الرئيسيةخليجيةالوحدة يضرب موعدا مع الاهلي لتعويض "ضربة" العين

 

 

البيان الرياضي :

 

يتطلع الوحدة إلى استعادة توازنه وتعويض خسارته الأخيرة أمام العين في الجولة الماضية عندما يستضيف الأهلي في السابعة والنصف من مساء اليوم على استاد آل نهيان في ختام مباريات الجولة الثانية عشرة من دوري الخليج العربي، ويتصدر الوحدة ترتيب فرق المسابقة برصيد 22 نقطة، ويأتي الأهلي في المركز السابع برصيد 16 نقطة.

وتشكل المباراة اختباراً صعباً للعنابي الطامح إلى الحفاظ على صدارة الدوري بعد الخسارة الأخيرة القاسية من الزعيم برباعية نظيفة خاصة وأنها تأتي أمام الأهلي حامل اللقب، والذي يسعى إلى استمرار صحوته بفوزه في الجولة الماضية على اتحاد كلباء بهدفين دون رد، وهو ما يعني أن المباراة تمثل صراعاً بين الفريقين يسعى خلالها كل فريق إلى الفوز والخروج بنقاطها الثلاث في هذه المرحلة المهمة من عمر المسابقة.

استعادة الثقة

يأمل أصحاب السعادة الفوز في مباراة اليوم لأنها سوف تساعده كثيراً على تجاوز كبوة الرباعية العيناوية، واستعادة الثقة بالنفس مرة أخرى لاسيما بعد أن تراجع أداء الفريق في المباريات الثلاث الأخيرة، وبالتالي فرصة أمام الوحدة لمصالحة جماهيره.

ومن المتوقع ألا تشهد تشكيلة الوحدة أية تغييرات جذرية باستثناء عودة المهاجم سباستيان تاجليابوي الذي باتت احتمالات مشاركته واردة بعد عودته من بلاده مساء أول من أمس، سواء بالتواجد في التشكيلة الأساسية أو الاعتماد عليه من خارج الخطوط بحسب رؤية المدير الفني، فيما يغيب عن الأهلي التشيلي لويس خمينيز للإيقاف، ويعود مواطنه كارلوس مونوز، للمشاركة في خط هجوم الأهلي.

العودة القوية

يرى المدير الفني لفريق الكرة بنادي الوحدة، البرتغالي جوزيه بيسيرو أن مواجهة فريقه مع الأهلي «ليست مباراة حياة أو موت» لأن دوري الخليج العربي مازال طويلاً، ويسعى في مباراة اليوم إلى الفوز وتحقيق الثلاث نقاط، مؤكداً أن الوحدة قادر على العودة القوية وتعويض الخسارة الثقيلة التي مني بها في الجولة الماضية أمام العين برباعية نظيفة، ولديه الإمكانيات التي تؤهله إلى العودة إلى سكة الانتصارات مرة أخرى.

وقال في المؤتمر الصحفي قبل المباراة : لا نخشى الأهلي أو غيره من المنافسين، ونتطلع للظهور بشكل أفضل في مباراة اليوم عما قدمناه في المباراة الماضية أمام العين، ونحن مازلنا في صدارة دوري الخليج العربي، حاولنا خلال الأيام الماضية التركيز على استشفاء اللاعبين..

وتجهيزهم للمباراة فنياً ونفسياً، وعملت على إعادة الثقة للاعبين بعد خسارة العين لأننا اعتبرنا تلك الخسارة فرصة لاستعادة الثقة بالنفس، وهي الخسارة الأولى للفريق بعد 20 مباراة متتالية في الدوري منذ الموسم الماضي بدون أن نتعرض للهزيمة.

قدرات

أضاف بيسيرو: أعرف قدرات الأهلي جيداً رغم نتائجه غير الإيجابية في بداية الموسم الحالي، ولكن الأهلي أيضاً يسعى إلى الفوز والحفاظ على لقبه الذي أحرزه العام الماضي، ويملك الرغبة في استمرار الانتصارات بعد الفوز الأخير الذي حققه في الجولة الماضية، وحققوا 3 بطولات الموسم الماضي مع المدرب كوزمين، والفريقان يمتلكان ترسانة كبيرة من اللاعبين المميزين..

ورغبة الأهلي لا تقلل من طموحنا أو احترامنا لهم، ولا من عزيمتنا وثقتنا بأنفسنا لأن طموحنا الفوز في كل مباراة يخوضها الوحدة بغض النظر عن المنافس، وما حدث في مباراة العين جاء بسبب أخطاء كان من المفترض تفاديها وضاعت بسببها 3 نقاط، وإذا نظرنا إلى احصائيات المباراة فالأرقام أكدت أن النتيجة لم تعكس المستوى الحقيقي للوحدة.

وحول إمكانية مشاركة المهاجم الأرجنتيني سباستيان تيجالي أوضح: اللاعب وصل مساء أمس، وسنرى إمكانية مشاركته بحسب حالته الفنية والبدنية، ولكن تبقى كل الاحتمالات واردة سواء بالدفع به في التشكيلة الأساسية من بداية المباراة، أو الاستعانة به من على دكة البدلاء..

وأعتقد أننا لعبنا مباريات كثيرة في الموسم الماضي بدون تيجالي واستطاع الفريق الفوز، وهذا الأمر لا يقلل من قيمته كهداف قدير، ولكننا نثق في أي عنصر ندفع به في المباراة، والفريق البطل لا يعتمد على لاعب واحد فقط، وإنما المجموعة ككل.

احصائية

* أول مواجهة جمعت بين الوحدة والأهلي بموسم 1986/1985، وانتهت للوحدة 1/ 0، وسبق أن تواجها 57 مرة، فاز الأهلي 20، والوحدة 22، وتعادلا 15 مرة، وسجل الأهلي 98 هدفاً، والوحدة 90 هدفاً.

*في آخر 14 سنة، تقابل الفريقان 27 مرة، فاز الأهلي 8 مرات، والوحدة 14 مرة، وتعادلا 5 مرات، وسجل الأهلي 44 هدفاً، وسجل الوحدة 49 هدفاً.

* كان عبدالرزاق إبراهيم أول لاعب مواطن انتقل من الأهلي إلى الوحدة، ولعب مع الأهلي وسجل 5 أهداف، ولعب مع الوحدة وسجل هدفين بمرمى الأهلي.

* هداف الأهلي في مواجهات الفريقين، يوسف عتيق بـ12 هدفاً، وهداف الوحدة محمد العنزي بـ10 أهداف.

* أكبر نتيجة حدثت بين الفريقين 5/ 4 لصالح الأهلي موسم 2001/2000، وأكبر نتيجة للوحدة 5/ 2 موسم 2005/2004، وأكبر نتيجة للأهلي 6/ 2 موسم 2012/ 2013.

* أقيمت مباراة فاصلة بين الفريقين موسم 2006/2005 وانتهت للأهلي 4/ 1، وحقق الوحدة الفوز ذهاباً وإياباً في مواسم 2002/2001 و2006/2005 و2010/2009.

سانتو: مواجهة فريقي السابق صعبة

أكد عيسى سانتو مدافع الأهلي، أن لاعبي «الفرسان» يحاولون استعادة الثقة بالفوز المعتاد عليها الفريق، وقال: «نحاول الفوز على الوحدة خارج ملعبنا، رغم علمنا بمدى صعوبة المباراة، خاصة بعد الخسارة الثقيلة للوحدة أمام العين، ولكني أرى أن الضغوط ستكون أكبر على الوحدة، لأنه يعلم أن الأهلي سيأتي إلى ملعبه للبحث عن النقاط الثلاثة، وأنه بدوره مطالب بالفوز للحفاظ على القمة، والتخلص من آثار الخسارة في الجولة الأخيرة».

توفيق: التركيز والحماس طريقنا للفوز

أكد توفيق عبد الرزاق لاعب وسط العنابي أن الفريق يدخل مواجهة الأهلي بتركيز شديد وحماس من جميع اللاعبين لتعويض الخسارة الطارئة التي تعرض لها الفريق في الجولة الماضية، مشيراً إلى أن الوحدة قدم مباريات قوية في الموسم الحالي باستثناء مباراة العين، وأن الرد وعودة أصحاب السعادة ستكون في مواجهة الأهلي.

وأضاف: نسعى إلى التعويض أمام الأهلي رغم صعوبة المباراة، واللاعبون تعاهدوا على استعادة التوازن مرة أخرى في ظل أهمية اللقاء.

كوزمين: مستعدون للقتال أمام الوحدة وصولاً إلى القمة

أكد الروماني كوزمين مدرب الأهلي، صعوبة مواجهة الوحدة في الجولة الثانية عشرة من دوري الخليج العربي لكرة القدم، في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها «الفرسان» حالياً، وقال: «سنحاول القتال رغم ما نمر به، للعودة إلى المقدمة خطوة خطوة وهذا ليس سهلاً، ولكني متفائل، لأن معظم مبارياتنا مع الفرق القوية، كان أداؤنا مميزاً وقوياً مثل مباراتنا أمام النصر».

وأضاف: «أتمنى أن نجد طريقنا إلى العودة للأداء والنتائج القوية في مباراتنا اليوم، والتي علينا فيها لقاء فريق كبير بعد مواجهتنا للنصر في الجولة قبل الماضية، خاصة أن الوحدة متصدر للدوري..

وهو فريق جيد ومنظم، وسبق أن التقينا معه في كأس الخليج العربي، وعموماً كل فريق لديه أمور إيجابية وأخرى سلبية، وسنحاول اللعب على الأمور السلبية لتحقيق الفوز، والمهم أن يؤمن فريقي بما يمكن أن يقدمه، وأن بإمكانه العودة إلى سابق مستواه ونتائجه».

صورة متكاملة

رفض كوزمين الحديث عن خسارة الوحدة الثقيلة برباعية أمام العين في الجولة الأخيرة، وقال: «لن نتحدث عن خسارة الوحدة أمام العين، لأننا لابد أن ننظر إلى الوحدة كصورة متكاملة، وليس من مباراة واحدة ممكن أن يتعرض فيها أي فريق لخسارة نتيجة حادث أو سبب ما، ويجب أن ننظر لما لدى الوحدة من إيجابيات وسلبيات، ويجب أن يكون الحكم كاملاً على الفريق طوال الموسم، وهو فريق جيد ويقدم كرة جميلة ويتصدر الدوري حالياً».

وعن الطريقة التي من المتوقع أن يؤدي بها الأهلي وهو يواجه مستضيفه الوحدة في أبوظبي، أوضح كوزمين: «الوحدة فريق منظم ويمتاز بالمرتدات وسجل أهدافاً كثيرة منها، وسنحاول اللعب كعادة وطريقة أداء الأهلي المعروفة، والتي يسعى دائماً من خلالها إلى الفوز بصرف النظر عن قوة وهوية المنافس».

بالنسبة لإصابة أحمد خليل، قال المدرب الروماني للأهلي: «إصابة خليل بسيطة في آخر ثواني مباراتنا مع اتحاد كلباء، وكانت عبارة عن شد بسيط، حتى إنني مازحته وطلبت منه العودة للقاء وقتها، وخليل عودته جيدة إلى الملاعب، وعندما رجع من المنتخب كان في حالة أفضل، والطقس حالياً يساعده كثيراً على الأداء، وأنا عموماً سعيد بتحسن مستواه في الفترة الأخيرة».

غياب خمينيز

عن وجود غيابات عن صفوف الأهلي، إلى جانب التشيلي لويس خمينيز الذي يغيب للمباراة الثانية على التوالي، بعد حصوله على طرد مباشرة في مباراة النصر والأهلي في الجولة العاشرة، قال كوزمين: «لا توجد غيابات أخرى عن الأهلي باستثناء خمينيز..

والذي سيكون غيابه مؤثراً، لأنه أصبح لاعباً مهماً جداً في الفترة الحالية، خاصة وأنه وصل إلى جاهزية كبيرة في الفترة الأخيرة، ويساعد الفريق كثيراً بتمريراته الحاسمة الهجومية، ونحتاج مثل هذا اللاعب في الظروف التي نواجهها، ولكننا سنحاول تعويض غيابه بلاعب آخر».

حول إمكانية عودة البرازيلي سياو مهاجم الأهلي، قبل الموعد المحدد وإمكانية قيده في فترة الانتقالات الشتوية، قال كوزمين: «أتمنى عودة سياو إذا أمكن ذلك، وهو لم يبدأ تدريبات الكرة بعد، ولكنه يجري حالياً تدريبات خاصة لاستعادة اللياقة، ونحن نتمنى عودته بسرعة، لأن غيابه بالنسبة لنا كان خسارة كبيرة، وخاصة في بناء طريقة اللعب..

حيث كان هناك اعتماد كبير على سياو خلال فترة المعسكر الخارجي التي قدم فيها مستويات جيدة، وتم الدفع به كمهاجم ثان، ولكننا للأسف خسرناه في مباراتنا الأولى بدوري الخليج العربي، وليس سهلاً إيجاد بديل له، ووضعنا غيابه أمام خيارات أخرى لإيجاد طريقة لعب أو تشكيلة معينة».

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....