الرئيسيةخليجيةالهلال في مهمة انتحارية أمام لوكوموتيف بأبطال آسيا

 

 

 

الرياض- الرياضي:

يواجه الهلال السعودي الثلاثاء فريق لوكوموتيف الأوزبكي في العاصمة الأوزبكية طشقند في إياب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال آسيا كرة القدم.

ويسعى الهلال في المواجهة إلى تحقيق نتيجة إيجابية سواء بالفوز أو التعادل الإيجابي بأي نتيجة لضمان التواجد في الدور ربع النهائي للبطولة، ومن ثم المحافظة على حظوظه في المنافسة على اللقب القاري.. في المقابل يتطلع الفريق الأوزبكي إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور وتحقيق الفوز الذي سينقله للدور المقبل من البطولة للمرة الأولى في تاريخه.

وتأهل الهلال لهذا الدور بعد أن حل وصيفا في المجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة جمعها من 6 مباريات، حيث حقق 3 انتصارات وتعادلين وهزيمة.

يذكر أن المجموعة الثالثة ضمت إلى جانب الهلال كلا من تراكتور الإيراني وباختاكور الأوزبكي والجزيرة الإماراتي.. في حين تأهل لوكوموتيف لهذا الدور بعد تصدره المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط جمعها من 6 مباريات، حيث حقق انتصارين و4 تعادلات ولم يتلق أي خسارة، وضمت مجموعته كلا من النصر الإماراتي والاتحاد السعودي وسباهان أصفهان الإيراني.

وتحمل المباراة الرقم 16 في تاريخ مواجهات الهلال أمام الأندية الأوزبكية، حيث سبق أن واجه الأندية الأوزبكية 15 مرة، حقق خلالها 11 فوزا مقابل خسارة واحدة وكان التعادل حاضرا في 3 مباريات.

وتعتبر المواجهة الرابعة بين الهلال ولوكوموتيف حيث سبق أن تقابلا ثلاث مرات كانت الأولى والثانية في دوري المجموعات عام 2015 وفاز الهلال فيهما بنتيجة 3/1 في الرياض و2/1 في طشقند، بينما كانت الثالثة في ثمن النهائي للنسخة الحالية وانتهت بالتعادل السلبي.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة