الرئيسيةخليجيةالهلال يتربص بالاتفاق.. والباطن ضد الخليج.. الرائد مع التعاون

 

الرياض – (رويترز): سيخوض الهلال مباراة صعبة أمام الاتفاق في دوري المحترفين السعودي لكرة القدم.

وتصدر الأهلي المسابقة بعد أول جولتين بفارق الأهداف عن الهلال والاتحاد وذلك بفوزه 4-1 على الاتفاق و1-صفر على الفتح قبل توقف البطولة لنحو شهر.

وعلى الأرجح سيشارك سلمان الفرج وعبدالملك خيبري مع الهلال في مباراته أمام الاتفاق الجمعة بعد التعافي من إصابات خفيفة خلال مشاركتهما مع السعودية في تصفيات كأس العالم.

واستهل الهلال – وصيف البطل – الموسم الجديد بقوة وفاز على الباطن والتعاون بنفس النتيجة 2-صفر في محاولة جديدة لتعزيز رقمه القياسي في المسابقة والتتويج باللقب للمرة 14 في تاريخه والأولى منذ 2011.

وتنطلق الجولة الثالثة اليوم بمواجهة بين الخليج – الذي استغنى عن خدمات مدربه البلجيكي باتريك دي وايلد مبكرا وعين التونسي جلال قادري بعد خسارتين – ضد الباطن الذي عزز هجومه مؤخرا بضم المصري أحمد حمودي.

وفي نفس اليوم يلتقي الرائد مع جاره التعاون بينما سيبحث النصر بطل 2014 و2015 عن فوزه الثاني هذا الموسم أمام القادسية السبت.

يخوض الأهلي أول اختبار صعب في حملة الدفاع عن لقب دوري المحترفين السعودي لكرة القدم عندما يواجه الشباب يوم الأحد المقبل على أمل مواصلة انطلاقته المثالية.

ويعتزم الأهلي المضي في طريق الانتصارات بعد الاستقالة المفاجئة لرئيسه مساعد الزويهري الشهر الماضي بعدما حقق الفريق تحت قيادته ثلاثية محلية بإحراز لقب الدوري لأول مرة منذ 1984 كما توج بكأس الملك وكأس السوبر.

لكن البطل سيصطدم بالشباب تحت قيادة مدربه سامي الجابر الطامح للانتفاضة بعد بداية مخيبة للموسم إذ جمع نقطة واحدة من التعادل مع القادسية والخسارة 1-صفر أمام الباطن الصاعد لأول مرة لدوري الأضواء.

وأنهى الشباب إجراءات قيد اللاعبين الأجانب ليعزز صفوفه بالثلاثي المؤلف من الجزائري جمال بلعمري والبرازيلي هيبرتي فرنانديز وسيباستيان ريباس من أوروجواي قبل مواجهة حامل اللقب.

وسيبحث الاتحاد عن فوز ثالث على التوالي وذلك أمام الوحدة ليهديه لرئيس النادي الراحل أحمد مسعود الذي توفي خلال معسكر الفريق في تركيا مطلع الشهر الجاري.

ويسعى الاتحاد الذي لم يفز باللقب منذ 2009 لإتمام إجراءات قيد المهاجم التونسي أحمد العكايشي قبل مباراة يوم الأحد المقبل.

وتترقب وسائل إعلام محلية ما سيقدمه العكايشي المهاجم السابق للنجم الساحلي والذي حدد هدفه بانتزاع صدارة الهدافين من السوري عمر السومة نجم الأهلي وهداف الدوري في الموسمين الماضيين.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة