الرئيسيةعالميةاليابان تضاعف ازمة كمبوديا في تصفيات المونديال

د ب  أ :

حقق المنتخب الياباني لكرة القدم انتصاره الأول في التصفيات المشتركة المؤهلة لبطولتي كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 وسحق ضيفه الكمبودي بثلاثة أهداف نظيفة الخميس، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الخامسة بالتصفيات.

وقفز المنتخب الياباني إلى المركز الثاني في المجموعة برصيد أربع نقاط وبفارق الأهداف فقط خلف نظيره السنغافوري، فيما تأزم موقف المنتخب الكمبودي الذي يقبع في القاع بدون رصيد من النقاط، حيث مني الخميس بالهزيمة الثالثة على التوالي في المباريات الثلاث التي خاضها بهذه المجموعة.

وأنهى المنتخب الياباني الشوط الأول لصالحه بهدف سجله النجم الشهير كيسوكي هوندا في الدقيقة 29، ثم أضاف زميلاه مايا يوشيدا وشنجي كاجاوا الهدفين الآخرين في الدقيقتين 50 و61.

فيما سجل هيونج مين سون مهاجم باير ليفركوزن الألماني ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود منتخب كوريا الجنوبية إلى التكشير عن أنيابه واكتساح ضيفه منتخب لاوس بثمانية أهداف نظيفة الخميس، في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة السابعة بالتصفيات المشتركة المؤهلة لبطولتي كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.

وعزز النمر الكوري صدارته للمجموعة بعدما حقق الفوز الثاني على التوالي، فيما تجمد رصيد منتخب لاوس عند نقطة واحدة من ثلاث مباريات وتراجع للمركز الخامس الأخير في المجموعة بفارق الأهداف خلف ميانمار.

وأنهى المنتخب الكوري الشوط الأول لصالحه بثلاثية نظيفة ثم أمطر شباك ضيوفه بخمسة أهداف أخرى في الشوط الثاني ليعزز صدارته للمجموعة ويقترب خطوة جيدة من المرحلة التالية بالتصفيات.

وسجل هيونج مين سون أهدافه الثلاثة في الدقائق 12 و74 و90 وسجل تشانج هون كون هدفين في الدقيقتين 30 و75 كما سجل تشونج يونج لي وتشول هونج الهدفين الآخرين في الدقيقتين العاشرة و58.

بينما أكد المنتخب الأسترالي لكرة القدم انطلاقته الرائعة في التصفيات المشتركة المؤهلة لبطولتي كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019، وحقق فوزا ساحقا 5 – صفر على ضيفه منتخب بنغلاديش الخميس، في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية بالتصفيات.

وانفرد المنتخب الأسترالي بطل آسيا بصدارة المجموعة برصيد 6 نقاط بعدما حقق الخميس الفوز الثاني له على التوالي في مباراتين خاضهما بالمجموعة حتى الآن، فيما تجمد رصيد بنغلاديش عند نقطة واحدة من ثلاث مباريات وتراجع الفريق للمركز الخامس الأخير في المجموعة بفارق الأهداف خلف طاجيكستان.

وحسم المنتخب الأسترالي المباراة تماما لصالحه في الشوط الأول، حيث أحرز 4 أهداف عن طريق ماتيو ليكي وتوم روجيك في الدقيقتين السادسة والثامنة وتوبو بارمان لاعب بنغلاديش عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 20 وناتان بيرنز في الدقيقة 29.

وفي الشوط الثاني، أضاف آرون موي الهدف الخامس للمنتخب الأسترالي في الدقيقة 61.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة