الرئيسيةخليجيةالهلال والعين .. الأرقام ترجح البطل

سعودي 360 – يستهل الهلال حملة الدفاع عن لقبه في الدوري السعودي لكرة القدم اليوم السبت بمواجهة العين الصاعد للمرة الأولى إلى دوري النخبة.

ويستعرض سعودي 360 أبرز الأرقام والمعلومات عن مواجهة الهلال والعين.
أولا: يخوض الهلال مباراته أمام العين على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض، وذلك بعد نهاية تعاقده مع شركة صلة الرياضية المالكة لحقوق ملعب جامعة الملك سعود في السنوات الثلاث الماضية.

ثانيا: يترقب أنصار الهلال الظهور الأول للفريق عقب تعرض لاعبيه للإصابة بفيروس كورونا، ما أدى لاستبعاده من بطولة دوري أبطال آسيا، ورغم تماثل كل العناصر للشفاء، فإن هناك عدداً من الأسماء لن تشارك في المواجهة الأولى لعدم الجاهزية اللياقية.
🟢⚪

– موسم آخر منتظر ومثير في الدوري 🤩🔥
📌 ينطلق اليوم .. وهنا تفاصيل المباريات 👇#دوري_محمد_بن_سلمان_للمحترفين #الشباب_ابها #التعاون_الفيصلي #الهلال_العين #الوحدة_القادسيه pic.twitter.com/Da37POP4jE
— سعودي 360 (@sport360Saudi) October 16, 2020

ثالثا: بالعودة إلى تاريخ الهلال مع بطولة الدوري فإن الهلال يعد الأميز في تاريخ الدوري بعد أن أحرز ستة عشر لقباً محرزاً فيها العديد من الأرقام القياسية والتي مكنته من اعتلاء هرم الأندية في البطولة، لعب من أبرزها عدم خسارته لأية مباراة افتتاحية له.
رابعا: لم يسبق للهلال أن خسر مباراته الافتتاحية في دوري المحترفين منذ انطلاقته في موسم 2008-2009، كما أنه لم يفقد خلال تلك المباريات سوى نقطتين فقط بالتعادل أمام هجر 2-2 عام 2013.
خامسا: أجرى الهلال صفقات محدودة، حيث تعاقد مع الحارس عبدالله الجدعاني وفواز الطريس وقام بشراء عقد المهاجم صالح الشهري الذي لعب معه في الموسم الماضي بنظام الإعارة، في حين لم يبرم أي صفقة على مستوى اللاعبين الأجانب رغم مغادرة قائده البرازيلي كارلوس إدواردو مع نهاية الموسم إلى شباب الاهلي الإماراتي.
سادسا: يملك العين 7 لاعبين أجانب يتقدمهم الدولي الجزائري سفير تايدر والمغربي محمد الناهيري والفنزويلي خوان بابلو ولاعب النيجر امادو موتاري والمالي ابوبكر سيلا والنيجيري بيتر نواره والبرازيلي جيترسون.
سابعا: جدير بالذكر أن هذه المباراة، هي الأولى تاريخيًا، التي ستجمع بين الهلال والعين، في دوري المحترفين السعودي.
ثامنا: أعلن نادي العين عن تعاقده مع الألماني مايكل سكيبه خلفاً للبرتغالي برونو بالتازار، الذي تراجع عن قيادة الفريق قبل أقل من أسبوع على انطلاق المنافسات الرياضية.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....