الرئيسيةعالميةاليانز أرينا مسرحا لقمة البايرن ودورتموند

 

 

أ ف ب :

لن تكون مواجهة بايرن ميونيخ حامل اللقب وبوروسيا دورتموند اليوم ضمن المرحلة 10 من الدوري الالماني لكرة القدم كسابقاتها في المواسم الاخيرة اذ يحتل الاول الصدارة كما جرت العادة فيما يقبع الثاني في جحيم الهبوط الى الدرجة الثانية.

ويقدم بايرن مستواه المعهود فحقق 6 انتصارات و3 تعادلات ممتلكا اقوى هجوم (21) وافضل دفاع (2)، فيما حقق دورتموند فوزين فقط في 9 مباريات ومني بست خسارات اربعا منها على التوالي وهي السلسلة الاسوأ له منذ 2000 ليحتل المركز 15 بفارق ثلاث نقاط عن فيردر بريمن المتذيل.

من جهته، يسعى بايرن الى تعزيز موقعه في الصدارة حيث يبتعد بفارق اربع نقاط عن بوروسيا مونشنغلادباخ وفولسبورغ وهوفنهايم.

لكن اللافت ان مدرب دورتموند يورغن كلوب يلقى دعما كبيرا من جماهير الفريق رغم النتائج السيئة، فهتف له بعد الخسارة الاخيرة: «ست سنوات رائعة لا تختفي بسبب 6 مباريات سيئة».

وتغلب دورتموند على سانت باولي (درجة ثانية) 3-صفر في الكأس الثلاثاء، فيما واصل بايرن بنجاح حملة الدفاع عن لقبه ببلوغه الدور الثاني عبر تغلبه على مضيفه هامبورغ 3-1 الاربعاء.

وتطفو الى الواجهة في كل مباراة بين الطرفين قضية اقتناص بايرن نجوم دورتموند اخرهم البولندي روبرت ليفاندوفسكي بعد ماريو غوتسه، والحديث يدور عن امكانية رحيل ماركو رويس بعدما ذكر مسؤول بايرن كارل-هاينتس رومينيغه ان فريقه مهتم بضمه، لكن مدير دورتموند ميكايل تسورك رد: «لا نهتم بما يصدر من ميونيخ. ليست المرة الاولى وهذه محاولة لتشتيت الفريق».

ورأى لاعب بايرن توماس مولر: «لا نتوقع ان نتقدم عليهم 5-صفر في الشوط الاول. خضنا مباريات صعبة في المواسم الماضية معهم، لكن اذا حافظنا على هدوئنا وانتبهنا من الهجمات المرتدة ستكون الامور جيدة».

وحقق دورتموند الفوز على بايرن في مباراة الكأس السوبر في اغسطس لكن المواجهة تبدو بعيدة بالنسبة لدورتموند المتألق اوروبيا والفاشل محليا، اذ حقق في دوري الابطال في 3 مباريات اكثر مما حققه في 9 مباريات في الـ«بوندسليغا»، فيما لم يتعرض بايرن لاي خسارة في المسابقات الثلاث.

وأكد رومينيغه أنه يتطلع إلى المباراة أمام دورتموند لكن دون أن يتم عقد مراسم غداء مع مسؤولي الفريق الضيف، وقال انه لن يكون هناك «غداء مشترك مع هؤلاء في موقع المسؤولية في بوروسيا دورتموند. لم أجر محادثات مؤخرا مع القيادات (في دورتموند) لكننا قرأنا أنه (النادي الاصفر) لم يعد يريد هذا الأمر، وعلينا أن نتقبل ذلك أيضا».

ويلعب اليوم ايضا ماينتس مع فيردر بريمن، هانوفر مع فرانكفورت، هامبورغ مع ليفركوزن، وشتوتغارت مع فولفسبورغ، وغدا كولن مع فرايبورغ، بادربورن مع هرتا برلين، ومونشنغلادباخ مع هوفنهايم.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة