الرئيسيةخليجيةالوهيبي يتصدر فئة " ار سي 2 " ويواصل المنافسة في اوريغون...

 

مسقط (عُمان): احتل سائق الراليات العماني حمد الوهيبي صدارة فئة ار سي 2 والرابع في الترتيب العام بعد اليوم الثاني من المنافسات في أوريغون تريل رالي الذي يقام في منطقة غوليندال بالقرب من ولاية واشنطن.

ونجح المخضرم حمد الوهيبي ومساعده النيوزيلندي توني سيركومب في تقديم منافسة قوية حيث سجلا اوقاتا مميزة جعلتهما في المركز الرابع خلف ثلاث سيارات تعتبر الأوقوى في فئاتها لأهم اسماء في الرالي بصدارة كل من براندون سيمينوك وأسطورة المغامرة كين بلوك وترافيس باسترانا ويتقدم الوهيبي أقرب منافسيه خافيير كاسترو بدقيقتين و 15 ثانية قبل اليوم الأخير.

واستحوذ أداء الوهيبي على متن Ford Fiesta R5 ، الذي تديره McKenna Motorsport على اهتمام وسائل الإعلام الامريكية ودعم المتفرجين المحليين في أول ظهور له في جولة بطولة ARA الوطنية.

وقال الوهيبي: “سارت الأمور على ما يرام وأنا سعيد جدا لأننا كنا الأسرع في R5”. “جاء ترافيس باسترانا وأثنى على أدائنا الى جانب ما قدمناه في مرحلة السوبر الخاصة في بداية الرالي حيث كانت مراحل جيدة وانطلاقة رائعة بالنسبة لنا وأضاف الوهيبي:”لقد كانت مراحل سريعة ومتدفقة وممتعة حقًا. المشهد مذهل والناس رائعون وكان مستوى المنافسة قوي يا لها من تجربة وسوف أعود بالتأكيد مرة أخرى وقال :”حاولت في الصباح أن أرى مدى قربنا من سيارات Open Class ، لكنها في الواقع سيارات WRC كانت سرعتهم كبيرة جدا. ”

من جهته اضاف سيركومب: “كان حمد يقود سيارته بشكل جيد وكانت السيارة تفعل كل ما أراد أن تفعله. لقد كانت طرقا صعبة وصعبة للغاية وتحتاج إلى الثقة في بعض الأماكن. كانت بعض الأقسام تقنية للغاية وضيقة ، ولا تزال عالية السرعة ولكن لا مجال للخطأ. نحن سعداء وقضينا القليل من القيادة ليلاً أيضًا. هذا شيء لم نفعله منذ فترة “.

وبدأ الوهيبي بداية ممتازة في رالي أمريكا الأول وحقق المركز الرابع في الترتيب العام الى جانب صدارة الفئة بعد جولتين من خلال مرحلة قصيرة خاصة في حلبة سباق بورتلاند الدولية مساء الجمعة.

وتنافس الأسطورتان الأمريكيتان باسترانا وبلوك على الصدارة ، لكن الوهيبي حصد المركز الثالث من سيمينوك. وتصدّر العماني فئة RC2 في بدايته ووجد نفسه ام فارق الثواني التي بلغت 5.4 ثانية أمام منافسه وسائق السباقات البريطاني كايل تيلي.

ويقود الوهيبي سيارة فورد في الولايات المتحدة الأمريكية بدعم لوجستي من شركة أسياد إكسبريس (شركة عمانية للتسليم والخدمات اللوجستية) وشركة سندان للتطوير .

يختتم رالي أوريغون تريل اليوم الأحد بمراحل أخرى من مراحل الحصى حول منطقة دوفور.

 

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة