الرئيسيةخليجية#الهلال و#النصر في ديربي خارج التوقعات

الرياض (د ب أ)- يستضيف ملعب “الأمير فيصل بن فهد” بالملز، قمة مباريات الجولة 21 من منافسات الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، حين يواجه الهلال ضيفه وجاره النصر، في ديربي العاصمة الرياض اليوم الخميس.
يدخل الهلال المباراة، منتشيا بفوزه الكبير 5-1 على الباطن في المرحلة الماضية، حيث يسعى (حامل اللقب) لتعزيز صدارته لجدول الترتيب، والتقدم خطوة أخرى نحو الاحتفاظ باللقب.
يسعى الأرجنتيني رامون دياز، المدير الفني للهلال، لتحقيق الفوز وضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، منها مواصلة الابتعاد بالصدارة والاقتراب من اللقب، وتأكيد تفوقه على الغريم التقليدي النصر، بالإضافة للحصول على دفعة معنوية كبيرة قبل أيام قليلة من انطلاق بطولة دوري أبطال آسيا.
بنسبة كبيرة، سيحظى الأرجنتيني إيزيكول سيروتي الوافد الجديد للهلال، على فرصة المشاركة في المباراة كلاعب أساسي، بعد تألقه اللافت للنظر في أول ظهور رسمي له أمام الباطن، وسجل وقتها هدفا وصنع آخر.
لم تتضح الرؤية بعد حول إمكانية الدفع بالمغربي أشرف بنشرقي المنتقل حديثا إلى صفوف الهلال، لاسيما وأن اللاعب وصل إلى الرياض قبل يومين فقط من مباراة الديربي.
في المقابل يسعى النصر بقيادة مدربه الكرواتي الجديد كرونسلاف يورسيتش، لتحقيق الفوز الثاني على التوالي، بعد الفوز 2-صفر على أحد في الجولة الماضية، لتعزيز موقعه في المربع الذهبي بجدول الترتيب.
يواجه يورسيتش أزمة كبيرة بعد تأكد غياب مهاجم الفريق وهدافه محمد السهلاوي، الذي يعاني من تمزق من الدرجة الأولى في العضلة الخلفية، يحتاج معها لراحة وعلاج لمدة أسبوعين قبل الانتظام مجددا في المران مع زملائه.
يعول الجهاز الفني للنصر على اللاعبين الجدد المنضمين إلى صفوف الفريق، مثل التونسي فرجاني ساسي، والعماني سعد سهيل والجزائري عبدالمؤمن جابو، بالإضافة إلى الكونغولي جونيور كاباننجا.
يذكر أن الهلال يحتل صدارة جدول الترتيب برصيد 42 نقطة بفارق 4 نقاط عن الأهلي “الوصيف”، بينما يحل النصر ثالثا بـ 30 نقطة بعد خوض كل منهما 19 مباراة.
كانت مباراة الدور الأول انتهت بفوز الهلال 2-1 على الملعب ذاته في الجولة الثامنة من عمر المسابقة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....