الرئيسيةخليجيةالهلال يعبر المجزل برباعية ويصعد لمربع كأس الملك

الرياض (د ب أ)- تأهل الهلال للدور قبل النهائي من بطولة  كاس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم بتغلبه على المجزل، المنافس بدوري  الدرجة الأولى، 4/صفر الثلاثاء في دور الثمانية.

سجل أهداف الهلال ياسر القحطاني (هدفين) في الدقيقتين 63 و74 وأضاف فيصل درويش الهدف الثالث في الدقيقة 80 قبل أن يضيف إلتون ألميدا الهدف الرابع في الدقيقة الأخيرة من المباراة فيما سجل هدف حفظ ماء الوجه للمجزل عبود البيشي في الدقيقة 83.
ومن المقرر أن يلتقي الهلال مع الاهلي في الدور قبل النهائي بعدما تغلب الأخير على الرائد 3/1.

يذكر أن الهلال كان قد توج بلقب البطولة في الموسم الماضي.

وبدأ الهلال الشوط الأول بهجوم مكثف بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به  فريق المجزل الذي تراجع لوسط ملعبه للحفاظ على نظافة شباكه واعتمد على  شن الهجمات المرتدة.

وكشر الهلال عن أنيابه الهجومية مبكرا ففي الدقيقة الثالثة لعبت كرة  عرضية من الناحية اليمنى استلمها نواف العابد داخل منطقة الجزاء وسدد كرة زاحفة لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لعلي الدوسري حارس المجزل.

بعدها بثلاث دقائق لعب خالد كعبي كرة عرضية من الناحية اليمنى وصلت  للعابد الذي سددها باتجاه المرمى لكن الدوسري تألق وتصدى للكرة قبل ان  يبعدها المدافعون .

نشط فريق المجزل بعدها واستطاع ان يمنع لاعبي الهلال من تشكيل أي خطورة  على المرمى عن طريق التمركز الدفاعي الجيد والضغط على حامل الكرة ومرت  نصف ساعة من هذا الشوط دون أن يظهر فريق المجزل في الجانب الهجومي.

وفي الربع ساعة الأخير من هذا الشوط بدأ فريق المجزل يتواجد في الجانب  الهجومي ولكن على استحياء ولم تصل سوى كرة وحيدة لفهد الثنيان حارس الهلال عندما سدد نايف المطيري كرة أرضية قوية أمسكها الثنيان.

في المقابل واصل الهلال ضغطه الهجومي لكنه فشل في تشكيل أي خطورة على  مرمى المجزل بسبب التكتل الدفاعي المنظم للمجزل الذي تمكن من افساد كافة  هجمات الهلال ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول فارضا التعادل السلبي  بين الفريقين.

ومثلما انتهى الشوط الأول بدأ الشوط الثاني بهجوم مكثف من الهلال وحذر  دفاعي من المجزل.

وفي الدقيقة 49 سدد فيصل درويش لاعب الهلال كرة قوية من خارج منطقة  الجزاء لكنها خرجت بعيدا عن المرمى.

وفي الدقيقة 51 مرر ياسر القحطاني كرة بينية لكارلوس إدواردو داخل منطقة  الجزاء لكن علي الدوسري حارس المجزل خرج من مرماه وأمسك بالكرة قبل  إدواردو.

واستطاع ياسر القحطاني أن يفتتح التسجيل للهلال في الدقيقة 63 عندما لعب خالد كعبي كرة عرضية من الناحية ارتدت من القائم الأيمن للدوسري ليقابلها القحطاني مباشرة بضربة رأس إلى داخل الشباك.

وفي الدقيقة 74 سجل ياسر القحطاني الهدف الثاني عندما لعبت كرة عرضية من الناحية اليمنى قابلها القحطاني بضربة رأس إلى داخل الشباك.

وأهدر البرازيلي ليوناردو ألفيس فرصة تقليص الفارق للمجزل عندما تلقى  الكرة في الجانب الأيمن ودخل بها منطقة جزاء الهلال ليصبح في مواجهة  الثنيان ليسدد كرة قوية لحظة خروج الحارس من مرماه لكن كرته تصطدم  بالقائم الأيمن.

وفي الدقيقة 80 مرر خالد كعبي الكرة لفيصل درويش داخل منطقة جزاء المجزل قابلها درويش بتسديدة قوية سكنت مرمى علي الدوسري معلنة عن تقدم الهلال  بثلاثة أهداف نظيفة.

وفي الدقيقة 83 سجل عبود البيشي هدف حفظ ماء الوجه للمجزل عندما مرر محمد القرني الكرة بالخطأ لتصل للبيشي الذي انفرد بالثنيان ووضعها داخل  المرمى لحظة خروج الحارس.

وفي الدقيقة الأخيرة من القوت الأصلي للمباراة أضاف إلتون ألميدا الهدف الرابع عندما مرر سلمان الفرج الكرة لألميدا داخل منطقة جزاء المجزل  ورواغ منافسيه ثم سدد كرة قوية اصطدمت بالعارضة قبل أن تعبر خط المرمى معلنة عن تقدم الهلال 4/1 ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية المباراة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة