الرئيسيةخليجيةالوحدة يصطدم بالفجيرة .. وقمة الخليج بين الاهلي والعين

 يواجه الاهلي اصعب اختبار له هذا الموسم لتحديد مدى قدرته على الاحتفاظ باللقب عندما يستضيف العين اليوم الاثنين في مباراة قمة ستكون الاكثر جذبا للاضواء في المرحلة الثامنة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

يلعب اليوم ايضا الوحدة مع الفجيرة، والامارات مع الشباب، والثلاثاء النصر مع الظفرة، وبني ياس مع عجمان، والشارقة مع الوصل، والاتحاد كلباء مع الجزيرة.

وتكتسب المرحلة الثامنة اهميتها كونها الاخيرة قبل الدخول في فترة توقف طويلة تستمر حتى 29 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل بسبب استعدادات المنتخب الاماراتي لبطولة كأس الخليج الثانية والعشرين في الرياض.

وحقق الاهلي بداية موسم سيئة بثلاثة تعادلات وخسارة واحدة في اول سبع مباريات ليتوقف رصيده في المركز الخامس عند 12 نقطة، وهو نفس رصيد العين الثالث الذي يتفوق عليه بفارق الاهداف.

وتكمن صعوبة مهمة الاهلي ان خسارته امام العين ستقلص من حظوظه في الاحتفاظ باللقب الذي احرزه الموسم الماضي بسهولة متناهية، ذلك ان ضيفه في حال فوزه سيتقدم عليه بفارق ثلاث نقاط اضافه الى امتلاكه مباراتين مؤجلتين مع الشباب والفجيرة.

وضرب الاهلي بقوة في الموسم الماضي عندما فاز في اول سبع مباريات مما سهل مهمته في احراز اللقب لاحقا، الا ان بدايته في الموسم الحالي تبدو مغايرة تماما حيث خسر امام الشباب 2-4 وتعادل ثلاث مرات مع فرق تحتل مراكز متأخرة وهي الفجيرة وعجمان والظفرة.

وتكمن المفاجأة في ان النتائج السلبية للاهلي اتت برغم انه كان الاكثر صرفا في سوق الانتقالات الصيفية، بعدما ضم الدولي الاماراتي حبيب الفردان من النصر وعيسى سانتو من الوحدة ونواف مبارك والتشيلي كارلوس مونوز من بني ياس.

وخلافا للاهلي، كانت بداية العين مميزة مع اربعة انتصارات وخسارة واحدة امام الجزيرة 3-4 ليسير بخطى ثابتة نحو استعادة اللقب الذي فقده في الموسم الماضي.

واخذت مباريات الفريقين الاخيرة ابعادا غير فنية بسبب رحيل المدرب الروماني كوزمين اولاريو الى الاهلي بعد موسمين ذهبيين مع العين قاده خلالهما للفوز بلقب الدوري مرتين.

وستلعب بعض التفاصيل الصغيرة دورا في ترجيح كفة احد الفريقين، لا سيما ان مشاركة الغاني اسامواه جيان وعمر عبد الرحمن غير مؤكدة في صفوف العين بسبب الاصابة، والامر نفسه ينطبق على الروماني ميريل رادوي مع الاهلي الذي يفتقد ايضا المدافع سالمين خميس للايقاف.

ويستضيف الوحدة المتصدر (15 نقطة) الفجيرة الثاني عشر (6 نقاط) بشعار عدم التفريط بالمزيد من النقاط بعد تعادله في الجولتين الاخيرتين مع الوصل وعجمان.

ويملك الجزيرة الثاني (14 نقطة) نفس الطموح عندما يحل ضيفا على الاتحاد كلباء الاخير (نقطة واحدة) في لقاء سيكون الاول لاصحاب الارض تحت قيادة المدرب الجزائري عبد الحق بن شيخة الذي حل بديلا للبرازيلي سواريز.
ويحل الشباب الرابع (12 نقطة) ضيفا على الامارات الثامن (8 نقاط)، في حين يتطلع النصر السادس (11 نقطة) لتعويض خسارته الاخيرة امام الجزيرة 2-3 على حساب ضيفه الظفرة العاشر (6 نقاط) والذي حقق مفارقة غريبة بتعادله في ست مباريات من اصل سبع خاضها هذا الموسم كان آخرها امام الاهلي 2-2 بعدما ظل متقدما بهدفين نظيفين حتى الدقيقة 83.

ويلتقي الشارقة الجريح الذي اكتفى بفوز واحد هذا الموسم مقابل 3 هزائم و3 تعادلات ليحتل المركز الحادي عشر بست نقاط مع ضيفه الوصل الثالث عشر قبل الاخير والذي يملك نفس الرصيد من النقاط.

ويأمل بني ياس السابع (9 نقاط) تحقيق فوزه الثالث على التوالي بعد الاخيرين امام الشباب والوصل عندما يستضيف عجمان التاسع (6 نقاط) والمنتشي بتعادله المثير مع الوحدة 3-3 في مباراة تألق فيها نجمه العاجي بكاري كونيه الذي سجل هدفين.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة