الرئيسية خليجية الهلال لتضييق الخناق امام نجران ..والشباب والاتحاد للابتعاد مع الشعلة والعروبة

تتواصل اليوم الجمعة، منافسات الجولة الرابعة للدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم بإقامة ثلاثة لقاءات.
ففي الرياض وعلى ملعب الملك فهد الدولي، يستضيف الهلال نظيره نجران في لقاء كان من المقرر له أن يقام على ملعب الأخدود بنجران، حيث تم نقل المباراة إلى الرياض بعد أن وافق الاتحاد السعودي على طلب الذي تقدم به الهلال ووافق عليه نجران من أجل تخفيف الإرهاق على لاعبي الهلال قبل مواجهتهم المهمة أمام العين الإماراتي الأسبوع المقبل في الرياض في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أسيا لكرة القدم.
الهلال يدخل اللقاء وفي رصيده 7 نقاط “فوزين وتعادل “ويسعى لحسم النتيجة لمصلحته، خاصة بعد أن خسر نقطتين في الجولة الماضية بالتعادل السلبي أمام الأهلي في الرياض ما أبعده عن ملاحقة ثلاثي فرق المقدمة وهم الشباب والنصر والاتحاد الذين حققوا العلامة الكاملة “9 ” نقاط من الجولات الثلاث السابقة، في حين يدخل نجران المباراة وفي رصيده نقطتين من خسارة وتعادلين ويسعى لاقتناص النقاط الثلاث للابتعاد عن فرق المؤخرة.
وفي اللقاء الثاني يستضيف الشباب “المتصدر “نظيره الشعلة على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض في لقاء يبدوا سهل نظريا لأصحاب الأرض الذين يسعون لمواصلة الصدارة في ظل التنافس القوى من النصر والاتحاد اللذان يملكان نفس الرصيد النقطي، والإبقاء على شباكهم نظيفة حيث لم يدخل مرماهم أي هدف في الجولات الثلاث السابقة، فيما يدخل الشعلة “نقطة واحدة” اللقاء باحثا عن تعويض خسارته في الجولة السابقة على أرضه وأمام جماهيره من الاتحاد 1 ـ 3 وبالتالي فإنه سيسعى لتحقيق نتيجة إيجابية أمام متصدر الدوري ولو الخروج بنقطة التعادل على أقل تقدير.
وفي آخر لقاءات اليوم يستضيف الاتحاد نظيره العروبة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في محافظة جدة.
الاتحاد حقق النقاط الكاملة من الجولات الثلاث السابقة وهو شريك في الصدارة ويعي أهمية الفوز غدا الذي سيجعله مستمرا مع فرق المقدمة في الصدارة أو قد ينفرد بها في حال تعثر الشباب أمام الشعلة بالتعادل أو الخسارة، فيما يدخل العروبة اللقاء وفي رصيده 6 نقاط “خسارة وفوزين” ويسعى لمواصلة عروضه الجيدة خاصة في الجولتين الأخيرتين والتي حقق فيها الفوز وبالتالي فإن فوزه غدًا سيضعه مع فرق المقدمة.
وكان فريق الفيصلي قد تغلب على نظيره هجر بهدفين دون مقابل في اللقاء الذي جمعهما اليوم على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة في افتتاح منافسات الجولة الرابعة للدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم.
سجل هدفي الفيصلي أشرف نعمان وإسلام سراج في الشوط الثاني من المباراة.
وبهذا الفوز ارتفع رصيد الفيصلي إلى 9 نقاط فيما تجمد رصيد هجر عند 3 نقاط.
وحسم التعادل السلبي نتيجة لقاء “دربي القصيم” الذي جمع فريقا الرائد والتعاون مساء اليوم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة نفس الجولة.
وبهذه النتيجة كسب الرائد نقطته الأولى في المسابقة بعد 4 جولات، فيما ارتفع رصيد التعاون إلى نقطتين.
من ناحية أخرى استأنفت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات قرار اللجنة التأديبية السعودية لقضايا المنشطات القاضي بإيقاف لاعب الاتحاد السابق ” البرازيلي” جبسون لياندرو بيريرا أوليفيرا 4 سنوات لهروبه من الفحص الخاص بالمنشطات شهر مارس حيث تم قبول الاستئناف وإلغاء العقوبة السابقة وإصدار عقوبة جديدة تنص على إيقاف اللاعب 8 سنوات.
وأوضحت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات في بيان اليوم أن اللاعب البرازيلي جبسون قام بالانتهاك الوارد في الفقرة 2-3 من اللائحة السعودية للرقابة على المنشطات في الرياضة واللائحة الدولية لمكافحة المنشطات والذي ينص على “الرفض أو الامتناع دون مبرر للخضوع لعميلة جمع العينات بعد إشعار اللاعب رسميا وفقا لأنظمة مكافحة المنشطات أو التهرب من عملية الفحص”.
وأشارت إلى أن هذا الانتهاك هو الانتهاك الثاني للاعب، وحيث لا يوجد أي مبرر أن تقلص العقوبة وبالتالي فإن عقوبة هذا الانتهاك يجب أن تكون عقوبة معيارية، مما يستوجب معه معاقبته طبقا للمادة (10-7) المتعلقة بالانتهاكات المتعددة وهي الإيقاف (من 8 سنوات إلى مدى الحياة) طبقا للائحة السعودية للرقابة على المنشطات في الرياضة واللائحة الدولية لمكافحة المنشطات (WADA) ولائحة المنشطات بالاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA).

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

مدافع يوفنتوس يدخل على رادار توتنهام

ميريح ديميرال - يوفنتوس - الدوري الإيطالي وكالات : أصبح من المحتمل مغادرة المدافع التركي ميريح ديميرال لناديه يوفنتوس الإيطالي خلال فترة الانتقالات الصيفية فيما...

تشكيلة منتخب إسبانيا في مباراة اليوم ضد السويد

تشكيلة منتخب إسبانيا في مباراة اليوم ضد السويد سبورت 360– أعلن لويس إنريكي، عن تشكيلة منتخب إسبانيا، أمام منتخب السويد، اليوم الاثنين 14 يونيو في بداية مشوار اللاروخا في دور...

ميلان على أعتاب الإعلان عن ضم لاعب تشيلسي

ستيفانو بيولي - ميلان - الدوري الإيطالي وكالات : أصبح نادي ميلان على أعتاب الإعلان الرسمي عن التعاقد بشكل نهائي مع لاعب تشيلسي الإنجليزي فيكايو...

رسمياً .. ليفربول يجدد عقد حارسه

وكالات : أعلن نادي ليفربول الإنجليزي مساء اليوم الإثنين في بيان رسمي منذ قليل عن تجديد عقد حارسه الإسباني أدريان سان ميجيل لمدة موسم...

بوفون يحسم موقفه من الاعتزال ويختار فريقه الجديد

جيانلويجي بوفون - يوفنتوس - الدوري الإيطالي وكالات : أكد الحارس الإيطالي جيانلويجي بوفون أنه لن يعتزل كرة القدم وألمح إلى إمكانية انتقاله لبارما في...