الرئيسيةخليجيةالهلال يستضيف هجر .. والأهلي يستدرج القادسية

تنطلق اليوم الثلاثاء منافسات دور الـ 16 لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين بخمس مواجهات مثيرة، حيث يصطدم الأهلي بضيفه القادسية، ويستقبل الهلال ضيفه هجر، ويلتقي الشباب «حامل اللقب» مع مضيفه أبها، ويستضيف الاتفاق منافسه التعاون.

القادسية والأهلي

وعلى ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية في الراكة، يلتقي القادسية مع ضيفه الأهلي في مباراة صعبة على الفريقين. فالأهلي المنتشي بنتائجه وعروضه القوية هذا الموسم يأمل في تجاوز منافسه والذهاب بعيداً في المسابقة من أجل الإبقاء على آماله في التتويج بثلاثية الموسم بعد حصوله على لقب مسابقة كأس ولي العهد واقترابه من الفوز بلقب الدوري الذي يحتل فيه المركز الثاني بفارق نقطتين عن النصر المتصدر.
وتأهل الأهلي إلى دور الـ 16 بفوزه السهل على الطائي بثلاثية نظيفة.
في المقابل، تأهل القادسية إلى هذه المرحلة بفوزه على الخليج «3-2»، ويعول مدرب الفريق التونسي جميل قاسم على معنويات لاعبيه العالية بعد تصدر دوري أندية الدرجة الأولى للوصول إلى مراحل متقدمة في هذه المسابقة.

الهلال وهجر

ويستضيف الهلال نظيره هجر على استاد الملك فهد الدولي في الرياض. وعلى الرغم من أن كل الترشيحات تصب في صالح الفريق الهلالي، إلا أن هجر دائما ما يخلط الأوراق على غرار ما فعله في مباراة الفريقين في الدور الأول لدوري جميل للمحترفين التي أجبر خلالها منافسه على التعادل «1-1».
وحقق الهلال فوزاً كبيراً على الجيل «4-1» في الدور الأول للمسابقة، لكنه يدرك أن منافسه يختلف هذه المرة، لذا يتوقع أن يرمي مدربه اليوناني جيورجوس دونيس بكل أسلحته الهجومية لإبطال أي مفاجأة محتملة من جانب الفريق الهجراوي.
من جهته، يدرك هجر الذي تأهل إلى هذا الدور بفوزه على المجزل بثلاثية نظيفة أن مهمته لن تكون سهلة في مواجهة أحد أبرز المرشحين للقب، لذا يتوقع أن يلعب بطريقة دفاعية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

أبها والشباب

ويسعى الشباب إلى مواصلة حملة الدفاع عن لقبه بنجاح عندما يحل ضيفاً على أبها على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في المحالة.
وتأهل الشباب إلى دور الـ 16 بفوزه على الدرعية بهدفين دون مقابل، في حين تأهل أبها بعد أن حقق مفاجأة كبيرة بإقصائه الشعلة من المنافسة بعد فوزه عليه بهدفين مقابل هدف.
وعلى الرغم من التراجع الكبير في مستوى ونتائج الشباب في الفترة الأخيرة، إلا أن مهمته تبدو سهلة عطفاً على الظروف التي يمر بها منافسه بعد هبوطه إلى دوري أندية الدرجة الثانية.

الاتفاق والتعاون

وعلى استاد الأمير محمد بن فهد في الدمام، يلتقي الاتفاق مع ضيفه التعاون في مباراة لا يمكن التكهن بنتيجتها على الرغم من التباين الكبير في مستوى ونتائج الفريقين هذا الموسم. فالاتفاق الذي يمر بحالة عدم توازن بعد أن فقد فرصة العودة مجدداً إلى دوري جميل للمحترفين يتطلع إلى مصالحة جماهيره بتخطي التعاون والوصول إلى مرحلة متقدمة في المسابقة.
أما التعاون فإنه يقدم بدوره مستويات متأرجحة في الدوري الممتاز، وسيحاول جاهداً العودة ببطاقة التأهل ووضع بصمته في مسابقة كأس الملك.
ولم يجد الفريقان صعوبة في التأهل إلى دور الـ 16، إذ تجاوز الاتفاق منافسه الوادي الأخضر بثلاثة أهداف مقابل هدف، وتغلب التعاون على الفيحاء بثلاثية نظيفة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة