الرئيسيةخليجيةالوصل يستضيف السد بعد طول غياب!

الرياضي:
يتطلع الوصل الاماراتي الى عودة قوية للمسابقة بعد غياب 10 سنوات عندما يستضيف السد القطري في دبي في الجولة الأولى من المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.
وشهدت نسخة 2008 المشاركة الوحيدة السابقة للوصل في المسابقة بحلتها الجديدة التي انطلقت عام 2003، ووقتها احتل المركز الثالث خلف سايبا الايراني والقوة الجوية العراقي في المجموعة الثانية.
لكن ثاني الدوري الاماراتي في الموسم الماضي يطمح لان تكون مشاركته الثانية افضل، بالنظر الى التشكيلة القوية التي يمتلكها وتضم الثلاثي البرازيلي المميز فابيو دي ليما وكايو كانيدو ورونالدو مينديز والاسترالي انطوني كاسيريس.
وحقق الوصل بداية قوية هذا الموسم في كافة المسابقات، وتأهل الى ربع نهائي كأس الامارات وكأس الرابطة، وتصدر الدوري لمراحل عدة قبل ان يتراجع في اخر مرحلتين للمركز الثالث بخسارته امام الوحدة 3-4 وتعادله مع الجزيرة 1-1.
ويشكل دي ليما وكانيدو القوة الاساسية للوصل حيث سجلا 29 هدفا من اصل 35 في الدوري، وهو ما يؤكد الاعتماد الكلي عليهما في الخط الامامي والذي سيستمر امام السد لعبور المحطة الاولى في مشوار طويل ضمن البطولة التي وضعها النادي في مقدمة اولوياته.
وقال محمد العامري المتحدث الرسمي للوصل: “هدفنا في المرحلة الاولى هو التأهل للدور الثاني، لن نشارك من اجل المشاركة فقط، بل للمنافسة، حيث اجتهدنا كثيرا للعودة الى البطولة”.
واعتبر ان “عودة الوصل الى اسيا تعني الكثير للنادي وجمهوره، وهو ما تم التعبير عنه بعد اخر مباراة في الموسم الماضي والتي ضمنت للفريق المركز الثاني المؤهل للمشاركة في البطولة”.
من جهته، يعود السد الى البطولة بعدما غاب عن اخر نسختين بسبب خروجه من الدور التمهيدي امام الجزيرة الاماراتي 2015 والاستقلال الايراني في 2016 بخسارته امامهما بركلات الترجيح.
ويلعب السد، بطل 1989 و2011، بمعنويات فوزه الخميس على غريمه التقليدي الريان بهدفين للجزائريين يوغرطة حمرون وبغداد بونجاح ليعزز مركزه الثاني بفارق نقطتين عن الدحيل.
وفي المجموعة ذاتها، يلعب بيرسيبوليس الايراني مع ناساف الأوزبكستاني.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة