انتعاشا معنويا قبل المواجهة الصعبة أمام الهلال التي تحتاج لكمٍّ كبير من الأهداف في شباك الفريق السعودي.
ويفتقد العين لخدمات حارسه خالد عيسى، المبعد بالبطاقة الحمراء في المواجهة السابقة، نظير عرقلته للاعب الهلال نواف العابد داخل منطقة الجزاء، التي أعلن معها حكم المباراة عن وجود ركلة جزاء لصالح الهلال، تقدم لها البرزيلي نيفيز وسددها سهلة أمسك بها الحارس البديل.
من جانبه، أكد لاعب الوسط ميروسلاف ستوك مشاركته مع العين ضد الهلال في إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال آسيا لكرة القدم اليوم الثلاثاء بعد شفائه من الإصابة.
ونقل الموقع الرسمي للعين على الإنترنت عن اللاعب السلوفاكي أن إصابته أمام عجمان في دوري المحترفين الإماراتي لم تكن بليغة.
وقال ستوك الذي خسر فريقه 3 – صفر في مباراة الذهاب بالرياض في وقت سابق هذا الشهر: «أتمنى أن أكون في درجة الجاهزية المطلوبة لمواجهة الهلال.. الحظ حالفني كثيرا بأنني لا أزال أمشي على قدمي».
وأضاف: «كان من الممكن أن أتعرض لكسر قدمي بكل سهولة.. لكن لم يحدث هذا الأمر فحقيقة الإصابة ليست قوية.. لاعبو العين متفائلون بتحقيق النتيجة الإيجابية التي تكفل للفريق التأهل للمباراة النهائية من دوري الأبطال الآسيوي».

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....