الرئيسيةخليجيةالهلال يرافق تراكتور لدور الـ 16 في أبطال أوروبا

(رويترز) – تجاوز الهلال السعودي محنته الأخيرة وصعد إلى دور الستة عشر في دوري أبطال آسيا لكرة القدم بفوزه 2-1 على مضيفه تراكتور سازي الإيراني ليتأهلا سويا عن المجموعة الثالثة الثلاثاء.
وحقق الهلال المطلوب بالفوز على تراكتور في مسقط اليوم ليتأهل مباشرة دون النظر لنتيجة مباراة باختاكور الأوزبكي والجزيرة الإماراتي التي انتهت بفوز الأول 3-صفر.
ورفع الهلال رصيده إلى 11 نقطة من ست مباريات في المركز الثاني بفارق نقطة عن تراكتور المتصدر بينما لم تكف النقاط العشر التي جمعها باختاكور في تأهله لدور الستة عشر وبقي الجزيرة في ذيل الترتيب بنقطة واحدة.
وفقد الهلال لقبين محليين الاسبوع الماضي بخسارته مرتين أمام الأهلي في الدوري وقبل نهائي كأس ملك السعودية عقب خسارته في الدوحة أمام تراكتور 2-صفر في الجولة الماضية من دوري الأبطال.
وهذا الفوز الأول للهلال بعد ثلاث هزائم متتالية في كل المسابقات.
وأحرز سالم الدوسري الهدف الأول للهلال بعد ربع ساعة من البداية بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء عقب تمريرة عرضية من نواف العابد من الناحية اليسرى.
وقال السالم لشبكة قنوات بي إن سبورت عقب المباراة “الحمد لله على كل حال. لم يكن أمامنا سوى الفوز اليوم وكنا لا نريد أن نخذل الجمهور الذي حضر لمسقط لمؤازرتنا. الجمهور ساندنا بقوة رغم اخفاقنا في الفترة الأخيرة ولم نخذلهم واليوم بداية انطلاقة جديدة والعودة للانتصارات.”
وأدرك الكاميروني الويس نونج التعادل بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني بتسديدة هائلة مباشرة من خارج منطقة الجزاء هو هدفه الثاني في مرمى الهلال بعد هدفه في مباراة الدوحة.
ومنح البديل البرازيلي إيلتون الميدا هدف الفوز والتأهل للهلال في الدقيقة 72 بتسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء سكنت شباك محمد رضا أكبري حارس تراكتور.
وفي المباراة الثانية التي شهدت طرد لاعب من كل فريق نجح باختاكور في الفوز على الجزيرة بثلاثية بدأها سوخروب بيرديف بعد 13 دقيقة من البداية وعزز تيمور طاليبوف النتيجة في الدقيقة 24 من ضربة رأس.
وقبل النهاية بتسع دقائق اختتم البديل جلال الدين ماشاريبوف الثلاثية بهدف رائع عندما وضع الكرة أعلى خالد السيناني حارس الجزيرة.
ولعب الضيوف بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 41 لحصول سعيد حزام لاعب الجزيرة على الانذار الثاني بينما أشهر الحكم البطاقة الحمراء لأوليك كليشيف من باختاكور في الدقيقة الأخيرة.

image

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة