الرئيسية خليجية الوصل والاهلي في قمة دبي والخليج العربي

تختتم مساء اليوم منافسات الجولة الثالثة من دوري الخليج العربي بإقامة 4 مباريات، تجمع الأولى الشباب مع النصر، وتضم الثانية الشارقة مع كلباء، في الوقت الذي سيحل الأهلي ضيفاً على الوصل في زعبيل، بينما سينتقل الوحدة إلى الشامخة ليحل ضيفاً على بني ياس .
كانت الجولة قد افتتحت يوم أول أمس الأربعاء، حيث حقق العين فوزاً كبيراً بالأربعة على عجمان، بينما التقى مساء أمس الفجيرة مع الظفرة، والجزيرة مع الإمارات في ملعب محمد بن زايد .
وستحاول الأندية جاهدة كسب أكبر عدد ممكن من النقاط، من أجل تحسين موقعها في جدول الترتيب، والسعي إلى تقليص الفارق مع الوحدة الذي حقق العلامة الكاملة في أول جولتين .
وتتميز مباريات ختام الجولة بأنها تفوح منها مواجهات الجيران “الديربي”، ما يجعلها منتظرة، خاصة أن بعض أطرافها ينافسون على القمة .

الشباب – النصر: روح الثانية

سيحاول فريق الشباب، نسيان الانتصار التاريخي الذي حققه على أرض استاد راشد، حين تفوق على الأهلي البطل برباعية في الجولة الثانية، حين يلتقي على أرض استاد مكتوم بن راشد، ضيفه النصر الفائز أيضاً في الجولة نفسها على الشارقة بالثلاثة .
ويعد “العميد” عقدة دائمة بالنسبة إلى “الجوارح”، بعدما دأب على تحقيق النتائج الإيجابية على حسابهم، بعيداً عن موقف الفريقين في جدول الترتيب .
ويدخل النصر لقاء اليوم بمعنويات الفوز الكبير الذي تحقق على الشارقة بالثلاثة، ما سيمنح رجال المدرب الصربي يوفانوفيتش الثقة والروح العالية من أجل مواصلة كتابة النصر الثاني في المسابقة .
ويتطلع النصر إلى حجز مكان ثابت بين الأربعة الكبار، والسعي إلى اقتناص الصدارة متى ما تسنى له ذلك في القادم من الجولات .
ولا يريد النصر تفويت الفرصة من أجل البقاء بين الأربعة الكبار، وهو ما لن يتحقق سوى عبر كسب العلامة الكاملة اليوم، مستفيداً من الأوراق الرابحة التي يمتلكها في تشكيلته .
وسيزج المدرب الصربي إيفان يوفانوفيتش بالمهاجم حسن محمد أساسياً، أو يسعى إلى إشراك المقدوني تريكوفسكي أساسياً، بعدما سجل الأخير هدفاً حين شارك بديلاً في ثلث الساعة الأخير من زمن اللقاء .
وسيعول المدرب على حيوية رينان غارسيا وعلي حسين في وسط الميدان، على أن تبقى الجبهة اليسرى بقيادة محمود خميس، والأسترالي هولمان نقطة الثقل والقوة في تشكيلة “العميد” .
أما الشباب المضيف، فيدرك بدوره أن الجماهير باتت تعول كثيراً عليه بعدما ظهر بصورة رائعة في نصف الساعة الأخير أمام الأهلي .
ويعول المدير الفني البرازيلي كايو جونيور على ارتفاع الروح المعنوية للاعبين، وإن شدد على ضرورة نسيان الفوز بلقاء “ديربي ديرة”، والتركيز على موقعة اليوم .
وسيعول المدرب كايو على فعالية خط الهجوم بقيادة النجم الجديد لوفانور، ومعه التشيلي فيلانويفا والبرازيلي إدغار الذي سيبحث عن الهدف الأول هذا الموسم .
ويأمل كايو في أن يتخلص الدفاع من بعض الصعوبات التي عاناها منها أمام الأهلي، حين تسبب في اهتزاز مرمى سالم عبد الله بهدفين .

بني ياس- الوحدة: التمسك بالصدارة

 

سيشد فريق الوحدة، متصدر جدول الترتيب (6 نقاط) الرحال اليوم، إلى الشامخة لينزل ضيفاً ثقيلاً على بني ياس المتعثر (نقطتين) .
ويدخل الوحدة لقاء اليوم بمعنويات الصدارة وبرغبة البقاء على القمة، بعدما أثبت رغبة كبيرة في الوجود بين أندية القمة هذا الموسم، والصراع على اللقب قياسا إلى ما يمتلك من مؤهلات فنية وبشرية .
واستطاع الفريق “العنابي” كسب الرهان في أول مرحلتين، بعدما حصد العلامة الكاملة، وإن عانى بعض الصعوبات في المباراة الثانية أمام فريق الإمارات .
ويمتلك العنابي قوة هجومية يحسد عليها، مع وجود الهداف تيغالي الذي يواصل لغة هز الشباك، بفضل الدعم الذي يجده من مواطنه دياز أفضل صانع ألعاب هذا الموسم، والجناح الواعد عامر عمر والعائد إلى التألق محمد الشحي .
وربما يلجأ المدرب البرتغالي بيسيرو إلى إجراء بعض التعديلات على خط الدفاع، خاصة مع إمكانية إشراك حمدان الكمالي مع الحفاظ على وجود عبدالله النوبي في الجانب الأيمن .
وسيشكل المغربي عادل هرماش مع توفيق عبدالرزاق، نقطة الثقل في الوسط، أملاً في السيطرة على منطقة العمليات والتفوق على المنافس الصعب .
أما بني ياس المضيف، فلا يملك من خيار سوى تحقيق النصر، إذا ما أراد طي صفحة النتائج المخيبة التي حققها في أول جولتين بالتعادل على أرضه أمام النصر وخارج ميدانه أمام كلباء بنتيجة 1-1 .
وستكون مشاركة عامر عبدالرحمن أساسياً، تأكيداً على طي صفحة الخلافات مع المدرب غارسيا الذي يبحث بدوره عن نتيجة إيجابية يضع من خلالها الفريق قدميه على طريق الانتصارات .
ويأمل عشاق الفريق في أن يستعيد التشيلي مونوز حساسيته التهديفية، بعدما بدا بعيداً عن المستوى والصورة الرائعة اللذين قدمهما في مستهل الموسم الماضي، حين سجل العديد من الأهداف .

الوصل- الأهلي: غسل الأحزان

يحل الأهلي حامل اللقب، ضيفاً على الوصل في الثامنة والربع مساء اليوم، بحثاً عن تحقيق انتصار يلمع به الصورة الهزيلة التي قدمها في الشوط الثاني من لقاء ديربي ديرة في الجولة الثانية، في حين يتطلع “الإمبراطور” لنسيان هزيمته أمام العين صفر-2 .
وسيحاول الأهلي جاهداً، استرداد هيبة البطل، وتحقيق الانتصار من أجل ضرب سرب من العصافير بحجر واحد، خاصة أن أي تعثر قد يكون باهظ الثمن، في ظل وجود أكثر من فريق عاقد العزم على الوصول إلى اللقب الغالي هذا الموسم .
وسيتوجب على رجال المدرب كوزمين، نسيان خسارتهم أمام الشباب، وحصيلة زيارتهم الأخيرة إلى زعبيل التي شهدت سقوطهم الأول في الموسم الماضي، بهدفين مقابل هدف .
وسيعمل المدرب الروماني على إعادة ترتيب الأوراق الفنية وضمان اللعب بتركيز عال، من أجل عدم الوقوع مجدداً في مطب الهزيمة .
وسيعول الفريق الأحمر على تألق النجم إسماعيل الحمادي، إلى جانب التشيلي خيمينز، في حين قد يعمد المدرب إلى الزج بالبرازيلي غرافيتي أساسياً .
ومع وجود الروماني رادوي، والبرتغالي هوغو فيانا أو حبيب الفردان في مركز الارتكاز، قد يتمكن الفريق من تأمين السيطرة على منطقة العمليات، على أن يبقى على بشير سعيد ووليد عباس قيادة خط الدفاع، وإنهاء خطورة هجوم الفريق المضيف .
ولا يملك الوصل من خيار سوى تحقيق النصر الذي قد يعيد البسمة إلى جماهيره، التي لم تتقبل حتى الآن الصورة المتواضعة التي قدمها في أول جولتين .
وكان الوصل قد تعادل في المرحلة الأولى مع الظفرة 2-،2 قبل أن يسقط في المرحلة الثانية بهدفين، من دون مقابل أمام العين المضيف .
وقد يتنفس المدرب البرازيلي جورجينيو الصعداء، خاصة مع اكتمال عقد اللاعبين الأجانب وإمكانية الزج باللاعب البرازيلي كايو أساسياً، بعدما تم قيده رسمياً في كشوفات الفريق .
وسيحتاج الوصل إلى الحذر الدفاعي من خطورة المنافس، ما سيضع الكثير من المسؤولية على عاتق الرباعي الدفاعي، في الوقت الذي يتوجب فيه على لاعبي الوسط، تقديم كل ما في وسعهم لضمان التفوق ميدانياً، ومنع الخصم من فرض التفوق والسيطرة على الكرة .

الشارقة- اتحاد كلباء: تحديد مسار

لن يكون أمام الشارقة الأخير سوى لغة الفوز وكسب النقاط الثلاث، حين يستقبل مساء اليوم ضيفه اتحاد كلباء في مباراة تحديد مسار بالنسبة إلى الفريقين على حد سواء .
وبدا الشارقة فريقاً هزيلاً في أول مرحلتين، حين حصد صفراً من النقاط بالخسارة أمام الأهلي بهدف، وأمام النصر بالثلاثة، ليجد نفسه قابعاً في القاع من دون أي نقطة ومن دون أي هدف أيضاً .
وبدا “الملك” فريقاً من دون قوة هجومية، بعدما عجز لاعبوه عن تهديد مرمى الخصوم، أو الوصول إلى شباكهم مع تواضع أداء الثنائي البرازيلي لوان وفاندرلي .
يدرك البرازيلي بوناميغو أنه يحتاج إلى إيجاد حل سريع للمشكلات الفنية التي وضحت في أول مباراتين، خاصة أن التعرض للخسارة أمام الضيف اليوم، قد يدخل الفريق في لعبة من الحسابات الصعبة، وقد يزيد من حجم الضغوطات، كما قد يضع مصيره فوق نيران الإقالة .
كافة المقالاتويأمل المدرب البرازيلي في أن يوفق الثنائي البرازيلي في ترجمة الفرص إلى اهداف، في الوقت الذي سيتوجب على أحمد خميس وسالم خميس، البرازيلي ليما السعي بقوة من أجل ضمان السيطرة على وسط الميدان، وفتح ثغرات في دفاع الخصم الأصفر .
وتمكن كلباء في المرحلة السابقة من كسب أول نقطة بالتعادل الإيجابي مع بني ياس، بعدما تجاوز هزيمة الخمسة أمام الوحدة في الجولة الأولى .
وقد يعمد الضيف إلى اللعب بحذر أمام خصم جريح، ما قد يدفع المدرب البرازيلي سواريز إلى الاعتماد على الدفاع المحكم وتضييق المساحات، وترك الفرصة للسوري وائل عيان والبرتغالي ليال وسند علي في استغلال أنصاف الفرص أمام مرمى المضيف، آملاً في الخروج من الملعب البيضاوي ولو بنقطة وحيدة .

 
 
 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

نادي الهلال يفاوض نجم إيفرتون الإنجليزي.. وتحديد موقف اللاعب!

إيفرتون - الدوري الإنجليزي سعودي 360 – كشفت تقارير إعلامية، اليوم الإثنين، عن رغبة إدارة نادي الهلال برئاسة فهد بن نافل، في التعاقد مع أحد...

كومان يعلق على صفقات برشلونة ومستقبل ميسي

رونالد كومان - برشلونة - الدوري الإسباني وكالات : تحدث الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني، عن عدة مواضيع هامة من ضمنها إصابة...

ريال مدريد يدرس تعزيز دفاعه بلاعب روما

كارلو أنشيلوتي - ريال مدريد - الدوري الإسباني وكالات : يسعى نادي ريال مدريد الإسباني لتدعيم خط دفاعه بلاعب جديد خاصة بعد رحيل قائده سيرجيو...

كيف يساعد هاري كين ريال مدريد على تحقيق حلمه الصيفي؟

هاري كين - توتنهام - الدوي الإنجليزي وكالات : ذكرت صحيفة إكسبريس البريطانية أن المهاجم الإنجليزي هاري كين، لاعب توتنهام هوتسبر الإنجليزي، قد يساعد ريال...

هاكان يفارق ميلان: اتفقت مع فريقي الجديد والتوقيع غداً

هاكان تشالهانوجلو - ميلان - الدوري الإيطالي وكالات : أكد اللاعب التركي الدولي، هاكان تشالهانوجلو، مهاجم فريق ميلان الإيطالي، على رحيله عن النادي اللومباردي هذا...