Home عالمية اليمن تستضيف أوزبكستان على ملعبه بـ”الدوحة”!

اليمن تستضيف أوزبكستان على ملعبه بـ”الدوحة”!

اليمن تستضيف أوزبكستان على ملعبه بـ”الدوحة”!
Yemeni player Tawfik Ali (2-L) vies for the ball with Sato Daisuke of the Philippines during their 2018 World Cup qualifying football match in Manila on November 12, 2015. Yemen won 1-0. AFP PHOTO / TED ALJIBE

 

 

 

الدوحة- الرياضي:

يطمح المنتخب اليمني الأول لكرة القدم إلى تعزيز حظوظه في التأهل لنهائيات كأس آسيا (الإمارات 2019) بعد أن فقد الأمل في التأهل لنهائيات كأس العالم (روسيا 2018)، وذلك عندما يواجه الثلاثاء منتخب أوزبكستان في العاصمة القطرية الدوحة.

وتأتي لقاء الثلاثاء ضمن الجولة الثامنة للتصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأسي العالم وآسيا حيث يسعى المنتخب اليمني لاستثمار العامل المعنوي لكسب المباراة بعد فوزه الثمين على مضيفه منتخب الفلبين بهدف دون رد في الجولة السابعة الخميس الماضي.

ويخوض المنتخب اليمني مباراته ضمن مرحلة الإياب وفي رصيده ثلاث نقاط محتلا المركز الخامس والأخير للمجموعة الثامنة، فيما يسعى منتخب أوزبكستان من خلال المباراة لانتزاع صدارة المجموعة لاسيما بعد فوزه الثمين الجولة الماضية على المتصدر كوريا الشمالية بثلاثة أهداف مقابل هدف ما مكنه من تقليص الفارق إلى نقطة وحيدة بينهما ببلوغه 12 نقطة.

وتقام المباراة في العاصمة القطرية الدوحة باعتبارها ملعب اليمن الذي اختاره الاتحاد اليمني لكرة القدم نظرا لاستمرار الحظر الدولي من قبل الفيفا على الملاعب اليمنية للعام الخامس على التوالي.

وفي مباراة أخرى الثلاثاء لحساب المجموعة ذاتها، يستضيف متصدر المجموعة منتخب كوريا الشمالية (13نقطة)، منتخب البحرين رابع المجموعة بست نقاط.

ويذكر أن المنتخب اليمني خسر ذهابا من نظيره الأوزبكي بهدف دون رد في المباراة التي جرت بينهما في 3 سبتمبر الماضي في العاصمة طشقند.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here