الرئيسيةعالمية#اليابان تحتفل بعودة #أوتشيدا للملاعب من جديد

احتفلت وسائل الإعلام اليابانية بعودة الظهير الأيمن الدولي أتسوتو أوتشيدا (28 عاماً) للمستطيل الأخضر من جديد بعد غياب دام 21 شهراً بسبب الإصابات التي حرمته من اللعب مع فريقه شالكه الألماني وأيضاً مع منتخب اليابان الذي يخوض حالياً منافسة شرسة في تصفيات قارة آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2018 في روسيا.

وكان الظهير الأيمن الياباني أوتشيدا قد شارك كلاعب بديل في لقاء أمس، الخميس، بين فريقي ريد بول سالزبورج النمساوي وشالكه الألماني، ضمن منافسات الدوري الأوروبي، حيث دخل بديلاً للألماني ساشا ريتر (33 عاماً) في الدقيقة 84 من الشوط الثاني، لتكون هذه المباراة الأولى لأوتشيدا بعد آخر مباراة خاضها مع الفريق الألماني وكانت في مارس 2015.

عودته للملاعب من جديد بعد معاناة طويلة من الإصابات المتكررة في الركبة اليمنى جعلت صحيفة “سبونيتشي آنيكس” اليابانية تضع عنواناً عريضاً مفاده: “الجميع يرحب بعودة أوتشيدا”، حيث قامت الصحيفة بجمع تغريدات أهم لاعبي منتخب اليابان في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” الذين رحبوا بعودة زميلهم للملعب من جديد، ومن بينهم مهاجم فريق ليستر سيتي الإنجليزي شينجي أوكازاكي (30 عاماً) الذي كتب: “سعيد للغاية، سعيد لعودة أوتشيدا من جديد، أفرحني هذا الخبر”.

ونقلت الصحيفة ذاتها كتابات لاعب وسط فريق بروسيا دورتموند الألماني شينجي كاجاوا (27 عاماً) في مدونته الإلكترونية والتي قال فيها: “أشعر بنفس الشعور الذي يشعر به أوتشيدا، لأننا من نفس الجيل الذي يلعب مع المنتخب الياباني، أنا مسرور لأنه نجح في العودة بعد أن خاض معركة صعبة مع الإصابة، أتمنى أن يعود للمنتخب الوطني ونلعب سوياً من جديد”.

أما عن الصحيفة اليابانية الناطقة بالانجليزية “ذا جابان تايمز” فنقلت تصريحات اللاعب العائد من الإصابة والذي اعترف للصحيفة بالقول: “أخيراً نجحت في العودة إلى الملعب، العودة إلى المباريات بعد غياب طويل يعتبر من التحديات الصعبة، التحدي القادم هو العودة إلى المنتخب الوطني”.

وتحدث أوتشيدا عن أصعب فترات حياته وهي فترة الإصابة والابتعاد عن المباريات، حيث أوضح للصحيفة ذاتها بالقول: “في بداية الإصابة قال لي طبيب النادي بأنني قد لا أعود للملاعب من جديد، لقد بكيت في بداية الأمر، وشعرت بألم شديد طوال تلك الفترة بسبب العملية الجراحية، لتكون تلك الأيام من أصعب الفترات في حياتي”.

يذكر أن أوتشيدا انتقل لفريق شالكه الألماني عام 2010 قادماً من فريق كاشيما أنتلرز الياباني ليخوض حتى الآن 152 مباراة في مختلف المسابقات الألمانية والأوروبية، في حين خاض مع منتخب اليابان 71 مباراة مسجلاً هدفين.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة