الرئيسيةخليجيةالهلال وسيدني والسابعة "بالدرة"

 

 

الرياض – (رويترز):

 

سينير الهلال سماء الرياض وستشتعل العاصمة السعودية احتفالاً لو انتصر فريقها الحالم بالتتويج على ضيفه الأسترالي وسترن سيدني واندرارز اليوم السبت ليصبح بطلاً لدوري أبطال آسيا لكرة القدم للمرة الأولى.

والثقة هنا كبيرة بالفعل قبل انطلاق إياب الدور النهائي حيث سيسعى الهلال لتعويض هزيمته 1-صفر ذهاباً في سيدني الأسبوع الماضي حين سيطر على اللعب طويلاً لكنه دفع ثمن الفشل في إنهاء الهجمات بالشكل الملائم.

وأمام ما يزيد على 65 ألف متفرّج يتوقع أن يمتلئ بهم استاد الملك فهد الدولي سينطلق الهلال من البداية سعيًا للتعويض

ولو انتصر الهلال فلن يكون تتويجه الأول في آسيا فهو بطل لهذه المسابقة مرتين من قبل في 1991 و2000 لكنه فشل مرارًا في الفوز به منذ تحوّلت المسابقة إلى دوري الأبطال في 2003.

لكن حتى هذا لا ينبغي أن يقلق الهلال ومشجعيه. ففي تشكيلة الفريق الثنائي سعود كريري قائد منتخب السعودية وكواك تاي هوي مدافع كوريا الجنوبية ولكل منهما نصيب من التتويج.

فسعود كريري الذي اشتراه الهلال من غريمه الاتحاد الموسم الماضي ذاق حلاوة هذه الكأس مع ناديه السابق مرتين في 2004 و2005. ولم يعرف ناد سعودي مذاق دوري أبطال آسيا منذ ذلك التاريخ.

والأحدث كان تتويج كواك تاي هوي باللقب مع أولسان في بلده كوريا الجنوبية حين قاد اللاعب طويل القامة فريقه الأسبق للفوز.

ولعلها نذر تثير الارتياح لدى مشجعي الهلال الذين لن يتكلفوا أي أموال في مشاهدة المباراة بالاستاد العملاق بعدما تكفل الأمير الوليد بن طلال بشراء جميع التذاكر وأهداها لجمهور الهلال.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة