الرئيسيةخليجيةالياباني يحطم الحلم العراقي في الوصول لنهائي آسيوية 23

الدوحة- الرياضي:

تأهل منتخب اليابان إلى المباراة النهائية بعد فوزه على العراق حامل اللقب 2-1 يوم الثلاثاء على ستاد عبدالله بن خليفة في الدوحة، ضمن قبل نهائي بطولة آسيا تحت 23 عاما 2016 في قطر.

وسجل يويا كوبا (25) وريكي هاراكاوا (90+1) هدفي اليابان، في حين أحرز سعد ناطق (43) هدف العراق.

وتتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى في البطولة إلى دورة الألعاب الأولمبية 2016 في ريو دي جانيرو، حيث ضمن المنتخب الياباني التأهل إلى الألعاب الأولمبية.

وجاءت بداية المباراة هادئة من كلا الفريقين، حيث كانت أولى المحاولات الحقيقية على المرمى عند الدقيقة 13 بعدما هيأ مهند عبدالرحيم الكرة أمام مهدي كامل داخل منطقة الجزاء ليسدد محاولة غير دقيقة بجوار القائم.

وخطف منتخب اليابان هدف التقدم بعدما انطلق موساشي سوزوكي في هجمة مرتدة سريعة على الجناح الأيسر وأرسل تمريرة عرضية تابعها يويا كوبا أمام المرمى بعيدا عن متناول الحارس فهد طالب (25).

ثم أهدر سوزوكي فرصة إضافة الهدف الثاني لليابان بعدما استلم تمريرة تاكومي مينامينو البينية خلف الدفاع العراقي لكنه سدد بتسرع في جوار القائم (29).

وضغط المنتخب العراقي بعد ذلك من أجل محاولة تعديل النتيجة، ولكن منتخب اليابان ركز على الإغلاق الدفاعي ثم محاولة الانطلاق في هجمات مرتدة.

وأثمرت المحاولات العراقية عن تسجيل هدف التعادل عن طريق سعد ناطق الذي تابع برأسه مرتين الكرة المرتدة من الحارس ماساتوشي كوشيبيكي، إثر ركلة ركنية حاول موساشي سوزوكي إبعادها ليحولها في اتجاه المرمى (43).

وفي بداية الشوط الثاني سنحت فرصة خطيرة للعراق بعدما استلم أمجد عطوان الكرة على حافة منطقة الجزاء وسددها صاروخية لكن الحارس كوشيبيكي تألق في إبعادها إلى ركلة ركنية (49).

ثم هدأ إيقاع الفريقين مع بقاء الأفضلية بشكل نسبي لصالح العراق، الذي كاد يسجل الهدف الثاني بعدما وصلت تمريرة خلف المدافعين إلى مهدي كامل ليهيء الكرة أمام المرمى قبل أن يتدخل الدفاع ويبعد الخطرة قبل أن وصول الكرة إلى مهند عبدالرحيم (66).

وفي الوقت الذي اعتقد فيه الجميع أن المباراة ستتجه إلى شوطين إضافيين، خطف منتخب اليابان الهدف الثاني عن طريق ريكي هاراكاوا الذي تابع الكرة المرتدة من الحارس فهد طالب إثر تمريرة مينامينو العرضية (90+2).

وكان منتخب اليابان تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، حيث تغلب على كوريا الشمالية 1-0 وعلى تايلاند 4-0 وعلى السعودية 2-1، قبل أن يفوز على إيران في ربع النهائي 3-0 بعد شوطين إضافيين.

وفي المقابل حصل منتخب العراق على المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما فاز على اليمن 2-0 وعلى أوزبكستان 3-2 وتعادل مع كوريا الجنوبية 1-1، ثم في ربع النهائي حقق الفوز على الإمارات 3-1 بعد شوطين إضافيين.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة