الرئيسيةعالميةاليابان الى نهائيات اسيا 2019

 

 

ا ف ب – تأهل منتخب اليابان لكرة القدم الى نهائيات كأس اسيا في الامارات عام 2011 والى الدور الاخير من تصفيات مونديال روسيا 2018 بعد فوزه على نظيره الكمبودي 2-1 الثلاثاء في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الخامسة.

وسجل الهدفين شينجي اوكازاكي (52) وكيسوكي هوندا (90).

وضمنت اليابان صدارة المجموعة رافعة رصيدها الى 16 نقطة، بفارق نقطة امام سوريا الثانية (15 نقطة) التي تغلبت بدورها على مضيفتها سنغافورة 2-1، وبقيت الاخيرة في المركز الثالث برصيد 10 نقاط.

وسجل عمر خريبين (21 و90) هدفي سوريا، ومحمد صفوان بحر الدين (89 من ركلة جزاء) هدف سنغافورة.

واقترب منتخب سوريا بدرجة كبيرة من التأهل الى كأس اسيا والدور الحاسم في تصفيات المونديال ايضا كأحد افضل اربعة منتخبات تحتل المركز الثاني.

ويتأهل صاحب المركز الاول في كل مجموعة من المجموعات الثماني في هذا الدور (الدور الثاني) الى جانب افضل اربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، الى الدور الثالث والاخير من تصفيات كأس العالم، كما تحصل هذه المنتخبات ال12 على بطاقات التأهل المباشر الى كأس اسيا.

اما المنتخبات ال24 المتبقية في ختام الدور الثاني، فتشارك في تصفيات نهائية خاصة بكأس اسيا على 11 مقعدا في البطولة القارية، في حين ستكون البطاقة الاخيرة من نصيب الدولة المضيفة، حيث تشهد كأس اسيا 2019 مشاركة 24 منتخبا.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة