الرئيسيةمحليةالهيئة العامة ترفض السكوت وترد على اتحاد الكرة

الرياضي :

شنت الهيئة العامة للشباب والرياضةهجوما ناريا على اتحاد الكرة عقب قرار تأجيل خليجي 23 الذي اعلنه رئيس الاتحاد الشيخ طلال الفهد امس في مؤتمر صحافي اثار كثيرا من الجدل.
حيث عقدت الهيئة العامة مؤتمرا صحافيا موسعا افتتحه نائب المدير العام احمد الخزعل الذي قال بانهم تفاجئوا بقرار تاجيل خليجي 23 مضيفا بان القرار شكل للهيئة العامة صدمة كبيرة بسبب الجاهزية والاستعدادات التامة لاستضافة الحدث الخليجي الضخم بما في ذلك استاد جابر الدولي على حد قوله.
واعترف الخزعل بالانزعاج التام من تصرفات رئيس اتحاد الكرة الشيخ طلال الفهد وتجاوزاته كاشفا عن نية الهيئة اتخاذ اجراءات صارمة ضد كل هذه التجاوزات وسيكون ذلك قريبا للغاية.
وحول ستاد جابر والجدل الذي دار حوله والشكوك في امكانية جاهزيته قال الخزعل بان الاستاد سبق وان اعلنا واخبرنا اتحاد الكرة بانه سيكون  جاهزا تماما في اكتوبر المقبل وبناءا عليه ادعو كافة الاعلاميين للتواجد في الاستاد بالموعد المحدد والتأكد من جاهزيته.
ومن جانبه قال نائب المدير العام جاسم الهويدي بان قرار استضافة البطولة اساسا بدلا من العراق كان فرديا فيما ان التأجيل ايضا قرار فردي وهو امر غير مقبول لا يليق بدولة مؤسسات.
واكد على جاهزية الهيئة العامة للشباب والرياضة بكل منشأتها وميزانيتها لاستضافة الدورة بالشكل الامثل في الموعد المحدد سابقا من دون اي مشاكل او عقبات واعلنا بالفعل عن ذلك سواء شفيها او بكتب رسمية.
واستنكر الهويدي بشدة القاء التهم جزافا على الهيئة العامة للشباب والرياضة من قبل رئيس اتحاد الكرة ومن دون وجه حق على حد قوله وهو امر لا يمكن السكوت عليه.
وكشف الهويدي عن جاهزية كلا من ستاد جابر اضافة الى ملعبي كاظمة والكويت لاستضافة المباريات فيما ستكون بقية الملاعب خاصة بالتدريبات وهو ما يؤكد جاهزية الكويت لاستقبال البطولة.
واكد بان اتحاد كرة القدم بكل اعضاءه على علم تام بهذه الامور وسبق وان ارسلنا لهم كتب رسمية  ومخاطبات عديدة تؤكد استعدادات هذه الملاعب لاستضافة المباريات في الموعد المحدد لها.
وقال بان رئيس اتحاد الكرة تحدث باسم الهيئة العامة للشباب والرياضة ومن ثم عليه تحمل تبعات مع قاله وما فعله مشيرا الى ان الاتحاد تدخل فيما لا يعنيه واراد التصرف والتدخل في امور الميزانية على الرغم من ان دوره محدد وفقا للقوانين التي وضعتها دولة الكويت.
وابدى الهويدي استغرابه من حديث الفهد حول عدم الجاهزية قائلا بان اتحاد الكرة اساسا ليس مخولا بتقييم الملاعب وهناك جهات اخرى هي المنوطة بهذه الامور.
واكد الهويدي بان اتحاد الكرة يستوجب عليه ان يرجع الى الهيئة العامة للشباب والرياضة اولا قبل الاعلان عن قرار مصيري مثل تأجيل خليجي 23 لا ان يخرج منفردا يعلن عن الامر.
واختتم الهويدي قائلا بان الهيئة عملت بالتعاون مع الاتحاد وابدت رغبة قوية في انجاح تنظيم خليجي 23 باعتبار الكويت هي من تنظم الحدث وليس اتحاد الكرة او الهيئة العامة للشباب والرياضة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة